هل العلاقة الحميمة تقوي الحب قبل الزواج

العلاقة الحميمة تقوي الحب قبل الزواج

الطريقة الشرعية الوحيدة للرجل لإشباع رغباته الجنسية هِيْ الزواج، وخلقنا الله على هذه الغريزة، وبالتالي يشجع الإسلام المسلم والمسلمة على الزواج، كَمْا يدعو إلَّى تخفِيْف عبء الطلبات التي يطلبها الوالدان. الشباب ومساعدتهم.

قال النبي صلى الله عليه وسلم “من أتاك من تحب دينه وشخصيته، تزوج به، وإن لم تفعل، يكون فِيْ الأرض فتنة وفساد عظيم”.[رواه الترمذي].

الرغبة الجنسية من الدوافع البشرية التي قد لا يتمكن بعض الشباب من السيطرة على هذه الرغبة، لذلك يمارسون الجنس قبل الزواج، وهناك بعض الشباب والشابات الذين لديهم خطوبة رسمية (خطوبة) قد يتغلبون عليها. المشاعر العاطفِيْة وممارسة الجنس.

بغض النظر عَنّْ السبب الذي أدى إلَّى ممارسة العلاقات الجنسية قبل الزواج، فإنها تعتبر كارثة على حياتهم لما لها من أضرار كثيرة سنذكرها.

ولجعل الإجابة على السؤال واضحة وضوح الشمس، فإن العلاقة الحميمة تؤدي إلَّى انعدام الثقة بين الشريكين وتثير الشكوك بينهما، مما يؤدي إلَّى انتهاء هذه العلاقة وانهِيْارها السريع.

مساوئ ممارسة الجنس قبل الزواج

يعلم الله مدى الضرر الذي يمكن أن يتعرض له الشاب والفتاة عَنّْد ممارستهما لهذه العلاقة دون زواج، لذلك حددت جميع الديانات السماوية إقامة هذه العلاقة فِيْ إطار محدد وقانوني اعتمادًا على طريقة تنفِيْذها.

إذا اختار الشاب فتاة أراد أن يتزوجها واتبع تقاليدها وعاداتها، وإلا فلديه أضرار جسيمة وهِيْ

1- اختطاف الرغبة الجنسية

ممارسة الجنس قبل الزواج تجعل هذه الممارسات عمياء لأن الشخص لا يستطيع التحكَمْ فِيْ عواطفه الشهُوانية ويشعر بغياب العقل والفكر الوحيد الذي يسيطر عليه هُو التفكير الجنسي.

2- فقدان الفتاة عذريتها

عذرية الفتاة من علامات شرفها وأخلاقها، وفقدانها لعذريتها يسبب الكثير من المشاكل فِيْ المجتمع، وفِيْ كثير من المناطق لا تزال هناك أفكار لردّ الشرف بقتل الفتاة التي فقدت عذريتها بدون زواج.

3- الإصابة بالأمراض

هناك العديد من الأمراض التي يسببها الاتصال الجنسي، وخاصة الأمراض المتعددة مثل الإيدز والسيلان وأمراض أخرى، ويمكن أن يحدث انتقال المرض بين طرفِيْن، حتى لو لم يكن للشاب علاقات أخرى.

4- الحمل

يحدث الحمل عَنّْدما تدخل الحيوانات المنوية للرجل رحم المرأة وتخصب البويضة.

  • يعرض الفتاة لمشاكل تحمل مسؤولية الطفل وحده.
  • تتعرض لخطر الإجهاض فِيْ سن مبكرة، مما قد يؤثر سلبًا عليها فِيْ المستقبل.
  • غالبًا ما يتجنب الشاب الفتاة ويتعرض الطفل للرمي بعد الولادة أو فِيْ دار للأيتام، مما يؤثر لاحقًا على المجتمع بسبب التنشئة الضعيفة أو المنحرفة.
  • تواجه الفتاة مشكلة عدم قدرتها على إثبات نسب الطفل، مما يؤدي لاحقًا إلَّى العديد من المشكلات النفسية والاجتماعية لكل من الطفلة والفتاة.

هذه المشكلة ليست مشكلة فردية فقط، لكنها تؤثر على العديد من المشاكل التي تؤثر على الفرد والأسرة التي ينتمي إليها، وكذلك المجتمع الذي يعيش فِيْه.

الآثار النفسية للجنس قبل الزواج

تندرج هذه الآثار السلبية تحت إجابة السؤال “هل العلاقة الحميمة تقوي الحب قبل الزواج” المشكلة ليست فقط ما يسببه الجنس بدون زواج، كَمْا سبق ذكره، ولكن هناك العديد من المشكلات النفسية التي يمكن أن تتعرض لها الفتاة إذا كانت هِيْ تتعرض لممارسة الجنس قبل الزواج، سواء فقدت عذريتها. أم لا، فهذه المشاكل هِيْ

1- الشعور بعدم اليقين

الجنس متعة مؤقتة تحتاج إلَّى وقتها ثم تنتهِيْ، ولكن يبقى الشعور بالندم وقلة الحب