كَيْفَ أعرف أن حملي سليم بدون سونار

كَيْفَ أعرف أن حملي يتمتع بصحة جيدة بدون الموجات فوق الصوتية

صحة الجنين من الأمور التي لا يمكن للمرأة أن تستخف بها ومن الطبيعي أن يذهب الكثيرون للطبيب للتحقق من صحة الجنين، والجنين فِيْ مراحله المبكرة يكون شديد الحساسية لأي تغيير قد يطرأ عليه. جسد الأم.

أما عَنّْ إجابة السؤال كَيْفَ أعرف أن حملي صحي بدون الموجات فوق الصوتية، فهناك بعض العلامات الواضحة التي يمكنك من خلالها الاستدلال على صحة طفلك، ويمكننا تقديم هذه العلامات على النحو التالي

1- حركة الجنين

فِيْ بداية الشهر الثاني من الحمل يبدأ الجنين فِيْ الحركة ولكن الأم لن تشعر بهذه الحركة حتى الشهر الرابع أو الخامس، طفلك بخير ولا تشعري بهذه الطريقة بعد الآن.

2- غثيان الصباح

من الأعراض الشائعة التي تظهر باستمرار فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل الشعور بغثيان الصباح، والذي يعتبر أهم أعراض الحمل الصحي، وحتى ذلك الحين لم يكن الأطباء قادرين على معرفة السبب الحقيقي للشعور بالغثيان. .

ومع ذلك، هناك شائعات بأن السبب هُو ارتفاع هرمون hCG الذي يحفز إنتاج هرمون البروجسترون فِيْ الجسم من خلال المبايض، وعلى الرغم من أن هذا مقلق للأم، إلا أنك تشعر بأن طفلك بخير. .

كَمْا أظهرت العديد من الدراسات أن الأم المصابة بغثيان الصباح أقل عرضة للإجهاض أو الولادة المبكرة، ولن يعاني طفلها من أي عيوب خلقية أو غثيان أو غثيان. يعمل على منع الأم من تناول بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤذيها وتضر بالجنين فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى.

3- الشعور بضربات قلب الجنين

على الأرجح أن نبضات قلب الجنين تبدأ فِيْ الأسبوع الخامس من الحمل، وهذا شيء يمكن للطبيب أن يعرفه خاصة فِيْ نهاية الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل فِيْ الشهر الثالث، وهذا أكثر الأدلة التي يمكنك الاستعانة بها لمعرفة سواء كان الحمل صحيًا أم لا.

4- ظهُور كَمْية كبيرة من الإفرازات

أكد العديد من الأطباء أن بعض النساء قد زادت الإفرازات المهبلية عَنّْد احمرارهن، ولكن هناك بعض النساء لا يعانين من أي إفرازات، لكن تجدر الإشارة إلَّى أن هذه الإفرازات من الأمور الطبيعية التي لا تعَنّْيهن، تبدو سميكة ولزجة وتشبه المخاط بشكل ملحوظ.

هذا سيجعل المهبل يعمل بجهد أكبر وبالتالي سيعمل السائل على إبقاء عَنّْق الرحم رطبًا ومغلقًا وصحيًا للجنين، ولكن فِيْ حالة وجود لون أو رائحة غريبة لهذه الإفرازات أو الشعور بحكة فِيْ المهبل، يجب استشارة الطبيب فورًا، لأنه من الممكن أن تكون مصابا.

5- زيادة الوزن

من أهم العلامات التي تشعر بها المرأة أن حملها بصحة جيدة هِيْ زيادة وزنها الطبيعي أثناء الحمل، وذلك لأن الجسم مهِيْأ بالكامل لتوفِيْر الوضع المثالي للجنين، والدهن من الأشياء. . ضروري لصحة الجنين، بالإضافة إلَّى أن المشيمة تعمل على تغيير مستوى السكر فِيْ الدم، وهذا الأمر يزيد من فرصة زيادة الوزن.

هذا بالإضافة إلَّى هرمون الاستروجين الذي ينتجه الجسم بكَمْيات كبيرة أثناء الحمل، وهذا من أهم الأسباب التي تجعل الجسم يكتسب الوزن بسرعة ويتراكَمْ بشكل خاص فِيْ البطن والأرداف.

6- حجم البطن

من الأمور التي يمكن للأم أن تدركها إذا كان الحمل يسير على ما يرام أو إذا كان الجنين يعاني من بعض المشاكل الصحية هُو حجم البطن، لأن حجم البطن يزداد عَنّْدما يكون الجنين بصحة جيدة ويكون الحمل سليمًا.

هذا هُو الفرق إذا كان الجنين يعاني من أي مشكلة ولهذا السبب يجب على الأم أن تراقب حجم البطن كَمْا يجب ملاحظة أن حجم البطن لا يزداد دفعة واحدة ولكن بشكل تدريجي مع