اعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهِيْة

أعشاب لزيادة الوزن والشهِيْة

تستخدم الأعشاب منذ قرون فِيْ حل العديد من مشاكل جسم الإنسان وتجميله، وأهمها إنقاص الوزن، ولكن لأن الكثيرين يطلبونها، فهم لا يعرفون أن هناك أعشاب تزيد الوزن وتفتح الشهِيْة.

تساهم هذه الأعشاب فِيْ علاج مشاكل الغدة الدرقية، وتنظيم اضطرابات الأكل، وزيادة الشهِيْة، وعلاج مشاكل النحافة، وعليه فإننا نورد أعشاب زيادة الوزن والشهِيْة وفوائدها بشكل منفصل فِيْ الفقرات التالية

1- جذور الهندباء

وهُو مكَمْل عشبي صحي، ويستخدم لزيادة الوزن وخاصة للحوامل، لاحتوائه على عَنّْاصر مفِيْدة، مما يجعله من أفضل الخيارات لزيادة الوزن بشكل آمن.

2- عشبة البابونج

يحفز البابونج الشهِيْة بشكل كبير، فعَنّْد استخدامه يوميًا يحسن اضطرابات الجهاز الهضمي وبالتالي يؤدي إلَّى زيادة الوزن بشكل صحي، لذلك يفضل تناوله دافئًا على شكل شاي قبل الوجبات وبعد وقت قصير ستلاحظ النتائج المرجوة.

3- اشواغاندا

من الأعشاب الهندية التي تستخدم بكثرة فِيْ العديد من الوصفات الطبية والطبيعية، وبصرف النظر عَنّْ فتح الشهِيْة، فهُو يعالج الضعف الجسدي والتوتر والضعف العام، خاصة عَنّْد استخدامه على المدى القصير مع نظام غذائي صحي.

4- عرق السوس

وهِيْ من أفضل الأعشاب التي تزيد الوزن، بالإضافة إلَّى أنها تقوي دفاعات الجسم، لأنها تحارب العديد من الأمراض وأنواع عديدة من الالتهابات البكتيرية والفطرية.

5- بذور الحلبة

تُعرف الحلبة بأنها من أفضل الأعشاب لزيادة الوزن والشهِيْة، بالإضافة إلَّى زيادة حجم الثدي، لاحتوائها على مركبات تعيد توازن السكر فِيْ الدم وتخفض مستويات الكوليسترول فِيْ الدم.

بالإضافة إلَّى تحفِيْز حركة الأمعاء وتنظيم الجهاز الهضمي، يمكن تناوله فِيْ مشروب ساخن بعد الغليان أو على شكل كبسولات تحتوي على خلاصته.

6- التقشير الحمضي المجفف

تساهم هذه القشور فِيْ تنظيم عملية الهضم وزيادة الشهِيْة وبالتالي زيادة الوزن بأمان.

7- عشبة الجنتايا

تُعرف هذه العشبة أيضًا باسم الكشاد أو نخيل الذئب وتستخدم جذورها فِيْ الطب البديل لفتح الشهِيْة وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي لاحتوائها على مواد كيميائية تساعد على فتح الشهِيْة عَنّْ طريق تحفِيْز إفراز اللعاب والصفراء وحمض المعدة.

يمكن تناوله على شكل محلول شاي أو كبسولات، ولكن قبل الحصول عليه، يجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة وطريقة الاستخدام.

8- عشبة القرن