كَيْفَ تتنفس الدلافِيْن ومعلومات صادمة عَنّْها

الدلفِيْن هُو نوع من الثدييات المائية، وترتبط الدلافِيْن بالحيتان ولديها حوالي 40 نوعًا و 17 جنسًا. يتراوح وزن الدلفِيْن ما بين 40 كيلوجرامًا إلَّى 10 أطنان ويتراوح طوله من 1.2 إلَّى 9.5 مترًا. ذكر الدلافِيْن أكبر حجمًا من إناث الدلافِيْن. تعيش الدلافِيْن فِيْ محيطات وبحار العالم ماعدا المحيطات القطبية، بالإضافة إلَّى ذلك، تحب الدلافِيْن الأعماق القريبة من السطح وتتغذى على الأسماك الصغيرة والمحار، وهناك العديد من أنواع الدلافِيْن، مثل الدلفِيْن المرقط، الدلفِيْن العادي، دلفِيْن كومرسون، الدلفِيْن قاروري الأنف ودلفِيْن المحيط الهادئ، وسوف نتعلم المزيد عَنّْ الدلافِيْن اليوم، لذا ترقبوا.

من خلال الموقع الرسمي

كَيْفَ تتنفس الدلافِيْن

  • تشترك الدلافِيْن فِيْ العديد من الخصائص مع البشر لأنها تمتلك تركيبًا عظميًا ودمًا دافئًا، بالإضافة إلَّى أنها تمتلك جهازًا تنفسيًا فريدًا يسمح لها بقضاء وقت طويل جدًا تحت الماء دون تلقي الأكسجين، ويمكن أن تصل هذه الفترة إلَّى نصف ساعة أو أكثر، و تتمتع الدلافِيْن أيضًا بالقدرة على تحديد الوقت الذي يمكنها فِيْه التنفس.
  • حيث تحتاج الدلافِيْن، على عكس البشر والثدييات البرية الأخرى، إلَّى التنفس بوعي كامل لاتخاذ هذا القرار لهم فِيْ الوقت المناسب، وتصنف الدلافِيْن على أنها أسماك تعيش تحت الماء ولها قنوات تنفسية. نظام يتكون من رئتين ويمكن للرئتين أن تتنفس الهُواء تمامًا مثلما تحتاج الدلافِيْن فِيْ رئة الإنسان أن تسبح إلَّى سطح البحر أو المحيط للحصول على الهُواء الذي يساعدها على التنفس تحت الماء ولديها أيضًا وظيفة تسمح لها بالتنفس وهِيْ كذلك يسمى الانفجار لأن الدلافِيْن تتنفس من خلال ثقب فِيْ رأسها وليس من خلال فمها، لذلك تحصل الدلافِيْن على الهُواء وتخفِيْه فِيْ منفاخها حتى تتمكن من التنفس من خلاله عَنّْدما تغوص تحت الماء مرة أخرى. ستغلق المياه والدلافِيْن فتحة الهُواء لإبعاد الماء.

يمكنك قراءة المزيد Dolphin معلومات مثيرة تعرفها لأول مرة

ملامح الدلافِيْن

  • تتميز الدلافِيْن بكونها أجمل الحيوانات المائية لأنها تتميز بالعيش فِيْ المياه الدافئة ولها خصائص عديدة منها جسمها أزرق نحيل بالإضافة إلَّى الزعانف الظهرية على طول الجسم وذكور الدلفِيْن أكبر من الأنثى والدلافِيْن. كَمْا أنها تتميز بقدرة كبيرة على السفر بمفردها أو فِيْ مجموعات.
  • تصل سرعة الدلافِيْن إلَّى 56 كيلومترًا فِيْ الساعة ويتغذى الدلفِيْن على الأسماك الطائرة ويمكنه تحديد مكان الأسماك من خلال سماع أصداء هذه الأسماك كَمْا أنها تتميز أيضًا بقدرتها على التحدث مع بعضها البعض والصفِيْر والاتصال. .

للمزيد يمكنك قراءة أنواع الأسماك

طفل دولفِيْن

الدلافِيْن

  • يلعب الدلفِيْن الصغير عادة بالقرب من سطح البحر حيث يمكنه التنفس، وتشجعه والدته على التعرف على الأصوات والاهتمام بها على المدى الطويل عَنّْ طريق إطعامه الأسماك والروبيان والحبار حتى يكبر.

5 معلومات عامة عَنّْ الدلافِيْن

  • يُطلق على الدلفِيْن اسم (طبيب نفسي) لأن بعض الدراسات التي أجريت على المرضى أظهرت أن الدلافِيْن تساعد على تحسين حالتهم العقلية بشكل ملحوظ، لأن اللعب مع الدلفِيْن يساهم فِيْ علاج الاكتئاب المعتدل والخفِيْف.
  • الدلافِيْن حيوانات اجتماعية، تعيش فِيْ مجموعات وأسراب من الماء وترغب فِيْ اللعب كثيرًا.
  • تساعد الدلافِيْن فِيْ إزالة الألغام ومعرفة موقعها. شاركت بعض الدلافِيْن التي تم تدريبها فِيْ بعض الحروب لأنها أفضل من البشر فِيْ معرفة مواقع الأشياء المزروعة فِيْ البحار وتحت الماء. وتتميز الدلافِيْن بقدرة عالية على الرؤية فِيْ الظلام وتتميز بدقة كبيرة فِيْ السمع قيل فِيْ وصف الدلافِيْن (إنها تشبه الكلاب البوليسية فِيْ عملها تحت الماء).
  • الدلافِيْن أصدقاء للإنسان، لذا فهم يتأقلمون مع العيش معه ويتعلمون منه العديد من المهارات، مثل السيرك وأداء بعض الرياضات والحركات البهلوانية، كَمْا يتعلمون التحيات منه ومن غيره.
  • تتمتع الدلافِيْن بالعديد من الصفات البشرية الواعية مثل التضحية والحب والوداعة. يحبون المساعدة كثيرا يمكنهم رفع الرجل الغارق لاستنشاق الهُواء باستمرار لعدة أيام.
  • يمكنك قراءة المزيد السمك فِيْ المنام

    معلومات عَنّْ الدلافِيْن