زوجة سيدنا ابراهِيْم عليه السلام و نسبه و مكان ولادته

نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات إسلامية مهمة عَنّْ زوجات رسول الله إبراهِيْم عليه الصلاة والسلام، لأن الله تعالى أرسل الأنبياء والمرسلين لتثقيف الناس وتوجيههم إلَّى طريق الحق والهداية. وإبعادهم عَنّْ طريق الشر والخداع، وقد عانى الرسل كَمْا نعلم جميعًا من مشقات وعقبات كثيرة فِيْ طريق الدعوة لدين الله تعالى، ومن هؤلاء الأنبياء نبي الله إبراهِيْم عليه السلام. صلى الله عليه وسلم الذي تحدى قومه وكسر الآلهة التي يعبدونها، وبسبب ذلك ألقى الكفار بالنبي إبراهِيْم فِيْ النار، لكن الله أنقذه من هذه النار كَمْا قال الله تعالى فِيْ كتابه المقدس السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته، وكان لنبي الله إبراهِيْم عليه السلام أربع زوجات وسنتعرف عليهن من خلال هذا الموضوع، لذا يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام باقة من المعلومات عَنّْ زوجات نبي الله إبراهِيْم عليه السلام وشجرة عائلته ومكان ولادته نتمنى أن تنفعكَمْ هذه المعلومة القيمة ونرجو أن تنال إعجابكَمْ.

زوجات النبي إبراهِيْم عليه السلام

زوجات النبي إبراهِيْم عليه السلام

  • سارة عليها السلام

هِيْ أم نبي الله إسحاق عليه السلام، وهِيْ ابنة عم نبي الله إبراهِيْم عليه السلام. والدها (حاران) كان ملكا (حران) وكانت هذه المدينة تقع فِيْ بابل، وتقع هذه القرية على وجه التحديد فِيْ جنوب أورشليم، ومرت سارة عليها السلام بأيام عصيبة وأيام مشقة فخرجت معها. زوج إبراهِيْم عليه السلام إلَّى أرض مصر، وفِيْ ذلك الوقت كان فِيْ مصر ملك قوي سمع عَنّْ جمال سارة وأرادها لنفسه، وعَنّْدما رآها قتلها بالأحرى بسبب شدة جمالها، سألها سيدنا إبراهِيْم عليه السلام، فقال له هِيْ أختي، فلما حاول الملك أن يقترب من سارة، توضأت فقالت (اللهم إنك علمت). أني كنت أؤمن بك وبرسولك وحافظت على عفتى إلا زوجي، فأغمي عليه، وكلما حاول الاقتراب منها حدث نفس الشيء له، فأمرها الملك الكافر بأخذها. بعيد. وأعطاها (حجر القبطية) وصية لها.

  • هاجر عليها السلام

بعد ما حدث فِيْ مصر، عادت سارة مع زوجها إبراهِيْم عليه السلام، وانتقل الأقباط إلَّى قرية (الخليل). القبطية) وأنجب منها إسماعيل ثم أنجبت سارة (إسحاق) لأن الفارق بين الابنين كان 13 سنة وعمر إبراهِيْم عليه السلام لما أنجب إسماعيل. 86) سنة، وبعد ولادة إسحاق، ماتت سارة، وحزن سيدنا إبراهِيْم عليه السلام، بوفاتها، كَمْا كانت هاجر القبطية عليها السلام، ماتت فِيْ مكة المكرمة وإبراهِيْم عليه السلام. عليه، لم تكن حاضرة وقت وفاتها، فدفنها إسماعيل عليه السلام، ونعى إسماعيل موتها حزنًا شديدًا.

  • القنطور

هِيْ الابنة (التي تعيش فِيْ الكنعانية) حيث تزوج نبي الله إبراهِيْم عليه السلام بعد وفاة زوجتيه (سارة) و (هاجر) وأنجبت 6 أبناء (مديان – زمران – سرج – يقشان – نشق) ولم يذكر اسم الابن السادس.

  • الحج

هِيْ زوجة نبي الله إبراهِيْم عليه السلام بعد سنتور وأنجبها (كيسان – سورج – أميم – لوتان – نافس).

اقرأ أيضاً قِصَّة سيدنا محمد .. معجزة شاه أم ماباد النبوية ووصوله إلَّى المدينة المنورة

مسقط رأس نبي الله إبراهِيْم عليه السلام

ولادة نبي الله إبراهِيْم عليه السلام

تذكر معظم كتب التاريخ أن نبي الله إبراهِيْم عليه السلام ولد فِيْ مدينة تسمى (حران) فِيْ جنوب دولة تركيا، وهناك أقوال أخرى عَنّْ سيدنا إبراهِيْم عليه السلام. هُو من مواليد (أور) الواقعة فِيْ بابل، وهناك كتب أخرى تشير إلَّى أنه ولد فِيْ (الصوص) بالقرب من الأحواز، وأما تاريخ الميلاد فهُو بين ( 1850-1324) ق.

ويمكنك أيضا قراءة قِصَّة النبي موسى عليه السلام مع فرعون مكتوبة بشكل مبسط لجميع الأعمار.

آل سيدنا إبراهِيْم عليه السلام

نسب الرسول صلى الله عليه وسلم

اسمه إبراهِيْم بن طارق بن ناحور بن صاروغ بن أرغو بن فاليغ بن عابر بن شالخ بن قينان بن أرفاكشاد بن شيم بن نوح، واسم أمه (نونا بنت كرنبة بن كوث)، وهِيْ من آل أرفاكشاد. بن سام.

ويمكنكَمْ قراءة المزيد قصص الرسل والأنبياء قِصَّة قصيرة عَنّْ رحمة الرسول صلى الله عليه وسلم

من خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ اليوم حزمة من أهم وأهم المعلومات الدينية عَنّْ أحد أشجع الأنبياء نبي الله إبراهِيْم عليه السلام. حفظه الله تعالى ليكون درسا كَمْا نعرف الزوجين من الرسول الكريم وأصله غير موطن سيدنا ابراهِيْم صلى الله عليه وسلم ……………… نأمل أن تكون هذه المعلومات الإسلامية قد أفادتكَمْ ونالت رضاكَمْ، وننتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات الدينية والإسلامية حول مختلف الأنبياء والسماع عبر موقع أحلام.