كَمْ مدة الجبس فِيْ مشط القدم

ما هِيْ مدة الجبيرة فِيْ مشط القدم

قبل التعرف على مدة الجبيرة المشطية، يجب أن نعرف أولاً مصطلح تمزق مشط القدم، وهُو تمزق فِيْ العظام والأربطة التي تربط مقدمة القدم، لأن مشط القدم يتكون من حوالي 5 عظام متصلة بمفصل الكاحل. وأصابع القدم.

لذلك، إذا تعرضوا للكسور، يجب تجبير مشط القدم للشفاء السريع من الكسور والشقوق ولعودة الأنسجة والأربطة إلَّى وضعها الطبيعي.

يمكننا أن نجد أن وقت شفاء الجبيرة والتخلص من الجبيرة يختلف من شخص لآخر ويعتمد على الحالة المرضية، حوالي شهر واحد فقط.

أعراض تمزق مشط القدم

فِيْ صدد الحديث عَنّْ كَمْ من الوقت المدلى بها فِيْ مشط القدم نقدم لكَمْ أهم الأعراض التي تدل على تشققات وكسور فِيْ عظام مشط القدم وهِيْ كالتالي

  • ظهُور كدمات وانتفاخات فِيْ منطقة مشط القدم.
  • يعاني المريض من خدر مستمر.
  • احمرار وتهِيْج إصابات الساق.
  • تشعر بالعديد من الآلام المختلفة ولا تستطيع التحرك بشكل طبيعي.
  • ظهُور ورم دموي فِيْ مشط القدم.
  • تقييد حركة المريض وعدم قدرته على ارتداء الحذاء.

أنواع الجبائر المشطية

من خلال معرفتنا إلَّى متى يلقي فِيْ مشط القدم قد نجد أن هناك نوعين مختلفِيْن من الجبائر ويتم استخدامهما حسب تقدير الطبيب، لذلك من خلال هذه الفقرة سنتعرف عليهم على النحو التالي

1- جبيرة فِيْبر جلاس

يتكون هذا النوع من مواد قوية تحتوي على نسبة عالية من الألوان وتتميز بمقاومتها لعَنّْصر الرطوبة بالرغم من كونها خفِيْفة مما يساعد المريض على المشي والتحرك بسهُولة أكبر.

كَمْا أن لديها فتحات تسمح بالتهُوية الجيدة بحيث لا يتعرض مشط القدم للتعفن ويمكن للطبيب أيضًا تصويره بالأشعة السينية لأنه ينقل خصائص الأشعة السينية، مما يسمح للطبيب بمعرفة ما إذا كانت الشقوق قد التئمت أم لا دون الحاجة إليها. لإزالة الجبيرة من الشقوق.

2- الجبيرة الجبسية

بينما فِيْ حالة الجبس نجد أنه يتكون من نوع من الشاش ذو نسيج رقيق، sn