كَيْفَ أعرف أن الخياطة الداخلية انفكت

كَيْفَ أعرف ما إذا كانت الغرز الداخلي قد تلاشت

قد يواجه الإنسان العديد من المشاكل المرضية فِيْ حياته والتي قد تكون بسيطة أو معقدة ولحلها أو التغلب عليها، يلجأ إلَّى الطبيب لاختيار طريقة العلاج المناسبة، والتي قد تكون هذه العمليات، ولكن الغرز الناتجة عَنّْها تنتمي إلَّى الأشياء التي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل.

بما أن هذه الالتهابات تدل على كسر الخيط الداخلي فِيْ بعض الأحيان، وهُو ما يظهر من خلال تلك الأعراض التي تحدث فِيْ جميع أنحاء الجسم ويمكن التعرف عليها بسهُولة حتى يتم علاجها فِيْ أسرع وقت ممكن، فهذه الأعراض هِيْ

1- تصريف الحرارة من منطقة الجرح

ليس من الطبيعي أن تكون منطقة الجرح شديدة السخونة، لأنك قد تعلم أن هناك بعض التهابات فِيْ الطبقات السفلية من الجلد فِيْ منطقة الجرح من خلال الخروج الساخن من الجرح، وقد يكون سبب هذا العرض هُو حَقيْقَة أن الجسم يرسل مجموعة من خلايا الدم البيضاء التي تحاول مقاومة البكتيريا والالتهابات التي تتشكل تحت منطقة الخياطة.

2- انتفاخ او تصلب فِيْ منطقة الجرح

ظهُور منطقة الجرح التي توضع فِيْها الخيوط منتفخة، مما يدل على أن هذه المنطقة ليست على ما يرام، مما يعكس وجود بعض الالتهابات الناتجة عَنّْ تفكيك الخيط الداخلي وتسرب بعض المواد من الدم إلَّى داخل الجرح. الجسم فِيْ تلك الطبقات من الجلد.

3- ظهُور احمرار فِيْ منطقة الجرح وحول الغرز

من العلامات الطبيعية المصاحبة لخياطة الجرح من الداخل أنه يحتوي على بعض الاحمرار، ولكن إذا زاد هذا الاحمرار أو ظهرت بعض الأوردة الحمراء على شكل خطوط، فقد يكون هذا دليلاً على وجود بعض الالتهابات الداخلية، والتي يرمز إلَّى أن الجرح الداخلي قد انغلق، وفِيْ تلك الحالة تتطلب الحالة فحصًا طبيًا للتأكد من ذلك.

4- نزف إفرازات من الجرح

يعتبر إفراز القيح من الجرح من أخطر الأعراض التي يمكن أن يتعرض لها الفرد بعد الجراحة، والتي تكشف عَنّْ وجود مشكلة فِيْ الداخل تتعلق بإمكانية غرز فضفاضة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الإفرازات، وهِيْ صديد، تكون صفراء أو خضراء أو بيضاء اللون ولها نسيج لزج، وفِيْ بعض الحالات نادرًا ما تكون متكتلة.

5- الشعور بألم شديد مع ظهُور ورم

خلال مرحلة التئام الجرح، قد يشعر المريض ببعض الألم، ولكن إذا تجاوزت هذه الآلام وتيرتها الطبيعية، فقد تكون هذه علامة على وجود مشكلة خطيرة، مما يشير إلَّى وجود التهاب فِيْ منطقة الخيط الداخلي.

أعراض التهاب منطقة الخيط

هناك مجموعة من الأعراض التي تدل على وجود نوع من الالتهاب فِيْ الطبقات الداخلية للجلد تحت منطقة الخيط، والتي بدورها تعتبر من الأعراض التي تجيب على سؤال كَيْفَ أعرف أن هناك مخالفة. للخياطة الداخلية وهِيْ على سبيل المثال

  • تأخر التئام الجروح والتعافِيْ منها.
  • بعض التغييرات فِيْ لون النسيج والمنطقة المحيطة بالجرح.
  • رائحة كريهة تنبعث من الجرح.
  • يحدث النزف الحبيبي على الرغم من العَنّْاية والتنظيف المناسبين.
  • ظهُور التهابات فِيْ الأوعية اللمفاوية.