علاج التعرق الزائد تحت الإبط

علاج التعرق المفرط تحت الإبط

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من التعرق المفرط فِيْ العديد من مناطق الجسم مثل الإبطين والساقين واليدين، ولا يوجد سبب واضح لهذه الحالة، ولكن معظم الإصابات ناتجة عَنّْ إفراز الغدد العرقية الموجودة تحت الإبط.

كَمْا أن سبب التعرق يرجع على الأرجح إلَّى نوع العرق نفسه. لأنه فِيْ بعض الأحيان يكون بسبب حالة طبية أو ليس هناك سبب ضار. وبناءً على ذلك نقدم علاج التعرق الزائد تحت الإبط من خلال الفقرات التالية

1- تقنية ميرادراي

تمت الموافقة على هذه التقنية فِيْ عام 2011 من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ونجحت فِيْ 90٪ من المرضى الذين يعانون من التعرق المفرط بعد 12 شهرًا من العلاج، وتم تقليل العرق بنسبة 82٪ ولا يمكن استخدام هذه التقنية فِيْ مناطق أخرى من الجسم. .

2- الرحلان الشاردي

فِيْ حالة عدم جدوى استخدام مضادات التعرق الطبيعية فِيْ حالتك، فقد يكون موضوع العلاج مع طبيبك. لاعتقاد أنه يمنع الوصول إلَّى الجلد ؛ لأنه يعمل على المبدأ التالي

  • أثناء العلاج، يضع المريض أقدامه أو يديه فِيْ وعاء به القليل من الماء لمدة عشرين إلَّى ثلاثين دقيقة.
  • يمر تيار كهربائي طفِيْف الماء إلَّى الجسم.

من أجل تحقيق نتائج فعالة، يجب إجراء عملية الرحلان الأيوني أكثر من مرة فِيْ الأسبوع فِيْ البداية ثم المتابعة عدة مرات فِيْ الشهر، لأن هناك جهازًا منزليًا يتيح لك القيام بهذه العملية دون الحاجة إلَّى طبيب ومركز صحي. لكن الأفضل عدم القيام بذلك إلا تحت إشراف طبيب لوجود تيار كهربائي.

كَمْا أن هناك حالات لا ينصح بهذا النوع من العلاج لعلاج التعرق الزائد تحت الإبط، ونذكرك بالنقاط التالية

  • الحالات التي تحتوي على جهاز تنظيم ضربات القلب فِيْ أجسامهم.
  • حامل.
  • مرضى القلب.
  • مرضى الصرع.
  • الذي يحتوي جسمه على أجزاء معدنية مثل استبدال مفصل الركبة.

3- مضادات التعرق

هذه هِيْ خط الدفاع الأول ضد التعرق المفرط تحت الإبط لأنها منتجات أو مستحضرات موضعية يمكن الحصول عليها واستخدامها بدون وصفة طبية وقد ثبت سريريًا فعاليتها.

يوصي معظم الأطباء أن يحصل المرضى على هذه المضادات الحيوية أولاً، ولكن إذا لم تنجح، فانتقل إلَّى تقنيات ومنتجات أكثر قوة.

4- حقن البوتوكس

يمكن للأخصائيين الطبيين المتمرسين حقن مرضى البوتوكس فِيْ الإبط لتقليل التعرق بشكل كبير، حيث تصل فعاليته إلَّى أكثر من 50٪ فِيْ مدة لا تقل عَنّْ 201 يوم أو سبعة أشهر، وفِيْ بعض الأشخاص يمكن أن تمتد هذه الفترة إلَّى عام.

5- العلاج بالليزر

باستخدام هذه التقنية، يتم تركيز أشعة الليزر بشكل ضيق، مما يسمح للأطباء باستهداف مناطق معينة من الجسم دون إصابة الأنسجة المحيطة، مما يجعلها واحدة من أقوى أنواع العلاج وأكثرها دقة مقارنة بالعمليات الجراحية التقليدية، وخاصة الليزر. يقلل من العدوى لأنه يسد الأوعية الدموية لوقف النزيف

مما يؤدي إلَّى جراحة ليزر سريعة، مع تعافِيْ أسرع من العمليات الجراحية الأخرى، سواء فِيْ العيادات الخارجية أو فِيْ العودة إلَّى المنزل أو للعمل بعد فترة وجيزة من العلاج.

6- مضادات الكولين

يصف الطبيب هذه الأدوية لأنها توقف إنتاج الغدد العرقية تمامًا، لكن هذه الأدوية ليست الأفضل للجميع لأن لها آثارًا جانبية مثل مشاكل فِيْ المسالك البولية أو عدم وضوح الرؤية أو اضطرابات نظم القلب.

7- العمليات الجراحية

يخضع فقط الأشخاص المصابون بفرط التعرق المزمن الذين لم يستجيبوا لأي نوع من العلاج لهذه العملية بناءً على حالة المريض، مثل الإجراء التالي

  • كشط أو شفط أو قص أو تجفِيْف الغدد العرقية.
  • الخضوع لعملية استئصال الودي الصدري بالمنظار، حيث يقوم الطبيب بعمل جروح صغيرة فِيْ الأعصاب تحت الإبط لتحفِيْز عدد التعرق.

هذه العملية لها عيوبها، فهِيْ غير قابلة للعكس، إلا أنها تترك ندوبًا ظاهرة، ولا