اضرار السهر فِيْ الليل

هل السهر لوقت متأخر ضار

هل كانت حجج الأم صحيحة وهل يجب أن ننام ونستيقظ مبكرًا لقد تسبب البحث الذي أجراه العلماء بالفعل فِيْ حدوث ارتباك.

أظهرت الأبحاث أن السهر لوقت متأخر مرتبط بالجينات، لذا تخيل أن والدتك قد يكون لها يد فِيْ السر وراء حبك للسهر، لكن دعَنّْا ننتهِيْ من ة نتائج هذا البحث.

من بين الأربعة أشخاص، هناك شخص تزداد إنتاجيته ليلاً، وشخص تزداد إنتاجيته بشكل ملحوظ فِيْ الساعات الأولى من الصباح. أما الشخصان المتبقيان، وهما الأغلبية على هذا الكوكب، فتزداد إنتاجيتهما أثناء النهار. ساعات.

لقد أظهرت الجينات أن الاستيقاظ مبكرًا لرجل أعمال ليس بالضرورة علامة على النجاح، وربما يجب أن نجرب عصيرًا أخضر صحيًا للجسم.

بعد معرفة نتائج البحث يجب أن تراقب نفسك أثناء النهار، هل تفضل أداء المهام التي تتطلب الكثير من التركيز فِيْ الصباح أم بالليل، أم أنك من الغالبية العظمى ووقتك المفضل هُو منتصف النهار

الآثار الجسدية للسهر طوال الليل

قد يكون البشر من النوع عَنّْدما يتعلق الأمر بالإنتاجية، ولكن بشكل عام، فإن قلة ساعات النوم وقلة راحة الجسم تتسبب فِيْ خسائر جسدية خطيرة، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • زيادة خطر الإصابة بالسرطان وفقًا للأكاديمية الأمريكية للنوم، فإن الأشخاص الذين تقل مدة نومهم عَنّْ 7 ساعات معرضون لخطر الإصابة بسرطان القولون والبروستاتا، وكذلك سرطان المستقيم.
  • قلة الدافع الجنسي، حيث تؤدي ساعات قليلة من النوم إلَّى انخفاض إفراز هرمون التستوستيرون فِيْ الجسم الذكري بنسبة 10-15٪، وفقًا لبحث أجرته الجمعية الطبية الأمريكية.
  • السهر طوال الليل يسبب السمنة التي تنتج عَنّْ زيادة الشعور بالجوع أثناء الليل، بالإضافة إلَّى التعرض لهذا المرض الذي يزيد بنسبة 30٪ لدى من يقظون حتى وقت متأخر.
  • الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم يزيدون من خطر وقوع حوادث المرور.

الآثار الجانبية النفسية

هناك بعض الآثار السلبية التي يمكن أن تنجم عَنّْ السهر لوقت طويل، لذا فإن النصيحة الأولى لمن يعاني من أي مرض عقلي هِيْ الحفاظ على معدل يومي متوازن وعدم السهر لوقت متأخر من الليل، لأن ذلك ناتج عَنّْ اتباع نفسية الشخص

  • زيادة التعرض للاكتئاب والنتيجة التي أجريت عام 2005 فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية، كانت أن أولئك الذين ينامون أقل من 5 ساعات فِيْ اليوم ويبقون مستيقظين لفترة طويلة هم أكثر عرضة للإصابة بموجات من الإحباط والاكتئاب.
  • كَمْا أن السهر لوقت متأخر يسبب الأرق، وهُو السبب الأكبر للاكتئاب.

آثار النوم الطويل على الدماغ

فِيْ رواية الرعب الشهِيْرة شمس المعارف، عَنّْدما كان لإحدى الشخصيات قوى سحرية، قرر الانتقام من شخص بضربة تمنعه ​​من النوم.

على الرغم من أن بعض الناس يتعاملون مع هذا الموقف باستخفاف، فإن قلة النوم تؤدي ببطء شديد إلَّى تآكل الدماغ، مما يجعلها مميتة للأسباب التالية

  • ضعف الذاكرة وهذا لا يظهر بشكل مباشر ولكن عَنّْدما ينخفض ​​عدد ساعات النوم يزداد ضغط الدم وتضيق الأوعية الدموية مما يجعل من الصعب وصول الدم إلَّى الدماغ والنتيجة النهائية هِيْ ضعف الذاكرة.
  • زيادة خطر الإصابة بالخرف نظرًا لوجود العديد من التجارب على الفئران التي أظهرت أن رواسب البروتين المعروفة باسم بيتا أميلويد تزداد فِيْ الجسم مع عدم كفاية ساعات النوم وأن هذه المادة هِيْ المسؤولة بشكل أساسي عَنّْ فقدان الدماغ لقدرته على التركيز وأيضًا التسبب فِيْ مرض عقلي.
  • العصبية المفرطة هِيْ أحد الأضرار التي تسببها قلة النوم وتنتج بشكل عام عَنّْ الحالة المزاجية والتقلبات العاطفِيْة التي تضعف القدرة على اتخاذ القرارات والابتكار.
  • لا ينام طويلا