اذكار اخر الليل ودعاء النبي فِيْ صلاة التهجد

باختصار، الدعاء ملاذ للروح يلجأ إليه العبد المسلم فِيْ كل وقت وفِيْ جميع الظروف، فِيْ أوقات العوز والازدهار. ويضع الأعباء التي فقدها وخلفها عَنّْ كتفِيْه ويزيل من كتفِيْه مشاعر التوتر والذعر والخوف والقلق يجب على المسلم الذي يريد أن يقترب من ربنا عز وجل ويكون له علاقة جيدة بخالقه أن يصلي. إلَّى الله فِيْ كل زمانه وفِيْ كل ظروفه.

يسعدنا فِيْ هذا اليوم أن نقدم لجميع متابعينا الكرام متابعينا موقع أحلام مقالاً بعَنّْوان ذكريات آخر الليل والدعاء فِيْ صلاة التهجد. فِيْ هذا المقال سنضع بين يديك مقتطفات مختارة من أجمل الذكريات والأدعية الدينية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنك اللهم آمين.

الثلث الأخير من الليل

ذكريات ونداءات آخر الليل

  • اللهم لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض، والحمد لك، أنت داعم السماوات والأرض، والحمد لك، أنت رب السماوات والأرض و. من فِيْهم انت الحق وكلمتك حق وعدك حق ولقاؤك حق والجنة حق والجحيم حق والساعة حق فاغفر لي ما فعلته وتأخرت وقد أعلنت. أنت إلهِيْ، لا إله إلا أنت.
  • اللهم من فوق ضعيف الأرض وكشف الأذى ليس إلا الذي قال فِيْ كتابه قل الله يخلصك من هذا ومن كل ضيقة. سبحان لك الذي ذكروه فِيْ كتابهم المقدس “أليس الله بكاف عبده”
  • اللهم إني أسألك النعمة التي تهتدي قلبي، وتجمع أهلي به، وتجمع خلافاتي، وترمم علاقي به، وتصحح ديني، وترفع شهادتي، وتطهر أعمالي، وتضيء لي. وجهِيْ يلهمني على طريقي الصحيح ويحميني من كل شر.
  • اللهم اجعلنا قادة نسمح لأنفسنا أن نسترشد ولا نخدع ونحرب على أعدائنا والسلام لأصدقائك، ونحب الناس على حبك ونعادي من يعارضونك من خلقك.

يمكنك قراءة المزيد صلوات تجلب السعادة والرزق

3 طلبات استجابة بإذن الله

ذلك فِيْ الليل لمدة ساعة

  • اللهم إنني أتحمل حاجتي إليك، مع أن رأيي ضعيف وعملي قصير، وأحتاج إلَّى رحمتك، لذلك أتوسل إليك، يا صاحب القرار فِيْ الأمور، يا شافِيْ الحضن، وأنت تقسم البحر، إلَّى انقذني من عذاب اللهب المشتعل ومن الخراب واختبار القبور.
  • اللهم إني أتحمل حاجتي إليك رغم ضعف رأيي وقصر عملي وأنا بحاجة إلَّى رحمتك.
  • اللهم اجعلني نور فِيْ قلبي نور فِيْ قبري نور فِيْ سمعي نور فِيْ عيني نور فِيْ جسدي نور فِيْ دمي نور فِيْ عظامي نور امامي نور خلفِيْ نور بعد على يميني، نور على يساري، وضوء فوقي، ونور مني، يا الله، ضاعف نوري، وأعطيني نورًا، واجعلني أنور.
  • للمزيد يمكنك قراءة أذكار تسهِيْل الحفظ

    الدعاء النبوي فِيْ صلاة التهجد

    • عَنّْ ابن عباس رضي الله عَنّْهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لما قام من الليل صلى الصلاة الحمدلله يا رب، أنت رب السماوات والأرض ومن فِيْها. والارض ومن فِيْها ولك الحمد. ملكي هُو ما تقدمت به وما تأخرته وما كشفته وما أعلنته وما تعرفه أفضل مني.

    يمكنك قراءة المزيد أدعية تخفف من القلق

    صلاة

    يجب على المسلم أن يتواضع لما ارتكب من ذنب فِيْ حياته، وأن يستغفر الرب تعالى عليه. يجب عليه أيضًا أن يتوسل إلَّى الله من أجل الأعمال الصالحة التي قام بها، على أمل أن تكون مفتاحًا للاستجابة لصلواته. وفِيْه حول ذكريات الليل ودعاء النبي فِيْ صلاة التهجد جمعَنّْا لكَمْ عددًا كبيرًا جدًا من الأدعية الدينية.