قصص نجاح بعد فشل

قصص نجاح بعد فشل

ليس شرطا أن تكون التجربة الأولى ناجحة، بل على العكس، فإن التجربة الأولى هِيْ دائما مجرد درس لك لتتعلم منه وتبدأ من جديد، وإذا فشلت مرة أخرى، فقد يأتي درس آخر لم تكن تعلم فِيْه. حياتك.

إن محاولاتنا الفاشلة ما هِيْ إلا عظات ودروس لا يمكن تعلمها إلا إذا خضناها. يجب ألا تستسلم حتى لو كانت المحاولة المليون. يعيش الإنسان حياته كلها حتى يحاول ويعمل ويحاول.

عليك أن تضع هدفك أمامك وتدرك أنك لن تشعر بالراحة حتى تحققه وعليك أن تبحث عَنّْ نقاط ضعف لتقويتها ومن أهم الأمور التي يجب معرفتها أن معظم العلماء والمبدعين وغيرهم وصلوا إلَّى هذه المرحلة فقط بعد معاناة طويلة.

معظمهم عانوا من الفشل مرارًا وتكرارًا، لكن ما يفصلهم عَنّْ غير القادر على تحقيق ما يريدون هُو أنهم لا يستسلمون، وفِيْما يلي مجموعة من قصص النجاح بعد الفشل

1- قِصَّة نجاح توماس إديسون وراء الفشل

منذ الطفولة، عانى أديسون من تعرضه للتنمر من قبل معلمه واتهامه بالغباء، لذلك قيل له دائمًا إنه لا يستطيع التعلم ولا يمكنه فعل أي شيء، وكان هذا نتيجة صراع أديسون مع ضعف السمع، والذي كان بمثابة سبب عدم استكَمْال تعليمه.

نظرًا لمدى حب توماس للعلم، قررت والدته أن تكون مدرسه وعلمته العلوم والكتابة. لم يشعر توماس باليأس فِيْ ذلك الوقت، بل قرر بدلاً من ذلك إعداد مختبر صغير لنفسه فِيْ المنزل.

ومع ذلك، فإن ما أدى إلَّى فشل توماس عدة مرات هُو أن والده لم يؤمن بقدراته وطموحاته، وبالتالي منعه من دخول هذا المختبر، وعلى الرغم من كل الصعوبات التي واجهها إديسون، فقد اختار عدم الوقوف وسيستمر فِيْ عمله. طريق.

استمر فِيْ المحاولة والتغلب على كل الصعوبات التي واجهها حتى توصل أخيرًا إلَّى اختراع المصباح الكهربائي الذي كان سبب إنارة البشرية ولم يكن توماس راضيًا عَنّْ هذا الاختراع ولكنه اخترع الكاميرا السينمائية واخترع التلغراف.

2- قِصَّة نجاح والت ديزني بعد فشله

عمل ديزني فِيْ إحدى الصحف فِيْ الولاية التي كان يعيش فِيْها، لكنه أدرك أن هذا العلم لن يوصله إلَّى الطموحات التي سعى إليها، لذلك ترك العمل فِيْ الصحيفة وأسس شركة صغيرة لتصميم الرسوم الكرتونية.

لكن من حين لآخر تعرضت الشركة للإفلاس بسبب قيام ديزني ببيع جزء من الأسْهُمْ لحفظها، لكن الأمر لم يسير على ما يرام وكانت الشركة فِيْ حالة خسارة لفترة طويلة مما أدى إلَّى بيع عدد كبير جدًا. من أسهم الشركة وكان لها العديد من المساهمين.

قدمت ديزني عرضًا لمجلس الإدارة لإنشاء مشروع ضخم يتضمن العديد من الرسوم المتحركة، لكنهم رفضوا، مما دفعه إلَّى قطع الشراكة معهم.

ثم قام هُو بنفسه بإنشاء هذا المشروع الذي لاقى نجاحًا غير مسبوق وشمل العديد من القنوات التلفزيونية، مما جعل أفلام ديزني هذه الأكثر شهرة حول العالم، ويمكن اعتباره أول شخص جاء بفكرة الرسوم المتحركة.

فِيْ هذه القِصَّة، هناك دليل على أن الفشل ليس نهاية الرحلة، فمن منا لا يعرف أفلام ديزني الشهِيْرة الآن، لكن كَمْ من الناس عرفوا ما عانته ديزني فِيْ الحياة حتى وصلوا إلَّى ما هِيْ الشركة الآن

3- نجاح أينشتاين بعد الفشل

بالطبع، لا يوجد أحد على وجه الأرض لا يعرف ألبرت أينشتاين، أحد أهم وأنجح علماء الفِيْزياء فِيْ كل العصور، صاحب نظرية النسبية والمخترع الأول للقنبلة الذرية.

لكن ما لا يعرفه الكثيرون أنه واجه العديد من الصعوبات والتحديات التي يمكن أن تحبطه لكنه لم يستسلم أبدًا، والجدير بالذكر أن الصعوبات بدأت بالنسبة له منذ صغره لأنه لم يستطع الكلام حتى انتهى. 4 سنوات.

قال المعلمون والطلاب إنه كان غبيًا ومتخلفًا عقليًا ولا يمكن أن يكون لديه أهداف حتى حققها أولاً، ومن خلال كل ذلك، كان أينشتاين واثقًا من قدراته.

أجرى العديد من التجارب التي لم تنجح فِيْ كثير من الأحيان، لكن هذا الفشل منحه تحديًا أكبر لتحقيق أحلامه، فحقّق العديد من الإنجازات فِيْ الفِيْزياء وأصبح أشهر عالم فِيْزياء فِيْ العالم أجمع.

