أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشرة

أعراض الحمل بعد الإجهاض مباشرة

تعتقد الكثير من النساء أن أعراض الحمل بعد الإجهاض تختلف عَنّْ أعراض الحمل الطبيعي، لكن هذا غير صحيح على الإطلاق، لأن الأعراض نفسها لا تختلف، وهذا الاعتقاد يأتي من الإجهاض الذي يجعل المرأة تخشى أنها ليست حاملا ولكن لديها هذه الأعراض أوهام وأعراض الحمل يمكن تلخيصها على النحو التالي

1- نزلت قطرات من الدم

من أشهر أعراض الحمل بعد الإجهاض نزول قطرات من الدم من المهبل، حيث تظهر بعد أسبوع من الحمل، وتعرف هذه القطرات بعملية الزرع، وتحدث هذه العملية بسبب الزرع. البويضة فِيْ الرحم، ويمكن أن يترافق هذا الدم مع شعور بانقباضات أو مغص متقطع أو ضعيف.

2- تأخر الحيض

من أهم علامات الحمل النهائي تأخر الدورة الشهرية نتيجة تغيرات فِيْ بطانة الرحم.

ولكن من أجل التمييز بين دم الزرع والحيض، يجب أن تعلم أن زرع الدم خفِيْف ولا يستمر أكثر من يومين أو ثلاثة أيام.

3- الإحساس بألم بالثدي

يوجد العديد من التغيرات الهرمونية فِيْ جسم الأنثى وهِيْ نتيجة الحمل وهذه التغيرات لا تغادر منطقة الثدي دون تغييرها لأنها تسبب الألم والوخز فِيْ هذه المنطقة وفِيْ كثير من الحالات تكون مشابهة للألم الذي حدث من قبل كَمْا يصاحب الدورة الشهرية شعور بثقل فِيْ الثدي وغالبًا ما تظهر هذه الأعراض بعد أسبوع من الحمل.

4- غثيان الصباح والقيء

من أبرز أعراض الحمل بعد الإجهاض غثيان الصباح، والذي تعتبره كثير من النساء من أعراض الحمل المعروفة، ويمكن أن تستمر هذه الأعراض خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ويجب أن نلاحظ أنه لا يتعلق فقط بـ فترة الصباح، يمكن أن تحدث فِيْ أي وقت. فِيْ اليوم.

يمكن أن تختلف شدة الغثيان أيضًا من امرأة إلَّى أخرى، حيث قد تعاني بعض النساء من الغثيان لفترة قصيرة من الوقت خلال اليوم، بينما قد يعاني البعض الآخر من الغثيان طوال اليوم.

5- الشعور بالخمول والرغبة فِيْ النوم

التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل تزيد من الشعور بالنعاس والتعب والرغبة الملحة للمرأة فِيْ النوم وعدم القيام بأي نشاط، وهذا الأمر كَمْا أكد الأطباء ناتج عَنّْ زيادة مستوى هرمون البروجسترون، مما يسبب الشعور بالضعف والإرهاق المستمر.

6- الرغبة فِيْ التبول عدة مرات

من أهم أعراض الحمل زيادة معدل التبول، ويظهر هذا العرض فِيْ الأسبوع الرابع من الحمل عَنّْدما يبدأ حجم الجنين فِيْ الزيادة، ويرجع ذلك إلَّى تمدد الرحم مما يسبب الضغط على المثانة وينتج عَنّْه زيادة فِيْ معدل التبول مما يزيد مع تقدم عمر الحمل وزيادة حجم الجنين.

7- اضطرابات الشهِيْة

من أشهر أعراض الحمل بعد الإجهاض فقدان الشهِيْة أو عدم القدرة على تناول أنواع معينة من الطعام أو وجود رائحة حولها وهناك حالات تشعر بذلك بينما يشعر البعض الآخر بالجشع. عَنّْ الطعام وترغب فِيْ تناول الكثير من الأطعمة.

8- الإحساس بالألم فِيْ مناطق مختلفة

هناك العديد من الأعراض المصاحبة للحمل، مثل الشعور بالألم فِيْ أجزاء مختلفة من الجسم، فبالإضافة إلَّى انتفاخ البطن، قد تعاني المرأة من آلام فِيْ البطن تشبه المغص الناتج عَنّْ الدورة الشهرية، إلَّى جانب آلام أسفل الظهر. ويكون مصحوبًا بالإمساك، هذا بالإضافة إلَّى الشعور بألم صداع أو برد.

أسباب ظهُور الأعراض بعد الإجهاض مباشرة

الإجهاض هُو فقدان المرأة جنينها قبل أسبوعه العشرين