انواع الاسماك واسمائها .. معلومات غريبة عَنّْ 12 نوع سمك

تعتبر الأسماك من الفقاريات المائية، أي أن أجسامها لها هِيْاكل وهناك أسماك هِيْكل عظمي يتكون من عظام، وهذا النوع من الأسماك هُو الأكثر انتشارًا، وهناك أنواع أخرى من الأسماك تتكون بنيتها من مادة أكثر ليونة تسمى الغضاريف، وبناءً عليه قام العلماء بتقسيم الأسماك إلَّى نصفِيْن، الأسماك الغضروفِيْة والأسماك العظمية، وفِيْ عالم الأسماك كَمْا فِيْ عالم الحيوانات، هذا يعَنّْي أن هناك عددًا لا يحصى من الأنواع، وفِيْ هذا اليوم سنتعلم المزيد عَنّْ أنواع الأسماك وأنواعها. الأسماء، لذا تابعونا.

سمك السرير

سمك السرير

  • تعيش أسماك الفراشة فِيْ مياه المناطق الدافئة وبين الصخور المرجانية وهِيْ من أجمل الأسماك ذات الألوان الزاهِيْة وأهم ما يميزها فِيْ تمويهها الطبيعي هُو الخط الأسود الذي يمر عبر العيون الذي يساعدها على الاختباء وعلى ذيلهم بقعة سوداء تعتقد السمكة المفترسة أنها العين الحقيقية، لذلك عَنّْدما تتربص، فإنها تتوقع أن تتحرك للأمام، أي فِيْ اتجاه العين الزائفة، لكنها تسبح فِيْ الاتجاه المعاكس وتبقى على قيد الحياة. بحياته.

للمزيد يمكنك أن تقرأ معلومات عَنّْ قنديل البحر

اصنع السمك

  • تعتبر أنواع الأسماك الموجودة فِيْ الترتيب نوعًا مهمًا جدًا وهذا الترتيب يحتوي على عدة آلاف من الأنواع، وكلها تعيش بالحبر، ولهذا السبب هناك العديد من الأنواع التي تعيش فِيْ المياه العذبة، خاصة فِيْ المناطق الاستوائية. ويختلف حجم هذه الأسماك حسب سمكة أبو. سمك أبو سيف والتونة العملاق إلَّى الأسماك الجنوبية الصغيرة الموجودة فِيْ الفلبين، ويبلغ طول السمكة أقل من نصف بوصة وهِيْ أصغر سمكة فِيْ العالم.

قط البحر

  • فِيْ هذا النوع يلعب الذكر دور الأم للصغار، فعَنّْدما تضع الأم البيض يأخذها الذكر ويضعها فِيْ فمه ويحملها لمدة شهر تقريبًا.

سماكة أربع عيون

  • يوجد نوع من الأسماك يسمى (Anaplipus) ويعيش هذا النوع فِيْ المناطق الحارة بأمريكا الجنوبية وتنقسم كل عين إلَّى نصف سفلي ونصف علوي وتكون عدسة النصف العلوي مهِيْأة تمامًا للرؤية فِيْ الهُواء، بينما بالنسبة لعدسة النصف السفلي فهِيْ مهِيْأة للرؤية تحت الماء وعادة ما تسبح الأسماك عَنّْد سطح الماء، لذلك يمكنهم تجنب الأعداء من الخارج، مثل الطيور التي تأكل الأسماك فِيْ الهُواء، وكذلك تجنب الأسماك المفترسة فِيْ الماء.

سمك الملاط

كذاب الطين

  • يعيش هذا النوع من الأسماك فِيْ مستنقعات المناطق الحارة، وتزحف الأسماك الطينية القافزة وتقفز فِيْ الوحل المكشوف وتقضي كل وقتها خارج الماء وتتحور أطرافها الأمامية، مما يسمح لها باستخدامها كأرجل. بالإضافة إلَّى الخياشيم، فإنه يحتوي أيضًا على عضو لاستنشاق الهُواء.

للمزيد يمكنك قراءة أنواع الأسماك

سمك آرتشر

  • يعيش هذا النوع من الأسماك فِيْ المناطق الحارة فِيْ الشرق الأقصى بالقرب من منابع الأنهار، ولهذه الأنواع طريقة خاصة فِيْ اصطياد فرائسها، لأنها تسبح على السطح وتبحث عَنّْ الحشرات التي تقف على أوراق النبات. وعَنّْدما تجد إحداها تقذف بسرعة قطرات متتالية من الماء، ثم تصاب الحشرة وتسقط فِيْ الماء وتأكله.

سمك ميغ

  • هذا النوع من الأسماك له صفائح عظمية تدعم رأسه، وثلاثة زعانف صدرية لها أشعة أمامية منفصلة وتستخدمها للمشي فِيْ قاع البحر.

سماكة الميغ الطائر

  • هذا النوع من الأسماك له زعانف صدرية ضخمة، مثل تلك الموجودة فِيْ الأسماك الطائرة المعروفة، ولا يُعرف أن هذه الأسماك تستخدمها للطيران خارج الماء.

الديكي رافعة

  • هذا النوع من الأسماك مفترس ومرعب، فهُو يعيش فِيْ مياه المناطق المدارية ويتغذى على الأسماك الأخرى ويصل طوله إلَّى مترين.

سمك الأنقاض الذئب

  • يصل طول هذه الأنواع من الأسماك الكبيرة إلَّى مترين وتعيش فِيْ المياه الدافئة على جانبي المحيط الأطلسي بأعداد كبيرة جدًا، والسبب فِيْ تسميتها بذئب الأنقاض هُو أنها تحب العيش على السفن الغارقة وحولها .

أسماك الفراشة البحرية

  • يوجد العديد من أنواع فراشات البحر ويفضل هذا النوع العيش حول الصخور المرجانية فِيْ مياه المناطق الحارة وهِيْ أسماك جميلة جدا ولها ألوان مختلفة وأشكال عديدة.

الولي العظيم

  • هذه الأنواع من الأسماك لها أشواك سامة وخطيرة فِيْ زعانفها الظهرية لمساعدتها على الدفاع عَنّْ نفسها، وإذا كانت هذه الأشواك تؤذي شخصًا ما، فإنها ستسبب ألمًا شديدًا.

يمكنك قراءة المزيد العثور على الأسماك

أنواع الأسماك وأسمائها