هل الشمام يزيد الوزن

هل البطيخ يزيد وزنك

فِيْ الواقع، كثيرا ما يقال أن البطيخ، أو ما يعرف بالبطيخ فِيْ بعض الدول العربية، وخاصة مصر، لا يحظى بالاحترام الذي يستحقه.

على الرغم من خصوصية هذه الفاكهة، وهِيْ من الفصيلة المائية، إلا أنها لذيذة جدًا، فهِيْ مليئة بالعَنّْاصر الغذائية والمواد المعززة للصحة مثل المعادن والفِيْتامينات بالطبع بالإضافة إلَّى الألياف، وبالتالي فهِيْ تعتبر شكلاً من الفاكهة التي تناسب جميع الحميات الغذائية تقريبًا.

ليس من قبيل المبالغة أن نقول أن هذه الفاكهة تعتبر وجبة خفِيْفة كاملة ولا تتطلب أي تحضير على الإطلاق. هذه الفاكهة صغيرة الحجم نسبيًا وتشمل

  • البوتاسيوم.
  • مضادات الأكسدة.
  • فِيْتامين سي.
  • اليود.
  • المغنيسيوم.
  • حمض الفوليك
  • الألياف قابلة للذوبان فِيْ الماء بسهُولة.
  • فِيْتامينات ب المعقدة مثل B1 و B3 و B5 و B6
  • فِيْتامين أ.

كَمْا ذكرنا سابقًا، القيمة الغذائية لهذه الفاكهة عالية جدًا، ولكن ما هُو تأثيرها على الأنظمة الغذائية والأنظمة الصحية هل البطيخ يزيد وزنك

فِيْ الواقع يعتبر البطيخ من الفواكه التي تحتوي على أقل السكريات والكربوهِيْدرات، كَمْا أنه يعتبر من أقل السعرات الحرارية، حيث يوجد 34 سعرة حرارية فقط فِيْ كل 100 جرام من البطيخ، مما يعَنّْي أن فكرة أنه يسبب اكتساب الوزن يكاد يكون مستحيلاً، على العكس من ذلك. هذا صحيح، بطيخ الأناناس هُو جزء من الأنظمة الغذائية التي تهدف إلَّى إنقاص الوزن بشكل كبير.

ما هِيْ الفوائد التي يجلبها تناول البطيخ للجسم هل هناك مخاطر أو أضرار يمكن أن تنجم عَنّْ الاستخدام المتكرر ستجد أدناه جميع المعلومات الضرورية حول هذه الفاكهة والمزيد.

ما لا تعرفه عَنّْ البطيخ

من الإجابة السابقة لسؤال ما إذا كان البطيخ يجعلك تكتسب الوزن، فقد توصلنا إلَّى أن هذه الفاكهة لها قدرة كبيرة على المساهمة فِيْ إنقاص الوزن وهذه الفاكهة الصيفِيْة لها العديد من الفوائد التي يجب علينا الاستفادة منها، ونحن لسنا كذلك نتحدث عَنّْ الطعم الساحر والشعور بالانتعاش بعد تناول هذه الفاكهة فقط.

وبفوائد هذه الفاكهة نعَنّْي أكثر ما يفِيْد الجسم. بعد إجابة سلبية على سؤال ما إذا كان البطيخ يجعلك تكتسب وزناً، علينا أن نقدم لك هذه الفاكهة الصحية أكثر، وبالتالي نتطرق للحديث عَنّْ فوائدها، وأهمها

1- تقليل الشراهة

تعتبر هذه الفاكهة من أبرز الفواكه التي تساعد على تقليل الشهِيْة، ويرتبط تناول البطيخ دائمًا بزيادة الشعور بالشبع، مما يجعله من أبرز الفواكه التي يجب تناولها أثناء برامج إنقاص الوزن.

والسبب الرئيسي هُو ارتفاع نسبة الألياف فِيْ البطيخ، بالإضافة إلَّى البروتين النباتي والماء، وتجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ كوب واحد من البطيخ يوجد أكثر من 1.5 جرام من البروتين، بالإضافة إلَّى 1.6 ألياف.

