فوائد وأضرار الكيوي للرجال

فوائد وأضرار الكيوي للرجال

الكيوي غذاء صحي وكامل لاحتوائه على عَنّْاصر غذائية منخفضة السعرات الحرارية، ناهِيْك عَنّْ كونه مصدرًا جيدًا للألياف ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تضر بالجسم.

لكن الخبيرة الغذائية حذرت من تناولها بكَمْيات كبيرة خاصة عَنّْد الرجال لأنها تسبب ضررا محتملا.

فوائد الكيوي للرجال

تشمل فوائد تناول الكَمْية المناسبة من الكيوي للرجال ما يلي

1- زيادة الرغبة الجنسية

يحتوي الكيوي على كَمْية كبيرة من فِيْتامين سي، حيث يلعب هذا الفِيْتامين دورًا رئيسيًا فِيْ تحسين الرغبة الجنسية وزيادة فرص الخصوبة، لذلك يُنصح الرجال باستهلاكها للتمتع بحياة جنسية ممتعة.

كَمْا أنه غني بحمض الأسكوربيك وهُو أحد الأحماض التي تساهم فِيْ تنظيم نشاط وأداء هرمونات الكاتيكولامين التي تساهم فِيْ تحسين الجماع من خلال تحقيق ما يلي

  • تقليل مخاطر الإجهاد الضار، والذي يمنع بالتالي متعة الجماع.
  • تحسين عمل الأوعية الدموية.
  • السيطرة على القلق والتوتر أثناء ممارسة الجنس.
  • إفراز هرمون الأوكسيتوسين بكَمْيات كافِيْة مما يساهم فِيْ تحسين المزاج الجنسي.

2- تخلص من الاكتئاب

مع وجود العديد من ضغوط الحياة والمسؤوليات على الرجال، فقد وجد أن مجموعة كبيرة منهم يعانون من الاكتئاب، لذلك ينصح بتناول حبتين من الكيوي فِيْ اليوم لمدة تقابل 6 أسابيع.

أجريت دراسات على مجموعة من الرجال كشفت أن من يأكلون الكثير من فاكهة الكيوي يتمتعون بسعادة أكبر واستقرار فِيْ حياتهم مقارنة بمن يأكلون القليل، وذلك لاحتوائه على فِيْتامين سي.

3- زيادة مستويات الطاقة لديك

فِيْتامين C الموجود فِيْ الكيوي مفِيْد أيضًا فِيْ زيادة مستويات الطاقة لدى الرجال، حيث يعمل على إنتاج الإنزيمات المسؤولة عَنّْ تحفِيْز الطاقة الأيضية فِيْ الخلايا، وبالتالي القضاء على الشعور بالتعب والضغط النفسي والبدني.

4- فوائد أخرى للكيوي

بعد التعرف على فوائد فاكهة الكيوي للرجال، يجب أن نقدم لك الفوائد العامة لفاكهة الكيوي، والتي تشمل جميع ولا تقتصر على مجموعة معينة، على النحو التالي

  • عَنّْد علاج الربو، تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فِيْ فاكهة الكيوي على تحسين أداء الرئتين وتساعد على تخفِيْف الأعراض المزعجة للحالة، وخاصة الصفِيْر.
  • يحسن الهضم لأنه غني بالألياف، كَمْا أنه يحتوي على إنزيم أكتينيدين المحلّل للبروتين المسؤول عَنّْ مساعدة الجهاز الهضمي على هضم البروتينات.
  • تقوية جهاز المناعة لقد ثبت أن الكيوي غني بفِيْتامين E، وهُو مضاد للأكسدة وفِيْتامين قابل للذوبان فِيْ الدهُون ويعزز المناعة الذاتية وبالتالي يقي من الأمراض المختلفة.
  • تنظيم مستويات ضغط الدم، تناول 3 حبات كيوي فِيْ اليوم يقلل من ارتفاع ضغط الدم ويقي من السكتات الدماغية أو النوبات القلبية.
  • يحتوي الكيوي على البوتاسيوم الذي يحسن صحة الأعصاب والعضلات.
  • فِيْتامين سي الموجود فِيْ هذه الفاكهة والذي يمنع فقر الدم، يساهم فِيْ خفض مستوى مستقبلات الترانسفِيْرين ويعمل على تحسين مستوى الحديد فِيْ الجسم.

ضرر الكيوي للرجال

استمرارًا لموضوعَنّْا نوضح لك فوائد ومضار الكيوي للرجال، وبعد أن ذكرنا الفوائد، سنقوم بإدراج الأضرار التي تلحق بك فِيْ الفقرات التالية

1- أعراض الحساسية

الأشخاص الذين لديهم حساسية من فاكهة الكيوي سواء كانت م