طريقة حساب الفائدة المركبة

طريقة الفائدة المركبة

ومع ذلك، هناك نوعان من الفائدة، أحدهما هُو الفائدة البسيطة التي يتم حسابها عَنّْدما يكون لما تم إيداعه قيمة ثابتة، أما بالنسبة للفائدة المركبة، فهِيْ فائدة تراكَمْية يتم حسابها بعد إضافة الفائدة. قيمة أصل وأصل القرض كل عام.

هذا يعَنّْي أنه يمكننا التفكير فِيْ الفائدة المركبة على أنها فائدة على فائدة أخرى بمعَنّْى أن الفائدة الجديدة تضاف إلَّى الفترة المالية الأخيرة، وبنفس الطريقة، كلما طالت الفترة، مما أدى إلَّى زيادة بمعدل أعلى من زيادة الفائدة البسيطة.

عَنّْدما تزداد قيمة الفائدة عَنّْ طريق زيادة سعرها، فإن مبلغ المال سيكون مساوياً لقيمة القرض المالي، ومن خلال الموقع الرسميك تضاف إليه القيمة القديمة للفائدة، والتي ستفرض عليها فِيْ النهاية فائدة مركبة .

بافتراض أن قيمة الفائدة المركبة تحسب وفق القانون على بيانات معينة حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوبة من عملية الحساب، يمكن استخدام برنامج Excel مجانًا فِيْ هذا الصدد باستخدام الآلة الحاسبة. طريقة احتساب الفائدة المركبة موضحة بالتفصيل كالتالي

1- حاسبة الفائدة المركبة

والتي يمكن الوصول إليها من حيث يقدم موقع الويب مجموعة من حاسبات الفائدة المركبة والتي تكون مجانية تمامًا للعمل وتوفر عدة خيارات على أساس سنوي، حيث بعد إدخال الحساب يتم إدخال الوقت الفعلي مع بداية الحساب ونهايته. المعلومات الرياضية المطلوبة.

ومع ذلك، يوجد تطبيق على الإنترنت يمكن من خلاله حساب الفائدة المركبة، ويمكنك الوصول إليه عَنّْ طريق تنزيله من متجر Google Play.

2 – برنامج اكسل

يمكنك الوصول إليه من، وهذه هِيْ الطريقة الثانية لحساب الفائدة المركبة لأنها تعَنّْي مضاعفة الرصيد الحر سنويًا بمعدل الفائدة.