ناهِيْك عَنّْ أنها تشكل جزءًا كبيرًا من الاحتياجات المائية اليومية، لذا فإن الفوائد لا تقتصر فقط على تقليل الشهِيْة، ولكن أيضًا تحسين الوصول إلَّى المتطلبات اليومية من المعادن والفِيْتامينات والألياف من الكنوز التي سيتم الاستثمار فِيْها. يمكنك أن تتخيل أن كوب البطيخ يمدك بحوالي 130٪ من احتياجاتك اليومية من فِيْتامين أ.

2- زيادة معدل الحرق

ترتبط هذه الفائدة إلَّى حد ما بما ذكر أعلاه، لأنه ثبت علميًا أن البطيخ يساهم بشكل كبير فِيْ تحسين التمثيل الغذائي وزيادة معدل الحرق إلَّى نسب غير مسبوقة، والسبب الرئيسي هُو قدرته على إمداد الجسم بكَمْية كبيرة من الماء . لذا فإن شرب الماء هُو أول نصيحة يقدمها أخصائيو التغذية للراغبين فِيْ إنقاص الوزن.

وتجدر الإشارة إلَّى أن البطيخ يتكون أساسًا من أكثر من 90٪ ماء، وهُو ما يساهم بشكل كبير فِيْ ترطيب الجسم والعمل على إمدادها الكافِيْ، لذلك يمكنك فقط أن تتخيل أن تناول فاكهة تزن 200 جرام من هذه الفاكهة يكفِيْ إمداد الجسم بـ 180 مل من الماء.

3- دعم النظام الغذائي لمرضى السكر

يتم الرد على هذه الفائدة من خلال قول لا للفم المليء بالأسئلة حول ما إذا كان البطيخ يزيد وزنك أم لا، لأن البطيخ جزء من العديد من الأنظمة الغذائية الصعبة نوعًا ما، مثل النظام الغذائي لمرضى السكري، والذي يمكن وصفه بأنه من أصعب الأنظمة الغذائية. أي وقت مضى. لما يحتويه من موانع.

فِيْ الحَقيْقَة، قد يبدو غريباً بعض الشيء لأن البطيخ يعتبر حلوًا، لكنه فِيْ الوقت نفسه لا يحتوي على كَمْيات عالية من السكر أو السعرات الحرارية أو الكربوهِيْدرات أو النشويات.

يعتبر هذا الانخفاض فِيْ السعرات الحرارية مناسبًا جدًا لمن يتبعون نظام غذائي، ومن ناحية الكربوهِيْدرات، يحتوي كوب واحد من البطيخ على حوالي 14 جرامًا فقط من النشويات، مما يجعل عملية هضم الجسم لهذه الفاكهة عملية بطيئة، مما يزيد الشعور بالشبع ويقلل من نسبة استخراج السكر من الجسم من النبات.

يستغرق الهضم وقتًا طويلاً، مما يؤدي فِيْ النهاية إلَّى تقليل الإحساس بارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم.

عيوب فاكهة البطيخ

فِيْما يتعلق بالإجابة على سؤال هل البطيخ يزيد أو ينقص من الوزن، فقد ذكرنا الفوائد العديدة لهذه الفاكهة اللذيذة وعلى الرغم من وجود العديد من المزايا والفوائد أو مزايا أخرى للبطيخ إلا أنه لا توجد جوانب إيجابية بدون ظهُور الثمرة. السلبيات، وفِيْ الحَقيْقَة هذه الفاكهة لها عدة عيوب منها

1- يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم

على الرغم من حَقيْقَة أن إدراج البوتاسيوم فِيْ البطيخ أو البطيخ هُو شيء يميز هذه الفاكهة بشكل كبير، تمامًا مثل سوء الحظ البشري له فوائد.

هذه الزيادة الكبيرة فِيْ البوتاسيوم يمكن أن تسبب العديد من الآثار الجانبية والآثار الجانبية