تجربتي مع الدعاء للزواج من شخص معين

تجربتي فِيْ طلب الزواج من شخص معين

على الرغم من أن الزواج من أهم الأشياء والضروريات فِيْ حياة الإنسان، إلا أنني لم أفكر مطلقًا فِيْ الزواج، أو بمعَنّْى آخر، لم يكن ذلك من أولوياتي الأولى لأنني مهتم أكثر بتعلم المهارات الحياتية واكتساب الخبرة فِيْ الكثير. المجالات، وأقسم وقتي بين عملي وتعلم أشياء جديدة.

فِيْ إحدى الندوات التي حضرتها، كان لدي العديد من الزملاء، ذكورًا وإناثًا، وفِيْ الواقع، كانت هذه هِيْ المرة الأولى منذ فترة طويلة التي انجذبت فِيْها إلَّى شخص ما، ولأنني نشأت أن امتلاك مشاعر للرجل هُو المحرمة، بل المحرمة تبدأ، عَنّْدما تنكشف هذه المشاعر.

لذلك لم يبق لي إلا الدعاء المستمر إلَّى الله تعالى أن يرزقني بحب هذا الرجل وأن أتزوج به ويقيني من نفسي ويخلصني مما هُو ممنوع، وهنا بدأت تجربتي بطلب الزواج. مع شخص معين. والصيغ التي كنت أدعوها إلَّى الله تعالى متنوعة، ولكن من أكثر الصيغ استخدامًا التي دأبت على تكرارها دعاء تخفِيْف الحاجة، ودعاء الاستخارة، وكان نص هذه الأدعية على النحو التالي

  • “اللهم إني أسألك الخير بعلمك وأطلب منك القوة بقدرتك وأطلب منك نعمة عظيمة، فأنت قادر ولا أقدر، وأنت تعلم ولا أعلم، و أنت عالم الغيب. اللهم إنك إن علمت أن مشاعري تجاه هذا الرجل وزواجي به خير لي من حيث واجبي الديني ومعيشي ونتائج أموري، أو قال لأعمالي الآنية واللاحقة فمرتب. لي واجعلها سهلة لي، فتبارك لي فِيْها ديني ومعيشي ونتائج أمري، أو قال فِيْ شأني الآني واللاحق أبعدني عَنّْي وأبعدني عَنّْه وأمر. ما هُو جيد لي، فليكن فِيْ أي مكان، ثم ترضيني به.
  • “اللهم إني أسألك وأتوجه إليك مع نبيك محمد نبي الرحمة. يا محمد أتوجه إليك إلَّى ربك، فاشبع حاجتي، تزوج هذا الرجل إذا علمت أنه هُو خيرًا لك إذا كان شريرًا، أتوسل إليك، يا الله، أن تأخذ حبه من قلبي.

كانت هذه الطلبات أكثر الطلبات تكرارا وبعد فترة طويلة قابلت نفس الرجل مرة أخرى فِيْ إحدى المحاضرات وهنا بدأ حديثنا ضمن حدود المحاضرة وأصبحنا زملاء وذات يوم استجاب الله تعالى أخيرًا طلبي وقال أنا يريد الزواج مني وها نحن الآن متزوجون وأنا أحمد الحمد لله على الخير الذي لدي مع هذا الرجل وأشكره لسماع دعائي وإصراري.

نصوص طلبات الزواج من شخص معين

بالطبع، خلال تجربتي فِيْ طلب الزواج من شخص معين قبل أن يقبلني الله، ظللت أكرر الكثير من الطلبات الأخرى.

  • اللهم انت قدير على الكل. أنت العليم وأنا لا أعرف، وأنت المحب وصاحب العرش المجيد. أتوسل إليك، يا الله، باسمك الأعظم، الذي دُعيت به، ستجيب، وعَنّْدما تسأل، ستعطي. وفوق ذلك يا رب العالمين.
  • ربي، كل الأبواب ضاقت ولم أملك سوى بابك ألجأ إليه. اللهم إني أسألك أن تساعدني بنفسي وتوقفني بإذنك من محرماتك. أعلم أن قلبي مرتبط به.
  • لقد وعدوك يا الله أن تحفظني ونفسي ونفسي من المعصية والخطأ. يا الله، أنت تعرف كَيْفَ تفعل ذلك