تجاربكَمْ فِيْ ولادة التوائم

تجربتك مع ولادة التوائم

خلال هذه الفقرة، سأخبرك بتجربة صديقتي المقربة مع ولادة توأمين. بعد أن تزوجت قبل عامين وسمعت بخبر حملها الأول، ذهبت إلَّى طبيب النساء والتوليد لإجراء فحص طبي، و بعد دخول الشهر الرابع، أظهر الفحص بالموجات فوق الصوتية أنها تحمل طفلاً وفتاة صغيرة.

كانت سعيدة للغاية فِيْ هذا الوقت، وعلاوة على ذلك، شعرت بالقلق حيال الولادة والتربية وكَيْفَ ستعتني بطفلين فِيْ نفس الوقت، لقد أكَمْلت شهُور الحمل بشكل جيد وجاءت اللحظة الحاسمة للولادة.

كانت فِيْ المخاض أثناء الولادة الطبيعية، لذلك قام الطبيب بإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية قبل دخول غرفة العمليات ووجد أن أحد الطفلين كان فِيْ وضع طبيعي للولادة الطبيعية والآخر كان على رأسه. ولم ينزل بعد إلَّى الحوض.

فِيْ ذلك الوقت ارتبك الطبيب وقرر أن الولادة ستكون عملية قيصرية، لكنه تفاجأ بخروج رأس الصبي من الحوض، فأجرى عمليتين الأولى عملية ولادة طبيعية والثانية عملية قيصرية. الجزء.

بعد الولادة ورحيل صديقتها إلَّى المنزل، اعتنت بها والدتها وأختها فِيْ ذلك الوقت، وبعد شفائها أصبحت المسئولة الوحيدة عَنّْ كلا الطفلين، وعانت من ذلك، لذلك لجأت إلَّى مساعدة مربية من شأنه أن يساعدها فِيْ تربية الأطفال.

بقي هذا الوضع حتى كبر الأطفال ودخلوا الصف الأول من المدرسة وكان الأمر سهلاً عليها.

تجربتي مع ولادة التوائم

بعد تسعة أشهر من زواجي، رزقني الله بطفلي الأول، وعَنّْدما بلغت الثامنة من العمر، قررت إنجاب الأطفال مرة أخرى، ولكن بسبب بعض آثار تحديد النسل الهرموني، كنت أعاني من مشكلة فِيْ الحمل.

تابعت طبيبي حتى أصبح الوضع طبيعيًا والحمل مرة أخرى واكتشفت أنهما توأمان متماثلان وعانيت من التعب الشديد أثناء الحمل بسبب إهمال الطعام وكوني فِيْ العمل فِيْ نفس الوقت.

فِيْ بداية الشهر التاسع شعرت بألم شديد فِيْ ظهري وأسفل بطني، فأخبرت زوجي وذهبت على الفور إلَّى الطبيب، فقالت بعد الفحص السريري إن الوقت قد حان لخروج طفلي. أضيء منزلنا وكانت الولادة طبيعية.

فِيْ ذلك الوقت، قررت أن أكرس نفسي لأطفالي وأترك ​​العمل، وعانيت كثيرًا معهم فِيْ الأشهر الخمسة الأولى، رغم أنهم كانوا متشابهِيْن، لكن فِيْ أوقات نوم مختلفة وكانوا يرضعون من الثدي الصناعي. من السهل عليّ أنا وزوجي أن نتناوب على إطعام طفلين.

ويومًا بعد يوم، بدأ الصغار يكبرون أمام عيني وغمرتني سعادة كبيرة برؤيتهم فِيْ هذه الحالة أمام عيني وخطوتهم الأولى ممسكة بأيديهم، فما أجمل أن يبارك الله عليك بتوأم.

علامات وشيكة ولادة التوائم

لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أعراض الطلاق للحمل المفرد أو التوأم، ولكن الاختلاف الوحيد الملحوظ فِيْ هذا الأمر هُو أن الألم أكثر بسبب وجود جنين معًا. فِيْما يلي بعض هذه الأعراض.

  • ألم شديد فِيْ أسفل الظهر والبطن.
  • تشنجات فِيْ عضلات الرحم تشبه آلام الدورة الشهرية ولكنها أكثر شدة.
  • الحاجة الشديدة للتبول خلال هذه الفترة.
  • شعور بضغط شديد فِيْ منطقة الحوض نتيجة تحضير الجنين للولادة.
  • بعض الإفرازات والإفرازات المائية، إذا شعرت بذلك، فاستشر طبيبك أو أقرب مستشفى.

ولادة توأمان بعملية قيصرية

فِيْ أغلب الأحيان يولد التوائم بشكل طبيعي، ولكن هناك نسبة لا تتجاوز نصف النساء المولودين بعملية قيصرية، والسبب على النحو التالي

  • إذا كانت الأم تعاني من أي مضاعفات أثناء الحمل