فوائد اللبان المر للبشرة

فوائد اللبان المر للبشرة

يمتلك لبان المر وزيته العديد من الخصائص الطبية والتجميلية نظرا لقدرته على علاج الالتهابات وغيرها من المشاكل، ويمكن عرض بعض فوائده فِيْ النقاط التالية

1- ترطيب البشرة

استخدام ماء اللبان المر على بشرتك خارجيًا ومنتظمًا يمكن أن يمنحك بشرة ناعمة ويقلل من إفراز الدهُون التي يمكن أن تؤدي إلَّى العديد من المشاكل، بالإضافة إلَّى إزالة جميع الشوائب التي تراكَمْت عليها.

2- دعم لصحة الجلد

يمتلك اللبان القدرة على تقليل التجاعيد وخطوط الوجه التي تظهر مع تقدم العمر من خلال تعزيز صحة خلايا الجلد، بالإضافة إلَّى التخلص من الخلايا الميتة التي تبقى على الجلد وجعله يبدو أسوأ من ذي قبل أو. تبدو أكبر من عمرك ..

3- تقليل الندبات

من أحلام الكثير من النساء أن تكون بشرتهن خالية من الندبات والشوائب واللبان المر يساعد فِيْ تقليل حب الشباب وعلامات التمدد وأي نوع آخر من الندبات التي قد تظهر على الجلد وتتحقق هذه الفوائد من خلال وضع نقع اللبان. مباشرة على الوجه بعد الغسيل.

4- علاج البثور

يمكنك نقع اللبان للبثور مرتين فِيْ الأسبوع والاستمرار فِيْ ذلك لمدة أسبوعين وستجد أنك تمكنت من التخلص من البثور بسرعة وكذلك منعها من الانتقال إلَّى منطقة أخرى من الجلد.

5- تبييض المناطق الحساسة حول الفم والعينين

من أهم فوائد اللبان المر للبشرة أنه يحتوي على بعض العَنّْاصر الغذائية القادرة على تبييض المناطق الحساسة والمنطقة المحيطة بالفم والعينين، وهِيْ المناطق الأكثر تعرضًا للون أغمق من المعتاد بمرور الوقت . .

6- علاج الأكياس الدهنية

هناك العديد من الوصفات المختلفة التي تستخدم فِيْها اللبان المر، والتي يمكن أن تعالج التكيسات الدهنية التي تظهر فِيْ أجزاء مختلفة من الجسم وتسبب ألمًا شديدًا.

7- علاج لدغات الحشرات

يمكن أن يؤدي وضع بضع قطرات من زيت اللبان المر على لسعات الحشرات إلَّى تقليل التورم الناتج عَنّْها، بالإضافة إلَّى تسريع الشفاء منها.

8- علاج الجروح والخدوش

يعتبر اللبان عاملًا قويًا مضادًا للعدوى ويتم تسريبه لعلاج الجروح والخدوش وله أيضًا القدرة على تحسين عملية الشفاء ومنع الندبات بعد اكتمال عملية الشفاء.

9- توحيد لون البشرة

عَنّْد تعرض المرأة باستمرار لأشعة الشمس، تعاني من تغير فِيْ لون البشرة أو وجود ألوان مختلفة فِيْ الوجه، ويمكنك التغلب على هذه المشكلة باستخدام البخور المر الذي يحتوي على مجموعة من العَنّْاصر المهمة التي تساعد على توحيد لون البشرة. ويقلل من مشكلة سواد بعض المناطق مقارنة بالمناطق الأخرى، بالإضافة إلَّى أنه يساعد فِيْ علاج السمرة التي تحدث نتيجة التعرض المتكرر لأشعة الشمس لفترات طويلة.

10- مضاد للالتهابات

من أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من فوائد اللبان للبشرة هُو استخدامه كَمْضاد للالتهابات، لاحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة، كَمْا أنه يساعد فِيْ تأخير علامات الشيخوخة على الجلد ويهدئ الالتهابات الناتجة. عَنّْ طريق الشوائب والحكة والاحمرار الذي يحدث نتيجة الحساسية.

11- يساهم فِيْ رائحة الجلد

يتمتع بخور المر برائحة عطرية تتميز بمثابرة قوية، بالإضافة إلَّى أنها تجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء والتخلص من رائحة العرق الكريهة. يمكنك الحصول على هذه الرائحة عَنّْ طريق مسح المناطق الحساسة بقطن نظيف منقوع فِيْ ماء البخور المر يوميًا.

طرق استخدام اللبان المر للبشرة

احصل على