كَيْفَ تعرف عَنّْ نفسك باللغة العربية بطريقة مهنية ونصائح لمقابلة أناس جدد

قد يتعرض الكثير منا لمواقف تعريف الذات فِيْ اللغة العربية ويشعرون فِيْ ذلك الوقت بالتلعثم والارتباك ونسيان عدد من المعلومات الشخصية المهمة، وعَنّْدما ينتهِيْ الموقف، يهدئها بسرعة ويراجعها ويوبخها، يوبّخها على نسيانها أهم المعلومات والمعلومات التي ما كان يجب أن ينساها وعادة ما يعاني منها الشخص، الارتباك إذا لم يعتاد الحديث عَنّْ نفسه أو تفاجأ بسؤال.

عَنّْدما يتحدثون عَنّْ أنفسهم، يتم إنشاء العديد من الانطباعات عَنّْ الشخص، وفِيْ كثير من الحالات، تعتمد بعض الأشياء المهمة على هذا الانطباع، مثل قبول الشخص لوظيفة معينة أو رفضه منها. تقدم نفسها بشكل صحيح وتترك انطباعًا جيدًا وتحقق له نتائج مرضية. فِيْ هذا اليوم، سنوضح لك أفضل طريقة لتقديم نفسك، لذا تابعَنّْا.

تعلم كَيْفَ تقدم نفسك

كَيْفَ تقدم نفسك باللغة العربية

اللغة العربية هِيْ اللغة الأم، لذا فإن تقديم نفسك بلغتك الخاصة أمر سهل للغاية بدلاً من استخدام لغة أخرى، وأي شخص يريد تقديم نفسه يجب أن يعرف مقدار ما يريده القائم بإجراء المقابلة أو ما هُو الغرض منه. سؤاله لأن التعريف عَنّْ نفسك أو الروح يمكن أن يكون موجزًا ​​وقصيرًا أو قد يكون طويلًا فِيْ التفاصيل ولتقديم نفسك بشكل صحيح عليك القيام بذلك

  • تحتاج إلَّى الهدوء والابتعاد عَنّْ التوتر والأخذ فِيْ الاعتبار أن السؤال طبيعي جدًا ولا يحتاج إلَّى إرباكك، وتحتاج إلَّى تكرار العبارات الإيجابية دون وعي لإعادة شحن جسدك جيدًا.
  • انظر إلَّى الشخص الذي يستمع إليك على أنه شخص عادي لا يريد أن يحكَمْ عليك، ولا تشغل عقلك كثيرًا بآراء الآخرين، لأن هذا الأمر يزيد التوتر. جمهُور.
  • اولا تعرف على اسمك وعمرك وعمرك ومحل اقامتك كالتالي (اسمي ..، عمري .. وانا اعيش .. انا موجود فِيْ البلد .. واعمل فِيْ مصنع او شركة ..) وفِيْ هذا الأمر يمكنك إضافة (ولدي درجة علمية فِيْ مجال تخصص … وأنا متزوج ولديه أطفال .. أو أعزب وهكذا) ومحاولة تحرير لغتك العربية من أي أخطاء لترك انطباع جيد لدى المستمع.
  • تحدث عَنّْ هُواياتك والعمل الذي تحبه (أحب ممارسة الرياضة .. فِيْ وقت فراغي) تحدث عَنّْ رؤيتك وطموحاتك للمستقبل (أريد أن أحقق … وأنجح فِيْ …) ولا تتطرق إلَّى أي تجارب فاشلة لك. كان لديك فِيْ الماضي، أو أي مخاوف لديك بشأن المستقبل ولا تقلل من شأن أي شخص لأن المستمع يريد أن يسمع أشياء جيدة وإيجابية.
  • الابتعاد عَنّْ الغطرسة والتحدث بطريقة متعجرفة أو بقليل من الكبرياء والابتعاد عَنّْ أي صورة مهتزة لأن الاعتدال مطلوب فِيْ كل الأحوال وفِيْ كل الظروف.
  • للمزيد، يمكنك قراءة أسئلة وأجوبة مقابلة العمل، دليلك الشامل

    نصائح للقاء أشخاص جدد

    كَيْفَ تعرف عَنّْ نفسك

  • اعتن بمحيطك لأن شيئًا ما قد يحدث يفتح الطريق لبدء محادثة دون اللجوء إلَّى الطريقة المعتادة فِيْ الصعود إلَّى شخص ومصافحته والبدء فِيْ التحدث إليه.
  • تحدث عَنّْ أحد المعارف الشخصية المشتركة بينكَمْا، مثل صديق مشترك.
  • لإيجاد أرضية مشتركة.
  • يمكنك قراءة المزيد أسئلة المقابلة المصرفِيْة أهم 10 أسئلة مقابلة شخصية

    ما لا يجب قوله عَنّْد تقديم نفسك

    • لا يختار أصحاب العمل شخصًا لوظيفة ما لأن لديهم أطفالًا رائعين أو زوجة جميلة أو هُوية قوية. لا ينبغي ذكر هذه الأشياء فِيْ المقدمة، لأنها تجعل صاحب العمل يعتقد أن مقدم الطلب غير مهتم، أو أنه شخص أقل خبرة ومؤهلات من الوظيفة، أو أنه خطر على الشركة.

    يمكنك قراءة المزيد أسئلة المقابلة الشخصية باللغة الإنجليزية وترجمتها وإجاباتها

    لغة الشدائد