طرق لشد الجسم بشكل طبيعي والتخلص من الترهلات

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع الحلم بعَنّْوان طرق تنحيف الجسم بشكل طبيعي، يمكن أن تتعرض أجسامنا للترهل لأسباب عديدة، ولعل أبرز هذه الأسباب هُو الشيخوخة وفقدان الوزن أيضًا، لأن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يعانون من هذه المشكلة. من الترهلات أثناء فقدان الوزن، خاصة عَنّْد فقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي سليم، ولكن هناك عدد من الطرق التي يمكن أن تساعدنا فِيْ تقوية الجسم والتخلص من الترهلات.

أصبح الجسم 1

اقرأ ما الحناء البيضاء وأضرارها

طرق طبيعية لتقوية الجسم

هناك أكثر من خطوة طبيعية يمكن أن تساعدنا فِيْ شد الجسم أو التخلص من الترهلات وهِيْ

  • التدليك – يعتبر من العوامل التي يمكن أن تساعد بشكل فعال فِيْ تنغيم الجسم والتخلص من الترهلات لأنه يعمل على تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم كَمْا أنه يعمل على تنشيط الخلايا الليفِيْة المسؤولة عَنّْ إنتاج الكولاجين. والإيلاستين والأنسجة الضامة الأخرى التي تعمل على تقوية الجسم وإبقائه مشدودًا.
  • التمرين بما أن الرياضة تعمل بشكل عام على تحسين صحة الجسم، فهناك بعض أنواع التمارين التي تستخدم لتقوية الجسم والتخلص من الترهلات، مثل الركض الخفِيْف، والضغط، والسباحة، ونط الحبل. وتمارين الإطالة والتمدد، وتقليل التغيرات التي تطرأ على الجلد، وخاصة مع تقدم العمر، وتحسين التمثيل الغذائي.

اقرأ فوائد العسل والليمون لصحة الجسم

الطرق الطبية لتقوية الجسم

هناك أكثر من طريقة طبية لشد الجسم والتخلص من الترهلات ومنها

  • الموجات فوق الصوتية – حيث تستخدم الحرارة لتنشيط إنتاج الكولاجين.
  • الترددات الراديوية – تستخدم نفس فكرة الموجات فوق الصوتية من حيث الحرارة ولكنها تستهدف الطبقة الخارجية من الجلد.
  • التقشير الكيميائي يتم فِيْه إزالة الطبقة الخارجية من الجلد وهِيْ أكثر الطبقات تضرراً، لأن الطبقة الموجودة تحتها تبدو أقل ترهلاً وأكثر نعومة.
  • التقشير بالليزر يسمى التقشير بالليزر ويشبه التقشير الكيميائي، ويضيف فكرة تسخين الطبقة الداخلية، مما يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين.

وصفات طبيعية للتخلص من الترهلات

هناك أكثر من وصفة تساعد على تناسق الجسم والتخلص من الترهلات، ويمكن استخدامها جنبًا إلَّى جنب مع المزيد من الطرق الطبيعية للمساعدة فِيْ تحسين النتائج، ومن هذه الوصفات

  • النشا وزيت الزيتون هنا نحتاج ثلاث ملاعق كبيرة من الشبة، وثلاث ملاعق نشاء، وثلاث ملاعق ماء وقليل من زيت الزيتون، ثم نضع المكونات فِيْ وعاء ونضيف الماء ونخلط للحصول على خليط كريمي، ثم ننشر الخليط على المنطقة التي تم شدها، دلكيه على البشرة، وتستخدم الوصفة يومياً أو يوماً بعد يوم.
  • زيت اللوز نحتاج لكَمْية من زيت اللوز والمزيد من زيت الخردل ونخلطه ثم ندلك المنطقة المتعاقد عليها.
  • زيت النعَنّْاع وزيت الزنجبيل نحتاج إلَّى زيت الزيتون وزيت النعَنّْاع وزيت الزنجبيل وخل التفاح، ويتم خلط جميع المكونات بنسب متساوية، ثم يتم دهنها يوميًا على المنطقة المراد ترسيخها.
  • مشروب بذور الشمر يتم تناول ثلاثة أكواب من مشروب بذور الشمر هنا، مع الأخذ فِيْ الاعتبار أن أحدهم يجب أن يؤخذ على معدة فارغة.
  • الملفوف أو الملفوف نحتاج فقط إلَّى أوراق الكرنب حيث يتم تسخين أوراق الملفوف أو الكرنب على النار، أو يمكن استخدام مكواة، وبعد ذلك يتم وضع الأوراق الساخنة على مكان الشد ويتم وضع قطعة من القماش الرقيق أو الشاش. . معبأة لذلك.

اقرأ فوائد العسل للكبد معلومات مفِيْدة للصحة

أصبح جسدا

منتجات تقوية الجسم

هناك بعض أنواع المستحضرات التي يمكن أن تساعد فِيْ تماسك الجسم، ومنها

  • منتجات شد البشرة – يوجد الكثير فِيْ السوق وهِيْ نوع من العلاج الموضعي وهِيْ مناسبة بشكل عام لمشاكل ترهل الجسم الطفِيْفة. يجب على أولئك الذين يرغبون فِيْ استخدام هذه المنتجات استخدام المنتجات التي تحتوي على الرتينويدات. تعتبر الرتينويدات من مضادات الأكسدة القوية التي تزيد من إنتاج الكولاجين، ولكن على طريقتها الخاصة، لا يقترح الخبراء عمومًا أن هذه المنتجات مفِيْدة كثيرًا.
  • المكَمْلات الغذائية تشمل مكَمْلات تحلل الكولاجين ومضادات الأكسدة، ولكن يجب مراعاة ما تتناوله وعدم المبالغة فِيْه حيث لا توجد حبوب سحرية لتقوية الجسم. لمعلوماتك، لا يعتمد الخبراء كثيرًا على فكرة استخدام المكَمْلات الغذائية لهجة الجسم.

بالإضافة إلَّى أي من الطرق المستخدمة لهجة الجسم، يجب مراعاة استخدام نظام غذائي سلبي فِيْ السعرات الحرارية ويحتوي على البروتين، فِيْما يتعلق بنسبة الصوديوم واستخدام الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر فِيْ الدم منخفض. وفضلا عَنّْ التعرض للشمس والمحافظة على بشرة ناعمة والصبر لتحقيق الهدف المنشود، فإن عملية شد الجسم والتخلص من الترهلات هِيْ عملية تستغرق وقتا ولا تحدث بين عشية وضحاها.