كَيْفَ أعرف أني حامل بعد ترجيع الأجنة

كَيْفَ أعرف أنني حامل بعد نقل الجنين

الإجابة على سؤال كَيْفَ أعرف أنني حامل بعد جمع الأجنة بعد أسبوعين فقط من عملية جمع الأجنة، مما يعَنّْي أنه من المستحسن أن تخضع المرأة التي خضعت لعملية الحقن المجهري أو جمع الأجنة بعد التجميد لاختبار دم للحمل. لمعرفة ما إذا كانت حامل أم لا. لم يحدث الحمل بعد.

لا ينصح بعمل اختبار الحمل قبل أسبوعين على الأقل من جمع الجنين، لأن النتيجة قبل هذا الوقت لن تكون دقيقة، لأن هرمون الحمل لم يظهر بعد فِيْ الدم، لذلك ستكون النتيجة إما سلبية أو سلبية. سيظهر الحمل على أنه حمل من النوع الضعيف.

بعد انتهاء فترة الأسبوعين وإجراء تحليل الحمل والتأكد من أنه حمل بالفعل، يجب على المرأة أن تستريح وتلتزم بالراحة ولا تفوت أي زيارة للطبيب المعالج لمتابعة الحالة وتكرار الحمل. تحليل بعد هذين الأسبوعين لرصد تطور نسبة الحمل مرة أخرى الهرمون فِيْ الجسم، وهذا الهرمون يرمز له برمز HCG.

عَنّْد التأكد من حدوث الحمل بعد عودة الأجنة إلَّى الرحم، تعاني المرأة من بعض الأعراض التي تمثل إجابة واضحة على سؤال كَيْفَ أعرف أنني حامل بعد عودة الأجنة، وتتلخص هذه الأعراض فِيْ

  • تغير فِيْ طبيعة الإفرازات المهبلية من حيث اللون والكثافة والكَمْية.
  • انتفاخ وتورم الثديين.
  • شعور بألم فِيْ الصدر.
  • شعور بتقلصات تشبه تقلصات الدورة الشهرية فِيْ أسفل البطن.
  • الشعور بالغثيان والرغبة فِيْ التقيؤ.
  • الشعور بالدوخة أو الدوار أو ضعف عام فِيْ الجسم.

ما هُو جمع الاجنة

لا يمكننا معرفة كَيْفَ أعرف أنني حامل بعد نقل الجنين دون معرفة العملية فِيْ المقام الأول، ويمكن تعريف نقل الأجنة على أنه المرحلة الأخيرة التي تحدث فِيْ دورة التلقيح الاصطناعي، والتي تبدأ فِيْ البداية نتيجة تأخر المخاض أو العقم على أحد الجانبين الأزواج ومحاولات الحمل الطبيعية الفاشلة.

تتم عملية التلقيح الصناعي فِيْ سلسلة من الخطوات المحددة والثابتة للمرأة للحمل، وهذه الخطوات تسير على النحو التالي

1- تحفِيْز التبويض

فِيْ المرحلة التي أعلم فِيْها أنني حامل بعد جمع الأجنة، سيعطي الطبيب المختص للمرأة مجموعة من الأدوية القادرة على تحفِيْز زيادة خصوبة المرأة من أجل زيادة وتحفِيْز إنتاج البويضات.

ستخضع المرأة بعد ذلك لفحص المهبل بالموجات فوق الصوتية لفحص المبايض والتأكد من حالتها، بالإضافة إلَّى فحوصات الدم للتحقق من مستويات الهرمونات فِيْ الجسم.

2- استعادة البويضات

هذه الخطوة هِيْ إجراء جراحي غير معقد يتم عَنّْ طريق إزالة البويضات المنتجة فِيْ جسم المرأة عَنّْ طريق إدخال الجراح إبرة رفِيْعة جدًا عبر المبيض حتى الوصول إلَّى المبايض والبصيلات التي تحمل المبيض. البيض وتلك الإبرة كانت مثبتة بجهاز خاص للشفط والاستخراج. كان البيض والسوائل الأخرى موجودة ولكن ببطء وتدريجيا.

3- التلقيح والإخصاب

فِيْ هذه المرحلة يتم فحص جميع البويضات المجمعة لتقييم جودة كل واحدة، وبعد اختيار الأفضل توضع الحيوانات المنوية للزوج معها لتخصيبها، وبعد ذلك يتم تخزين البويضة المخصبة بالحيوان المنوي. فِيْ غرفة التحكَمْ البيئي وفِيْ معظم الحالات يتم تخصيب البويضة بالحيوانات المنوية بعد بضع ساعات من عملية التلقيح.

