ماهِيْ اكبر جزيرة فِيْ العالم

نقدم لكَمْ مقال موقع الأحلام هذا بعَنّْوان ما هِيْ أكبر جزيرة فِيْ العالم وأين هِيْ بالضبط تتكون الأرض من جزأين رئيسيين، الأرض أو الأرض والمياه، ويمثل الماء أكثر من 70٪ من مساحتها والباقي أرض، ولكن الأرض ليست ممثلة فقط فِيْ مجموعة القارات، بل هناك أيضًا قطع من الأرض التي تقع داخل المياه وتلك الأجزاء من الأرض تسمى جزر، فلنتعرف على الجزر وما هِيْ أكبر جزيرة فِيْ العالم

نهر جليدي فِيْ جزيرة جرينلاند

قراءة استكشف مصادر المعلومات وأنواعها وطرق تقسيمها إلَّى أشكال مختلفة

ما هِيْ الجزرة

  • الجزيرة هِيْ مساحة من الأرض تحيط بها المياه من جميع الجوانب وتتنوع فِيْ المساحة ولكنها أصغر من مساحة القارة لذلك يمكننا أن نسميها جزيرة ونجد العديد من تشكيلات الجزر حيث تتجمع مجموعة كبيرة من الجزر معًا لتكوين ما يعرف بالأرخبيل مثل هذا هُو حالة دولة إندونيسيا، فهِيْ مجموعة جزر مرتبطة ونجد جزرًا متناثرة فِيْ المسطحات المائية المختلفة، فنجدها فِيْ المحيطات والبحار والبحيرات والأنهار والجزر. لها مناخ أو جو سائد حسب المنطقة التي توجد بها لذلك نجد جزرًا باردة ومغطاة بالجليد.فِيْ ألاسكا الجزر استوائية إلَّى حد ما، حتى فِيْ تاهِيْتي والجزر الأخرى.

أنواع الجزر

  • تنقسم الجزر إلَّى مجموعة من الأنواع تتمثل فِيْ
  • الجزر القارية هِيْ تلك الجزر التي كانت ذات يوم جزءًا من القارة، ولكن مع تحركات الأرض على مر السنين أو التحركات القوية، انفصلت هذه الأجزاء عَنّْ القارة وكانت محاطة بالمياه من جميع الجهات لتشكل جزيرة. ومن أشهر هذه الأنواع من الجزر مدغشقر وجرينلاند.
  • الجزر المحيطية هِيْ تلك الجزر التي تقع على الجرف القاري، وعادة ما تكون هذه الجزر بركانية فِيْ الأصل، حيث تتشكل عَنّْد ثوران أو ثوران بركان تحت الماء، ومع تدفق الحمم البركانية إلَّى الخارج، تبدأ فِيْ التراكَمْ والارتفاع حتى تطفو. . فوق سطح مياه المحيط، مكونة اليابسة أو البر الرئيسي بمرور الوقت، وهذا هُو سبب تسميتها أيضًا بالجزر المرتفعة أو البركانية.
  • الجزر الاصطناعية هِيْ تلك الجزر التي خلقها الإنسان.
  • جزر الحاجز هِيْ تلك الجزر التي توجد فِيْ مساحات ضيقة موازية للساحل، لذا فهِيْ تعمل على فصل الساحل عَنّْ مياه المحيط وأيضًا حماية الساحل من الأمواج العالية والعواصف، ومن الأمثلة على هذه الجزر جزيرة Otterbanks.
  • الجزر المرجانية واسمها يوحي بها، فهِيْ جزر تبدأ فِيْ تكوينها تحت الماء وتكوينها الأساسي هُو المرجان، ويمكن العثور على هذا النوع من الجزر فِيْ المياه الدافئة للمحيطات الاستوائية، حيث تبدأ فِيْ التكون تحت الماء وبحجم كبير والزيادة فِيْ التكوين فوق سطح الجزر المرجانية تبدأ فِيْ الظهُور فِيْ المياه، وجزر الباهاما مثال على ذلك.
  • جزر المد والجزر التي هِيْ فِيْ الأساس جزر قارية ولكنها تظهر فقط أثناء المد العالي والجزيرة قد لا تكون منفصلة تمامًا عَنّْ الساحل أو الأرض ولكن المنطقة أو الأرض المتصلة مغمورة بالكامل بالمياه ومثال على ذلك جزيرة جبل سانت. ميخائيل.

أكبر جزيرة فِيْ العالم

تعد جرينلاند أكبر جزيرة فِيْ العالم، فما هِيْ جزيرة جرينلاند

تسمى جرينلاند KalaallitNunaat، وتعَنّْي أرض الناس، وفقًا للغة السائدة فِيْ الجزيرة، ولكن فِيْ الدنماركية تسمى Grønland، وتعَنّْي الأرض الخضراء.

اقرأ بحثًا عَنّْ الرياضيات وأشهر علماءها

جرينلاند عضو فِيْ مملكة الدنمارك وتقع فِيْ القطب الشمالي. نظرًا لموقعها الجغرافِيْ، فهِيْ جزء من أمريكا الشمالية، حيث يقع حوالي 16 كيلومترًا من أراضيها فِيْ كندا، ولكنها من وجهة نظر سياسية تنتمي إلَّى أوروبا، وتحديداً انضمام أيسلندا والنرويج والدنمارك.

كانت جرينلاند مأهُولة بالسكان منذ العصور القديمة، حيث وجد العلماء آثارًا لثقافة سكاكا تعود إلَّى عام 1300 قبل الميلاد، وكانت الجزيرة خاضعة للفايكنج لفترة طويلة ثم انضمت إلَّى النرويج حتى اختفى جميع سكان الجزيرة تحت ظروف غامضة وهِيْ من الحوادث العجيبة فِيْ التاريخ التي لم يتم حلها بعد.

ثم جاءت المستعمرات البرتغالية، ثم النرويج، ثم جاء الاتحاد مع الدنمارك، فأكدت محكَمْة العدل الدولية تبعية جرينلاند للدنمارك، وفِيْ عام 1953 قامت الدنمارك بتعديل دستوري وأصبحت جرينلاند دولة دنماركية بموجب هذا التعديل، والوضع. استمرت حتى عام 1979، عَنّْدما حصلت جرينلاند على الحكَمْ الذاتي.

تبلغ مساحة جرينلاند 2،166،086 كيلومتر مربع وهِيْ هضبة منخفضة تحيط بها الجبال الساحلية. أربعة أخماس سطحه مغطى بالجليد بشكل دائم. تتمتع بمناخ بارد، لكنها تزداد احترارًا مع تغير المناخ فِيْ العقود الأخيرة.

يعتمد الاقتصاد فِيْ الدنمارك على تصدير المنتجات البحرية والصناعات ذات الصلة، ولكن فِيْ السنوات الأخيرة بدأت مرحلة التنقيب عَنّْ النفط والمعادن.

قراءة معلومات دينية قيمة للغاية للبالغين والأطفال

ارتبطت الجزر بالعديد من القصص والأساطير، وجرينلاند هِيْ إحدى الجزر التي ارتبطت بواحدة من أكثر الحوادث غموضًا فِيْ التاريخ، وهِيْ حادثة اختفى فِيْها جميع الفايكنج، وبالتالي اختفى الفايكنج تمامًا. يقال أن هناك بوابة للعالم فِيْ الدولة، لذلك فهِيْ من الجزر التي فِيْها الكثير من الشائعات والأساطير والحقائق، عليك أن تقرر.