من هِيْ ليليان تيان

من هِيْ ليليان تيان ، الرسامة اللبنانية ليليان تيان، التي ظهرت فِيْ إحدى مقاطع الفِيْديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فِيْ الساعات الماضية، حيث تساءل الكثير من الناس من هِيْ الرسامة ليليان تيان، لأن اسمها انتشر على نطاق واسع فِيْ وسائل الإعلام اللبنانية والعربية ومنصات التواصل الاجتماعي، لكن هذا جاء بعد الانفجار فِيْ بيروت لدفع هذا الأمر كثيرًا فِيْ هذا اليوم للبحث عَنّْ معلومات حول سيرة ليليان تيان. لكسب الكثير.

من هُو ليليان تيان

ليليان تيان رسامة لبنانية ولدت ونشأت فِيْ لبنان، وهِيْ لبنانية الجنسية. تعتبر تيان من أهم الرسامات اللواتي رسمن جدران بيروت برسوماتها خاصة فِيْ الأحياء الفقيرة، وذلك بسبب حبها لوطنها، ودخلت نجل الرسام ليليان تيان العَنّْاية المركزة بعد إصابته فِيْ انفجار فِيْ المرفأ فِيْ بيروت، تراوح بين الأنشطة الاجتماعية والعَنّْاية بشؤون الأطفال إبان حرب لبنان إلَّى الأمور الهندسية وتجميل أحياء بيروت ومبانيها. هذه هِيْ الرحلة التي قامت بها ليليان تيان، رئيسة منظمة “ساعدوا لبنان”. فِيْ عام 1978، أسست ليليان تيان الجمعية لمراقبة شؤون الأطفال فِيْ غياب مؤسسات الرعاية الحكومية. فِيْ عام 1994، بعد عودته إلَّى الحياة فِيْ مؤسسات الدولة، توقف تيان عَنّْ العمل لبعض الوقت لأن ليليان تيان تتميز بشغفها وولعها بفن الرسم التجريدي. تحب عملها ورؤيته يتطور، وأصبحت ورشتها موطنها ومكانًا غنيًا بالإنتاج الإبداعي ومشاركة الأفكار.

ينتج Tian المزيد من الفن والدهانات بكثافة، ويجرب باستمرار تقنيات جديدة ومجموعات مبتكرة وأنسجة وألوان غير مألوفة.

قِصَّة المصور ليليان تيان

السيدة # ليليان_التي رسمت جدران بيروت وتوفِيْ زوجها وابنها بحالة حرجة فِيْ المستشفى وتطلب من الناس الدعاء له، وناشد تيان عبر اتصال هاتفِيْ على قناة “ام تي فِيْ” الفضائية الى كل ابناء لبنان. والمسلمون والنصارى الدعاء لنيّة ابنها الوحيد أن يشفِيْه الرب. وتابعت “ليس عَنّْدي شيء آخر، أرجوكَمْ أدعوا لهذا الصبي. سيخضع لعملية جراحية فِيْ غضون يومين، وإذا رأيت أحد المسؤولين الذين شاركوا فِيْ هذا الحادث، سأقتله على الفور”. وأوضحت “كانوا يطلبون مني الخدمات وكنت أصلي من أجل بلدي والآن ابتعدوا عَنّْي فِيْ أزمتي. بالفِيْديو .. الرسامة ليليان تيان تطلب الدعاء لابنها إذا رأيت أي شخص متورط فِيْ انفجار فِيْ بيروت سأقتله.

  • من هِيْ فاطمة بنت وحيد
  • من هِيْ أمل الأنصاري

وكانت هذه هِيْ كل التفاصيل التي يسعدنا أن نقدمها لك عَنّْ ليليان تيان، من هِيْ، والتي نحاول دائمًا تزويدك بها بما يكفِيْ لإبلاغك بجميع الأمور المتعلقة بها.