4- قِصَّة نجاح بعد فشل لهارلاند ساندرز

توفِيْ والده عَنّْدما كان صغيراً، ومنذ ذلك الحين أصبح مسؤولاً عَنّْ إخوته ؛ بما أن والدته عملت على إعالتهم وكان هُو من يطبخ لهم الطعام، فقد أحب الطبخ كثيرًا.

عمل فِيْ وظائف كثيرة لكنه فشل فِيْها وفشل عدة مرات حتى أقام محطة خدمة سيارات حيث أقام مطعما صغيرا، اعتاد كثير من الناس القدوم إليه بسبب الجودة العالية للطعام.

اشتهر المكان بالدجاج المقرمش الذي أعده بخلطة تقليدية حتى اكتشف أن هناك خلطة سرية يمكن استخدامها وهذا الخليط كان سر نجاحه.

ذات يوم لم يستسلم لليأس والإحباط حتى أصبح أحد أغنى رجال الأعمال فِيْ العالم بأسره ولدى كنتاكي فرايد تشيكن العديد من الفروع فِيْ جميع أنحاء العالم.

5- قِصَّة نجاح جي كي رولينغ

تعتبر هذه القِصَّة من أفضل القصص التي تنقل القدرة على النجاح بعد التعرض للفشل. بعد سنوات قليلة من تخرجها، تعرضت لانتكاسات عديدة فِيْ حياتها الزوجية والعمل، فكانت عاطلة عَنّْ العمل لفترة طويلة.

كتبت رواية هاري بوتر، لكنها رفضتها أكثر من 12 ناشرًا، لكنها لم تفهمها، وبحثت عَنّْ نقاط الضعف وحاولت التخلص منها، ورغم رفض نشر روايتها استمرت فِيْ المحاولة. .

حتى أصبحت سلسلة كتب هاري بوتر الأكثر شهرة فِيْ جميع أنحاء العالم وبيعت أكثر من خمسمائة مليون نسخة، تم تحويلها أيضًا إلَّى سلسلة أفلام عالمية ناجحة جدًا.

نصائح لتحقيق النجاح بعد الفشل

بعد التعرف على العديد من قصص النجاح التي ولدت من الفشل، من الضروري أن تعرف أن النجاح ليس سهلاً ومن الضروري أن تعاني لتحقيق أهدافك، حتى لو واجهت الفشل، حاول مرارًا وتكرارًا ولا تستسلم للشعور بالإحباط .

نحن نعلم أنه من الصعب أن تبذل الكثير من الجهد فِيْ شيء ما وفِيْ النهاية لا تجد ثمار جهُودك، ولكن يجب أن تعلم أن هناك فجوة أو شيء مفقود فِيْما قمت به. عليك أن تنتهِيْ وإليك بعض النصائح لمساعدتك على التعافِيْ من الفشل

1 – ابحث عَنّْ الخطأ

يجب أن تعلم أن الفشل فِيْ تحقيق شيء ما هُو نتيجة شيء قمت به أو أنك لم تكن مستعدًا بشكل كافٍ ولم تحسب خطواتك بشكل صحيح، ولكن مهما كان سبب الفشل، يجب أن تفهمه جيدًا، وهنا تكَمْن الخطوة الأولى الى النجاح.

لكن ليس عليك أن تلوم نفسك وتحكَمْ على أنك أصبحت فاشلاً، لكن عليك أن تخبر نفسك أنه لا بأس إذا كان هذا هُو السبب فِيْ أننا سنصلحها ونبدأ من جديد.

2- سامح نفسك

على الرغم من أنه إذا كان سبب فشلك هُو شخص ما قريب منك، مثل صديق أو شقيق، فسوف تختلق ألف عذر لذلك وتدرك أنه لا أحد منا مثالي.

لكن من ناحية أخرى، إذا كنت سبب فشلك فِيْ شيء ما، فهناك صعوبة كبيرة فِيْ مسامحة نفسك، والقسوة هِيْ الحل الوحيد الذي نراه فِيْ مثل هذه الحالة.

ولكن إذا كنت تريد حقًا تجاوز فشلك، فعليك أن تسامح نفسك وتسامحها، وتذكر أنك لست مثاليًا ويمكنك ارتكاب الأخطاء.

3- انظر ماذا يمكن تعلمه من الفشل

بينما من الواضح أن الشعور بالفشل أمر سلبي، إلا أن هناك بالتأكيد شيئًا إيجابيًا بشأنه. يجب أن تدرك أن الفشل هُو رد فعل لما قمت به وهُو علامة على أن شيئًا ما فِيْ خطتك لا يعمل بشكل صحيح.

من الجدير بالذكر أن معرفتك بالأشياء التي يجب أن تتعلمها من الفشل ستمنعك من الوقوع فِيْ الفشل مرة أخرى.

4- ركز على قوتك

دعَنّْا نقول فقط أن ما تعلمناه من قصص النجاح بعد الفشل ليس أكثر من أن هؤلاء الناس يركزون على قدراتهم. إذا كان الفشل يعَنّْي أنه لا يمكنك فعل شيء ما أو القيام به بشكل غير صحيح، فهذا لا يعَنّْي أنه لا يمكنك فعل أي شيء آخر.

لا يزال لديك العديد من نقاط القوة للتركيز عليها حتى تتمكن من وضع الفشل وراءك والبدء من جديد.

5- اطلب الدعم من شخص قريب منك

فِيْ الوقت المناسب