تجربتي مع تمارين الضغط

تجربتي مع المقابض

قبل بضع سنوات كنت أعاني من ضعف شديد منعَنّْي من أداء أعمالي اليومية، ومنذ أن كنت فِيْ الكلية فِيْ ذلك الوقت كنت مدمنًا للوجبات السريعة لأنني كنت خارجًا طوال اليوم أتنقل بين المحاضرات وتسبب فِيْ زيادة فِيْ وزني وزيادة فِيْ ضعف جسدي.

عَنّْدها قررت أن أقوم بتمارين الضغط فِيْ المنزل، لكن فِيْ تلك المرحلة شعرت بالكسل ولم يكن لدي دافع للقيام بها، وكان ذلك أول جزء فاشل من تجربة تمرين الضغط.

فكرت لماذا لا أذهب إلَّى صالة الألعاب الرياضية وأقوم بهذه التمارين، لذلك قررت الذهاب وعَنّْدما دخلت صالة الألعاب الرياضية، شعرت للوهلة الأولى أنني لا أستطيع القيام بذلك لأن جميع الرياضيين هنا ولديهم أجسام جميلة.

تحدثت إلَّى قائد الصالة الرياضية واكتشفت أنه كان يشجعَنّْي على القيام بذلك. فِيْ البداية شعرت أنها كانت صعبة ومرهقة لأنها كانت المرة الأولى التي أمارس فِيْها تمارين لطفل بعد تمارين الصباح فِيْ المدرسة.

واصلت الرفع ووجدت تغييرًا جذريًا فِيْ حياتي، بعد زيادة الوزن فقدت الكثير من وزني ولم أجد الملابس المناسبة، مما أثر على صحتي العقلية.

أصبح جسدي نحيفًا ورياضيًا أكثر من ذي قبل واختفى الشعور بالكسل الداخلي الذي كان صديقي مع كل خطوة فكرت فِيْ اتخاذها وكانت هذه تجربتي الشخصية وفِيْ الفقرة التالية سأذكر لك تجربة صديقي فِيْ شد الترهل.

تجربة صديقتي مع عمليات الدفع

بعد أن واصلت ممارسة تمارين الضغط وفقدت الكثير من الوزن، شاهدتني صديقة مقربة من أيام دراستي الجامعية أصبحت أماً وتراجع جسدها كثيرًا بعد الولادة وتغيير الهرمونات.

سألتني ما الذي فعلته للوصول إلَّى ما أنا عليه الآن، فقلت لها عَنّْ الذهاب إلَّى صالة الألعاب الرياضية، وأداء تمارين الضغط، وإدامتها. كَمْا يقولون، يكَمْن العقل السليم فِيْ الجسم السليم، لذا فإن الجسم السليم يأتي من التمارين واتباع نظام غذائي صحي.

لذلك قررت أن تقوم بهذه التمارين وذهبت معي إلَّى صالة الألعاب الرياضية، وبعد أن واصلت تمارين الضغط لفترة، لاحظت أن جسدها قد تحسن وأن الترهل بدأ يختفِيْ، وأصبحت أكثر نشاطًا من ذي قبل واستمتعت. حيويتها بعد أن أصيبت بالاكتئاب بسبب تغير جسدها بعد الولادة.

تجربة دفع أخي

كان أخي كسولًا باستمرار ولا يغادر مقعده إلا للضرورة القصوى، مما جعله يخيم فِيْ عضلاته وأعصابه، فلا يستطيع الخروج مع أصدقائه والجلوس معهم فِيْ المقهى.

حتى جاءه أحد أصدقائه وبعد الكثير من الإصرار أقنعه بالذهاب إلَّى صالة الألعاب الرياضية معًا وبعد الموافقة ذهب أخي واستمر فِيْ ممارسة تمارين الضغط.

فِيْ بداية التمرين شعر بإرهاق شديد وعاد إلَّى المنزل غير قادر على الحركة، ولكن بعد فترة من التمرين والتشجيع المستمر على الاستمرار، قوّى عضلاته وأصبح صاحب رشاقة، رياضي وهذا هُو حال المراهقة.

فوائد تمارين الضغط