4- نمو الجنين

فِيْ هذه المرحلة، بمجرد انقسام البويضة الملقحة، تصبح جنينًا، ويستمر الطبيب فِيْ مراقبتها ومراقبتها بانتظام للتأكد من أن الجنين ينمو بمعدل طبيعي، وبعد خمسة أيام بالضبط، يكون الجنين الطبيعي السليم. عدد طبيعي من الخلايا التي تنقسم بشكل طبيعي.

5- نقل الأجنة وإعادتها

بعد ثلاثة إلَّى خمسة أيام يوضع الجنين فِيْ رحم الأم، ويتم ذلك عَنّْ طريق إدخال أنبوب رفِيْع عبر القناة المهبلية إلَّى الرحم لوضع الجنين فِيْه، كَمْا تجدر الإشارة إلَّى أنه ليس كذلك. ضروري لوضع جنين واحد فقط فِيْ الرحم، ولكن يمكن وضع أجنة متعددة من واحد، فتلد المرأة توأمين أو ثلاثة توائم.

إلا أن هذا الاحتمال يتحدد حسب عمر المرأة وحالتها الصحية، وبعد وضع الجنين فِيْ الرحم، ترى الأم من خلال شاشة الموجات فوق الصوتية مجموعة من السوائل وفقاعات الهُواء التي يحملها الجنين بداخلها.

مرحلة تثبيت الجنين بعد الجمع

بعد أن تعرف كل امرأة كَيْفَ تعرف أنني حامل بعد جمع الجنين، عليها الآن معرفة المراحل التي يمر بها الجنين حتى يستقر فِيْ الرحم ويكتمل الحمل، وهذه المراحل هِيْ كَمْا يلي

1- اليوم الأول

فِيْ اليوم الأول، تخرج الكيسة الأريمية من القشرة أو القشرة.

2 – اليوم الثاني

ثم تتحرك الكيسة الأريمية، بعد خروجها من بطانة الرحم، لتلتصق بجدارها.

3- اليوم الثالث

تعلق الكيسة الأريمية نفسها بعمق فِيْ بطانة الرحم لبدء الانغراس.

4- اليوم الرابع

تُستأنف عملية زرع الجنين فِيْ الرحم.

5- اليوم الخامس

فِيْ هذا اليوم تكتمل عملية انغراس الجنين وتركيبه فِيْ الرحم، وبعد ذلك تبدأ خلاياه بالتطور إلَّى المشيمة ثم تنمو بشكل طبيعي.

6- اليوم السادس

يبدأ هرمون الحمل HCG، أو موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية كَمْا يطلق عليها، فِيْ دخول مجرى الدم للدوران مع تقدمه.

7- اليوم السابع

خلال اليوم السابع من عملية سحب البويضة يبدأ الجنين بالنمو داخل الرحم ويزيد إفراز هرمون الحمل HCG ويزداد معدله.

8- اليوم الثامن

خلال هذا اليوم، لا يتغير كثيرًا عَنّْ اليوم السابع، باستثناء أن هرمون الحمل يزداد، وهُو أكثر دلالة على نمو الجنين.

9- اليوم التاسع

يوجد فِيْ هذا اليوم نسبة عالية من هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية فِيْ الدم، لذلك خلال اليوم الرابع عشر من جمع البويضات، يمكن للمرأة إجراء اختبار الحمل للتأكد من أن الحمل مستقر ويسير بشكل طبيعي.

نصيحة بعد نقل الأجنة

بعد أن تكَمْل المرأة خطوات عملية نقل الأجنة، يجب عليها اتباع بعض النصائح للحفاظ على الحمل من بدايته حتى نهايته، وتتلخص هذه النصائح على النحو التالي

1- إتباع الأدوية الموصوفة

بعد الانتهاء من التلقيح الاصطناعي أو عودة الأجنة، يجب على النساء اللواتي خضعَنّْ لهذه العملية بالطبع تناول دواء هرمون البروجسترون الأنثوي والالتزام بأخذ جرعته المقررة لمدة ثمانية أسابيع. فِيْ غضون اثني عشر أسبوعًا من عودة الأجنة إلَّى الرحم بعد عملية استرجاع البويضات.

وسبب أهميتها أن هذا الهرمون ينتج من المبيضين فِيْ جسم المرأة، وعَنّْدما يتم إنتاجه بشكل طبيعي فإنه يساعد كثيراً فِيْ تحضير بطانة الرحم بحيث يكون جاهزاً لاستقبال الجنين وإلصاقه به. بعد عملية الإخصاب.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ حالة إهمال هذا الدواء وتناقص هرمون البروجسترون فِيْ الجسم، فإن الجنين سيعاني بلا شك من الإجهاض، كَمْا يوجد هذا الهرمون أيضًا فِيْ أكثر من شكل دواء، مثل التحاميل المهبلية والحقن العضلي والمواد الهلامية المهبلية. . .

2- الالتزام بالأكل الصحي

بعد أن تخضع المرأة للتلقيح الصناعي والأشعة تحت الحمراء