كَيْفَِيْة التعامل مع الشخصية اللئيمة

كَيْفَ تتعامل مع شخصية لئيمة

الشخص السيئ هُو أحد تلك الشخصيات التي يهرب منها جميع أفراد المجتمع ولا يرغبون فِيْ التعامل معها أبدًا، بغض النظر عَنّْ طبيعة العلاقة بينهم.

1- تأكد من أن الشخص شرير

فِيْ حال قابلت شخصًا لئيمًا من العمل أو شريك الحياة، يجب عليك أولاً التأكد من أنه شرير حقًا وأن سلوكه يعبر عما بداخله وليس تصرفًا عابرًا، وحاول التفكير بجدية وربط الأحداث التي تدل على أنه شرير أو أنه ارتكب سوء السلوك مرة واحدة فقط.

فِيْ هذه المرحلة تحتاج إلَّى تقديم الأعذار للشخص الشرير إذا كنت قد تعاملت معه فِيْ الماضي ولم يتصرف على هذا النحو، لأنه قد يكون هناك ما يؤثر فِيْ سلوكه وهذا هُو سبب تصرفه بهذه الطريقة. بصرف النظر عَنّْ طبيعته أنه قد يبدو للوهلة الأولى أنه يتصرف بغرابة.

2- توفِيْر الفرص

يمكن القيام بخطوة إعطاء الفرص فِيْ إستراتيجية للتعامل مع شخصية لئيمة فِيْ حالة واحدة إذا كان شريكك، ولكن إذا كنت فِيْ مرحلة المواعدة أو المغازلة، فِيْمكنك أن تنأى بنفسك قدر الإمكان، بغض النظر عَنّْ مقدارها. تحب هذا الشريك لسلوكه الفظ الذي يجعلك تكره العيش معه.

حتى لو كان أحد أفراد الأسرة أو زميل فِيْ العمل فعليك أن تتجاهله، أما إذا كان زوجًا أو زوجة، فهذا يعَنّْي أن العلاقة بينكَمْا لا يمكن أن تنتهِيْ بسهُولة، يجب أن تمنحه الفرصة للتحدث معه بأن هذا السلوك مزعج وسيؤدي إلَّى فشل العلاقة بينكَمْا.

3- تجاهل الشخص اللئيم

إذا كانت هناك علاقة تتطلب منك التعامل مع شخص لئيم، مثل وجوده فِيْ العمل معك أو أحد أفراد أسرتك، فِيْمكنك التعامل معه جيدًا إذا كان يعاملك جيدًا ويعيد احترامه، ولكن إذا فعل ذلك لا يعاملك باحترام، يمكنك تجاهله تمامًا وعدم إظهار أي مشاعر له، ويمكن معاملته كَمْا لو لم يكن فِيْ المكان الذي تتواجد فِيْه.

4- حاول أن تفهمها

يعتبر الشخص الشرير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية لأن سلوكه يظهر أنه شخص غير طبيعي ولا يتصرف بشكل تلقائي، لذلك من الممكن محاولة فهم سلوكه العدواني ومشاعر الكراهِيْة تجاه الجميع من خلال التحدث إليه عما يحدث له وما يشعر به.

5- الابتعاد عَنّْ الشر

احترس عَنّْد التعامل مع هذا الشخص ولا تقف فِيْ وجهه فِيْ أي موقف وحاول تجاهله قدر المستطاع حتى لا يسبب لك أذى نفسي بكلماته الجارحة أو سلوكه الوقح، لأنه عليك إجباره على ذلك. احترام الحدود التي تفصل بينكَمْا وعدم تجاوز هذه الحدود عَنّْد التصرف وعدم التدخل فِيْ شؤونهم الخاصة.