تجربتي مع الملينات للتنحيف

تجربتي مع المسهلات لفقدان الوزن

تجربتي مع المسهلات لفقدان الوزن أنني أعاني من السمنة وكان من الصعب اتباع نظام غذائي معين، لذلك أخبرني أحد أصدقائي أنه من الممكن تناول أدوية مسهلة وسوف يساعدني ذلك على إنقاص المزيد من الوزن، وقد تناولت بالفعل الملينات، لكن تجربتي مع الملينات الغذائية كانت واحدة من أسوأ التجارب التي مررت بها على الإطلاق.

لأنني عانيت من بعض الآثار الجانبية الخطيرة من المسهلات بسبب الاستخدام غير السليم فِيْ الجرعات غير المنتظمة والمفرطة، احتفظت بها ولم أكَمْلها رغم أنني فقدت الكثير من الوزن، لكنها تسببت فِيْ إصابتي بالجفاف الشديد وأصبت بفقر الدم، والسبب أن الجسم يفقد المعادن والماء والفِيْتامينات المهمة للجسم.

معَنّْى الملينات

وتجدر الإشارة إلَّى أن استخدام الملينات سواء كانت عشبية أو طبية من الأمور التي تسبب خسارة كبيرة فِيْ الوزن، ويصاحب ذلك إفراز الماء المتراكَمْ فِيْ الجسم، ويحسن الهضم ويسهل إفراغه. وبالتالي تقليل مخاطر الإمساك.

وجدنا هنا أن المسهلات لها أهمية وتأثيرات إيجابية على صحة الإنسان وليست رهِيْبة كَمْا هُو موضح فِيْ التجربة. يمكن القول هنا أن طبيعة كل جسد تختلف عَنّْ الآخر. فِيْ جميع الحالات، يجب عليك استشارة طبيبك قبل اتخاذ هذه الخطوة، لأنه يعرف أفضل ما يناسبك.

أنواع الملينات

كجزء من عرض تجربتي مع المسهلات لفقدان الوزن، سنشرح مجموعة من المسهلات التي تستخدم لفقدان الوزن والمتوفرة بشكل شائع فِيْ الصيدليات. من أهم أنواع الملينات ما يلي

  • الملينات المنبهة هذه هِيْ أدوية مسهلة