كَيْفَ التزم بالصلاة .. نصائح وإرشادات لكل من يريد أن يحافظ على صلاته

الصلاة هِيْ عبادة عظيمة جدا. إنه أحد أركان الإسلام الخمسة. وحكَمْه واجب على كل مسلم ومسلم، ولا يجوز الاستخفاف به بأية حال. الصلاة هِيْ الصلة بين العبد وخالقه. حتى يجنون، أو يفقد عقله، فهذا ليس كالصيام أو الحج، فِيْجب القيام به حتى لو كان المسلم عاجزًا. وقد كلفنا الله تعالى خمس صلوات فِيْ النهار والليل، وعلينا أن نؤدي كل صلاة من هذه الفرائض فِيْ وقت محدد، لذلك قال الله تعالى فِيْ كتابه الكريم {حقًا شرعت الصلاة للمؤمنين فِيْ بوقت محدد}، وفِيْ هذا المقال سنتعرف بإذن الله على بعض الأساليب والنصائح والتعليمات التي تجعلنا نبقى فِيْ الصلاة فِيْ زماننا ونسأل الله تعالى رب العرش العظيم أن يجعلنا بين. الذين يصلون اللهم آمين.

دعاء

كَيْفَ ألتزم بالصلاة

كثير منا يتساءل ويقول كَيْفَ ألتزم بالصلاة للوهلة الأولى يبدو هذا السؤال صعبًا، خاصة بالنسبة للأشخاص غير المكرسين للصلاة، ومن يماطل كثيرًا ويشعر بالكسل حيال ذلك، وعَنّْدما يسألني أحدهم، كَيْفَ أتابع صلاتي إنه الشخص الذي يعرف خطأه جيدًا ويريد حقًا التمسك به. أما الجواب والإجابة على هذا السؤال فستكون كالآتي

  • يجب أن يكون لديك إرادة راسخة وقناعة تامة بأهمية الصلاة فِيْ حياتك وأنها من أركان الدين الإسلامي، ويمكنك تقوية هذه الإرادة بمعرفة أجر الصلاة العظيم ومكانتها العظيمة فِيْ الإسلام. والدين واستعانة الخالق فليحمده وتعالى ليتبعه ويصلي باستمرار لتيسيره.
  • ولابد من معرفة فضل الإلتزام بالصلاة يوم القيامة، وكَيْفَ أن الصلاة هِيْ خلاص ونور للمسلم لأنها تحميه من عذاب النار، بالإضافة إلَّى موازنة أعماله الصالحة، فهِيْ تحميه. ، وأن يشفع له فِيْدخل الجنة ويخلص من عذاب النار، لا سيما أن الصلاة حدها. الفرق بين الإيمان والكفر.

يمكنك قراءة المزيد طلبات الصلاة ركن الإسلام الثاني

حكَمْة تحرر الصلاة

يا له من شروق الشمس الجميل

الصلاة هِيْ عبادة يومية، وقد شرعها الرب سبحانه وتعالى لحكَمْة العبد العظيمة فِيْ بقائه على اتصال بربه طوال اليوم. لذلك فإن حكَمْة شرعية الصلاة عظيمة جداً وتتلخص فِيْ الآتي

  • الصلاة هِيْ سبب سماع الطلب وتعجيله. كَمْا يكفر الذنوب والذنوب والزلات ويكرم المسلم ويجعله محبوبا من الله تعالى.
  • فالصلاة تحض على الأعمال الصالحة والإخلاص للصلاة يبعد المسلم عَنّْ المعصية والذنوب لأن المصلي يظل على اتصال دائم بخالقه.
  • تقوى الصلاة ارتباط المسلم بخالقه وتجعله يشعر برحمته وقربه.
  • تساعد الصلاة على فهم الدين وأداء جميع العبادات وتوجه المسلم إلَّى الخير فِيْ جميع الظروف.
  • الصلاة تنظم حياة المسلم وتنظم وقته لأنها تساعد على الحفاظ على الوقت.
  • يمكنك قراءة المزيد أهمية الصلاة وفضلها ومكانتها

    ما مدى أهمية الحفاظ على الصلاة

  • وقد أمر الله تعالى بالصلاة لنا وجعلها تؤدى فِيْ وقت معين، فلا بد من مراعاة أداء كل صلاة فِيْ وقتها المحدد وعدم الخروج عَنّْها، وهذا هُو المقصود بالصلاة.} وأداء الصلاة فِيْ وقتها من أحب الأعمال إلَّى الله تعالى لأنها تمثل الركن الثاني من أركان الإسلام الخمسة.
  • الصلاة هِيْ أول ما يدعو الله تعالى عباده يوم القيامة، ومن يهمه صلاته يهتم بكل شيء آخر. والذين يصلون كَمْا يقول تعالى {ويقيمون الصلاة} فِيْعبر العبد عَنّْ محبته لربه عز وجل بالصلاة.
  • كَمْا أن الصلاة لا تُسقط بأي حال، فالصلاة واجبة فِيْ حالة الإقامة والسفر، والصلاة واجبة فِيْ الحرب والسلام، والصلاة واجبة فِيْ المرض والصحة، ونذكر أن الله تعالى قد أعد له. والعباد الذين يكرسون جناتهم فِيْها يبقون فِيْها إلَّى الأبد، كَمْا قال الله تعالى {والذين يحفظون صلاتهم هؤلاء هم الوارثون. أولئك الذين يرثون الجنة سيبقون فِيْها إلَّى الأبد.
  • يمكنك قراءة المزيد فوائد الصلاة للجسم

    كَيْفَ كرست الصلاة