احاديث عَنّْ الظلم والغش والخداع للرسول صلى الله عليه وسلم

الظلم من الصفات المرفوضة التي حرمنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف. الظلم من أبشع الذنوب التي نهىنا عَنّْها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وحذرنا منها فِيْ كثير من الأحاديث النبيلة، كَمْا هدد الله تعالى الظالم بالعذاب الشديد سواء كان هذا ظلمًا. هُو فِيْ الواقع أو بقلمه، وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكَمْ متابعينا الكرام أتباع موقع أحلام مقالاً بعَنّْوان أحاديث فِيْ ظلم وخداع وخداع الرسول صلى الله عليه وسلم. وامنحه السلام. عظيم وعظيم، ولا نخرجكَمْ، فلنستمتع بقراءة هذه الأحاديث النبوية الجميلة معًا، ونسأل الله العلي القدير، رب العرش العظيم، أن يجنبنا الظلم، ويجنبنا الظلم، آمين.

الظلم ظلمة

حديث قدسي عَنّْ الظلم

  • عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم قال (قال الله ثلاثة أقف عليهم يوم القيامة الرجل الذي أعطاني مالاً ثم خانه، رجل باع رجلاً حرًا واستهلك ثمنه ومن استأجر موظفًا ودفع له كامل المبلغ دون أن يعطيه أجره).

يمكنك قراءة المزيد الأقوال النبوية الصادقة والصحيحة

أحاديث نبوية عَنّْ الظلم

محمد رسول الله

  • عَنّْ أبي بكر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ما من إثم أحق بالله تعجل بعقاب مرتكبيها فِيْ الدنيا مع ما هُو موجود. تراكَمْت “. فِيْ الآخرة من التعدي وقطع صلة الرحم “وفِيْ رواية أخرى” جميع الذنوب التي يبطئ الله منها ما يشاء إلَّى يوم القيامة ماعدا الذنوب وعصيان الوالدين وقطع القرابة. ستسرع قبل الموت لصاحبها فِيْ الدنيا “.
  • عَنّْ ابن عباس عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم أنه أرسل معاذ رضي الله عَنّْه إلَّى اليمن فقال إياكَمْ دعاء المظلوم. قالت السيدة عائشة رضي الله عَنّْها عَنّْ أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم لا حجاب بينه وبين الله لا حجاب. “احذروا من دعاء المستضعفِيْن، فإنه يصعد إلَّى السماء وكأنه شرارة”.
  • عَنّْ أبي هريرة عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم (ما من شيء أطيع الله فِيْه أجرًا أسرع من صلات القرابة، ولا شيء أعجل. عذاب من التعدي وقطع صلة الرحم “. عَنّْ أبي موسى الأشعري عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم” إن الله يملي على الظالم ما دام يمسكه “. لن يتركها، ثم يقرأ (هكذا يسيطر على ربك عَنّْدما يستولي على المدن عَنّْدما تكون غير عادلة. * بل إن احتلاله مؤلم وصعب).
  • عَنّْ أنس بن مالك عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم “احذروا دعاء المظلوم ولو من الكافر فإنه لا حجاب له خلف الله”. وعَنّْ أبي هريرة عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم “تسمع عريضة المظلوم ولو كان فاسقًا.
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ الأربعون حديثاً أصيلاً للنووي

    أحاديث فِيْ الغش والخداع

    من يغشنا ليس منا

  • عَنّْ أبي هريرة – رضي الله عَنّْه – قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من حمل علينا السلاح فليس منا ومن غشنا فليس واحد. رواه مسلم.
  • عَنّْ ابن عمر رضي الله عَنّْهما قال ذكر الرجل لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه يكذب فِيْ البيع قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من بايع فقل لا خلابة. هُو وافق.
  • عَنّْ أبي هريرة – رضي الله عَنّْه – قال قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – (من سب امرأه أو عبد فليس منا). رواه أبو داود.
  • عَنّْ أبي هريرة – رضي الله عَنّْه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال “لا تجادلوا”. هُو وافق.
  • يمكنك قراءة المزيد أحاديث عَنّْ يوم القيامة

    هناك أحاديث كثيرة للرسول تتحدث عَنّْ الغش والخداع والظلم وتحذرنا كَمْسلمين من إيذاء الآخرين وتخبرنا أنه لا حجاب بين دعاء المظلوم والله وتوضح لنا مدى قداسته ورعبه. فِيْ يوم القيامة وهنا أيها المتابعون الأعزاء وصلنا هذا المساء إلَّى ختام المقال الذي ألقناه ودار حديثنا حول أحاديث الظلم والخداع وخداع الرسول صلى الله عليه وسلم. السلام عليكَمْ وضعَنّْا بين يديكَمْ مقتطفات مختارة من احاديث الرسول الكريم.يا الغش والغش.