فوائد شرب المر للبطن

فوائد شرب المرارة للمعدة

لقد جربت العديد من الأدوية التي استخدمت لتحسين حالتك، ولكن بمجرد التوقف عَنّْ تناولها، تعود حالتك إلَّى ما كانت عليه. فِيْ الواقع، تتعرض هذه الأشياء لمرضى قرحة المعدة وأمراض الارتجاع ومن يعانون من بعض المشاكل المرضية التي تتعلق بوجود طفِيْليات فِيْ الأمعاء.

مما يسبب ظهُور العديد من الأعراض المصاحبة للمغص الشديد والتقلصات المؤلمة التي غالبا ما تصيب الأمعاء وفم المعدة ويمكن أن تمنعك من الحياة الطبيعية.

إذا كنت تعاني من كل هذه الأمور، فقد يكون العلاج المناسب لحالتك هُو حقن المر، والذي يعتبر أحد العلاجات التي تم استخدامها فِيْ الطب البديل منذ العصور القديمة للقضاء على أمراض الجهاز الهضمي. ومنع تراكَمْ الطفِيْليات والبكتيريا التي تسبب هذه الأعراض.

حيث يتم عرض فوائد شرب المرارة للمعدة أو المعدة فِيْ الفقرات التالية، سوف تجعلك تأخذها كعلاج وقائي، حتى لو كنت تعاني فقط من أعراض خفِيْفة.

1- تنظيف البطن من الميكروبات والجراثيم

يعمل على منع الجراثيم من الانتشار والتكاثر فِيْ الأمعاء والمعدة، وهُو ما يسبب بداية العديد من أمراض الجهاز الهضمي، وهذا ما تفعله الأدوية الكيميائية التي تقتل الميكروبات ولكن لها آثار جانبية تمنع البعض من الاستمرار فِيْ تناولها.

ليس ذلك فحسب، بل إن بعض تلك الأدوية التي تستخدم لقتل الجراثيم غالبًا ما تنتج مجموعة من البكتيريا التي تطور بعد ذلك مقاومة لمكوناتها الفعالة، لذلك يصبح استخدامها غير ضروري ويلجأون إلَّى دواء آخر.

ومع ذلك، فإن الأمر المتعلق بتناول المر يختلف اختلافًا كبيرًا وفقًا لما قام به العلماء فِيْ مجموعة من التجارب الدراسية التي تهدف إلَّى معرفة فوائد المر للمعدة، والتي أظهرت نتائجها أن له خصائص تعمل على محاربة البكتيريا المسببة. انتقال العدوى. أمراض مثل الليستريا والسالمونيلا.

2- علاج الطفِيْليات المسببة للقيء والغثيان

تعد الإصابة بالطفِيْليات من الأشياء التي يتعرض لها الكثير من الناس حول العالم، وخاصة الأشخاص الذين يعيشون فِيْ تلك المناطق التي لا توجد فِيْها رعاية طبية كافِيْة.

لأن هذه العدوى تأتي من تناول طعام ملوث وتأتي فِيْ الغالب من التعامل مع الحيوانات، كَمْا فِيْ حالة داء المشعرات أو التهاب اللفافة من تناول نباتات مائية سيئة الغسيل والتلوث، مثل الطحالب والجرجير على وجه الخصوص.

فِيْ هذه الحالة يمكن اللجوء إلَّى استخدام زيت المر الذي يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية ذات الخصائص الفعالة لقتل هذه الطفِيْليات، بالإضافة إلَّى أنه يقلل من حالات الغثيان والقيء التي يعاني منها المريض المصاب بفشل الكبد بسبب انتشار الطفِيْليات بقتل البيض فِيْ الجهاز الهضمي.

3 ـ إزالة السموم من المعدة

إذا كنت فِيْ منطقة بها نسبة عالية من الرصاص فِيْ أطعمة معينة، مثل الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الرصاص، أو تم نقله إلَّى جسمك بطريقة أخرى بحيث تكون فِيْ حالة تسمم، هُو ما حدث بفضل تأثيره على خلايا الدم.

فِيْ هذه الحالة يمكن شرب الشراب المر للتخلص من هذه النسبة المركزة من الرصاص فِيْ الجسم عَنّْ طريق تحسين نشاط خلايا الدم البيضاء، بالإضافة إلَّى العمل على إعادة معدل إنزيم الجلوتاثيون المضاد للأكسدة إلَّى نسبته الطبيعية. داخل الجسم.

بالإضافة إلَّى ذلك، فإن فوائد شرب المر للمعدة هِيْ أنه يدعم ويحمي صحة الكبد والجهاز المناعي من الإصابة أو التلف الناتج عَنّْ الرصاص.