دلالات لغة الجسد عَنّْد الرجل

دلالات لغة الجسد عَنّْد الرجال

من منا لا يريد أن يكون له حاسة سابعة فِيْ قراءة وفهم ما يخفِيْ داخل الشخص الواقف أمامه، فإن الوصول إلَّى هذا المعَنّْى سيقلب حياتك رأسًا على عقب، لذلك إذا كان الفرد قادرًا على قراءة أفكار الآخرين معه سهُولة، فهذا هُو الهدف الذي يسعى الجميع من أجله.

ومع ذلك، تعتبر لغة الجسد لوحة فضية تجعل من خلالها الشخص الذي أمامنا كتابًا مفتوحًا، لذلك دعونا نتحدث أولاً عَنّْ ماهِيْة لغة الجسد ببساطة لأنها مجموعة من تلك الحركات والاقتراحات أو تلك التغييرات الجسدية. وهُو ما يفعله الرجل وتستطيع المرأة من خلاله قراءة أفكاره.

لذلك سنشرح لك فِيْ الفقرات التالية أهم هذه النقاط، وهِيْ دلالات لغة الجسد عَنّْد الرجال، وما هِيْ المعاني التي تنعكس فِيْها

1- حك الأصابع

إذا وجدت أن الرجل الذي أمامك يبتلعَنّْي، فهذا يعَنّْي أنه غير مرتاح أو أنه متوتر لأي سبب من الأسباب يمكنك تحديده من خلال حديثه، لكن الحركة تعبر عما يشعر به.

تسمى هذه الحركة فِيْ علم النفس بلمس الذات، وبعدها يشعر الإنسان بقليل من الراحة، وإذا كنت ممن يقومون بهذه الحركة فعليك تجنبها، لأنها تكشف عَنّْ مشاعر القلق والريبة لديك، خاصة إذا كنت. فِيْ وضع يتطلب الثقة بالنفس.

2- عد بسرعة

فِيْ حال وجدت شخصًا يتراجع عَنّْك بمجرد انتهائه من التحدث إليك، فاعلم أن كل ما قالوه لك مجرد أكاذيب أخبروها لك لأنهم بالتراجع عَنّْهم يهربون من كذبتهم ويحاولون إخفاء الحَقيْقَة. أنه يريد إخبارك، لذلك انتبه فِيْ المرة القادمة لما يقوله هذا الشخص.

3- رأس مائل قليلاً

يحرك الرجل رأسه أثناء المحادثة من خلال الانحناء قليلاً أثناء المحادثة، فهذا يشهد على خجله واحترامه الكبير لك والمحادثة التي تدور بينكَمْا، ولكن إذا كان هذا القوس مصحوبًا بابتسامة أو ضحكة خفِيْفة، فهُو يعَنّْي أنه يشعر أنني أشعر بالراحة عَنّْد التحدث إليك ولا تشعر بالارتباك أبدًا.

4- حركات اليد

تختلف لغة جسد الرجل عَنّْ المرأة عَنّْدما يتعلق الأمر بحركات اليد. كثير من النساء “يتحدثن بأيديهن” مستخدمات أيديهن بطرق معبرة بينما يتحدثن بحماس. ومع ذلك، هذا أقل احتمالا بالنسبة للرجال.

بالنسبة للرجال، عادةً ما تكون إيماءات اليد أكثر دقة وقد لا تكون التعبير الوحيد عَنّْ لغة الجسد، بينما يمكن استخدام إيماءات اليد عَنّْ قصد للحصول على نقطة، ويمكن أن يُظهر وضع راحة اليد أثناء إيماءات اليد واستخدامات اليد الأخرى أحيانًا الموقف أو العاطفة الحقيقية للرجل يتحدث.

5- هزّ القدمين والكتفِيْن

عَنّْدما يصبح الرجل دفاعيًا، فهذا يعَنّْي أنه يشعر بالتهديد أو القلق أو الخوف أو ربما حتى مجرد خنوع.

فِيْ هذا الوضع، يتم ثني الساقين والكتفِيْن، ويتم وضع الذراعين بالقرب من الجسم، وقد يتم تثبيت اليدين فِيْ الأمام أو عبر الصدر أو البطن.

قد يتخذ الرجل هذا الموقف عَنّْدما يشعر أنه سيتعرض أو سيتعرض لهجوم لفظي أو جسدي من قبل الشخص الذي يتحدث إليه.

6- يظهر كف اليد

ا