تجربتي مع الكلف العميق

تجربتي مع الكلف العميق

يعتبر الكلف العميق من أكثر مشاكل الجلد المزعجة لأنه يتسبب فِيْ ظهُور مظهر غير مرغوب فِيْه على الجلد يؤدي إلَّى الشعور بفقدان الثقة بالنفس وعدم الرغبة فِيْ التفاعل مع الآخرين.

بالنسبة لتجربتي مع الكلف العميق، فقد كنت أعاني منذ سنوات وظهرت فجأة، ولا أعرف كَيْفَ، وعلى الرغم من أنني جربت العديد من العلاجات الطبيعية على الإنترنت، فقد أعطتني نتيجة مؤقتة أنها ستعود. . وجهه مرة أخرى إلَّى جانب العديد من أطباء الجلدية والتحليلات والإشاعات التي كانت موضوعه.

نعم، لقد كان الكلف العميق الممزوج باللون البني على وجهِيْ هُو الذي جعلني أفقد الثقة فِيْ التعامل مع أي شخص ولجأت إلَّى وضع الكثير من المكياج على وجهِيْ لمغادرة المنزل والتفاعل بشكل طبيعي مع الآخرين. .

بعد فترة من التعب الذهني حول جسدي، أخبرني صديقي عَنّْ طبيب أمراض جلدية ممتاز فِيْ مدينتي، واتصلت بالفعل بالمركز وحددت مَوعِدًا معه.

فِيْ آخر فحص لي، أخبرني الطبيب أن حالتي ليست خطيرة وأنه يمكنني الحصول على علاج بسيط بما فِيْ ذلك حمض الكوجيك وحمض الأزيليك، مع الاستمرار فِيْ وضع واقي الشمس وارتداء قبعة.

ما هُو الكلف

سألت الطبيب هذا السؤال فِيْ الدقيقة الأولى من الفحص لأني شعرت أن كل ما سمعته من قبل غير صحيح، فأخبرني أنه تغير فِيْ لون الجلد نتيجة زيادة إنتاج الميلانين. فِيْ المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس بكثرة أو بسبب الحمل ويعرف قناع الحمل ويظهر على شكل بقع متشابهة مع بعضها ويمكن أن يكون متموج أو على شكل نقاط على الوجه.

من التعريف الذي وضعه، كنت متأكدًا من إصابتي به من الشمس ؛ لأنني أعمل كَمْهندس مدني وأقف فِيْ الشمس الحارقة لفترة طويلة بدون واقي شمسي أو حتى بدون قبعة أو نظارة شمسية.

ولكن مع أن هذه الحالات من الأسباب الشائعة، إلا أنه يقول لي أن هناك أسبابًا أخرى تؤدي إلَّى ظهُورها، وأذكرها فِيْ النقاط التالية

  • ضعف المبيض.
  • الأدوية التي تسبب الحساسية للضوء.
  • ميك أب.
  • اضطراب الغدة الدرقية.
  • الهرمونات الأنثوية بسبب الحمل أو حبوب منع الحمل.
  • إجهاد.

أنواع الكلف

تجربتي مع الكلف كانت بنوع عميق وظننت أنه النوع الوحيد له، لكن أثناء البحث عَنّْ حل لمشكلتي على الإنترنت، وجدت أنه يحتوي على بعض الأنواع التي أذكرها فِيْ النقاط التالية

  • الكلف السطحي.
  • الكلف المختلط، والذي يشمل كلا من الكلف الجلدي والبشري.
  • هناك نوع واحد غير مسمى يصيب الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

الآثار الجانبية للكلف العميق

بحمد الله تعالى لم أعاني من أي آثار جانبية خطيرة من العدوى، لقد عانيت فقط من تهِيْج جلدي، لكن الطبيب أخبرني أنه فِيْ بعض الحالات يحدث حمامي خارجية ؛ لأنهم استخدموا الهِيْدروكينون لفترة طويلة، أصبح الجلد داكنًا على الرغم من استخدام كريمات التفتيح.

تشخيص الكلف العميق بالوجه

أثناء رحلتي مع الكلف العميق، تم تشخيصي بجهاز Wood light، لكن الطبيب أخبرني أن هناك بعض طرق التشخيص الأخرى، والتي سأذكرها فِيْ النقاط التالية