قصص واقعية عَنّْ النجاح

قصص نجاح حقيقية

الكون مليء بالعديد من الأشخاص الناجحين الذين يحاولون جاهدين تحقيق ما يرغبون فِيْه والذين يتوجهم الله بالنجاح لأنهم أناس لديهم الإرادة والإيمان الحقيقي بما يريدون تحقيقه، لذلك سنعرض لكَمْ الآن قصص واقعية عَنّْ النجاح عبر الأسطر التالية

1- قِصَّة نجاح طالب

روت طالبة الكلية قِصَّة نجاحها وتميزها فِيْ المجال الذي تعمل فِيْه وتدرسه فِيْ نفس الوقت، حيث قالت إنها طوال حياتها أرادت دخول كلية الطب البشري وعملت بجد للدخول. هذه الكلية، لكنها لم تكن محظوظة وكان الكثير لها أن تدخل كلية الآداب.

إنها واحدة من الكليات التي يعتقد الناس أنها واحدة من أقل الكليات ولكنها فِيْ الواقع هِيْ عكس ذلك تمامًا وذهبت الفتاة لتروي قِصَّة أن الكلية بها العديد من الأقسام لذلك اختارت قسمًا معينًا وهُو قسم اللغات القديمة و الحضارة، بسبب ولعها بالحضارة والتاريخ واللغات بشكل عام، لكنها لم تحالفها الحظ مرة أخرى ولم يتم قبولها فِيْ القسم.

كان هذا الأمر بمثابة صدمة كبيرة لها، لكنها لم تقف مكتوفة الأيدي، بل انتظرت أن تفتح الجامعة باب الشكوى، وقدمت شكوى، ولأنها حصلت على درجات جيدة فِيْ اللغة فِيْ المدرسة الثانوية، فقد كانت قبلت فِيْ هذا القسم والحمد لله وبدأت الفتاة رحلتها العلمية الجديدة.

يتضح فِيْ روايتها أنه على الرغم من رغبتها الكبيرة فِيْ دخول هذا القسم، إلا أنها لم تعرف كَيْفَ تتعامل مع التاريخ ودراسة التاريخ، لذلك واجهت العديد من الصعوبات فِيْ بداية مسيرتها الجامعية، لكن التحدي الأكبر كانت هِيْ. أعطت نفسها أنها سوف تتفوق فِيْ هذا القسم، وبالفعل فعلت. مع ذلك، على الرغم من أنها كانت تعمل فِيْ نفس وقت دراستها، كانت هذه الفتاة قادرة حقًا على التفوق فِيْ دراستها.

تخرجت من الكلية بأفضل الدرجات التي تخيلتها، ثم بدأت رحلتها بعد التخرج التي توجت بالنجاح والتميز. شكرا جزيلا لله على مجهُودها وصبرها.

2- قِصَّة نجاح شاب عاطل عَنّْ العمل

روى شاب عاطل عَنّْ العمل فِيْ بدايته، حاصل على شهادة جامعية فِيْ الهندسة الميكانيكية، أنه كان من بين أفضل الطلاب فِيْ دراسته خلال خمس سنوات وتخرج بمرتبة الشرف.

لكنه كان سيئ الحظ ولم يتم تعيينه كَمْساعد تدريس فِيْ الكلية لأن الجامعة لم تكن بحاجة إلَّى معيدات هذا العام، وقال إنه كان متشائمًا جدًا حيال ذلك لأنه كان يسعى جاهداً ليكون مدرسًا مساعدًا طوال حياته الجامعية، لقد كان حلم حياته، لكنه قال إنه لم يبق فِيْ هذا التشاؤم، بل سيحاول مرة أخرى، وقد فعل ذلك بالفعل.

حيث بدأ رحلة الدراسات العليا وفِيْ هذه المرحلة يمكنه الحصول على أفضل الدرجات وأثناء دراسته عمل فِيْ ورشة هندسية وبعد حصوله على الدكتوراه فِيْ الهندسة مع مرتبة الشرف مع توصية بنشر عمله على نفقة الجامعة .

تمكن من فتح أكبر مصنع هندسي وإدارته بنفسه، واكتسبت هذه الشركة شهرة عالمية فِيْ هذا المجال، وتابع فِيْ حديثه أن الجامعات المصرية والأجنبية بدأت فِيْ استخدامه لإلقاء محاضرات على الطلاب للاستفادة من خبرته الواسعة، حيث أصبح طبيب مستحق، لأنه يتمتع بالمعرفة والخبرة والتجربة.

من خلال الموقع الرسميك ربما يكون قد سلك طريقًا ملتويًا لتحقيق حلمه، لكنه حقق ذلك فِيْ النهاية، ومن الجدير بالذكر أن هذا الشاب العاطل عَنّْ العمل أصبح أحد أفضل وأكبر قصص النجاح الواقعية على الإطلاق.

3- قِصَّة نجاح مطلقة

ومن المعروف أن المطلقة مرفوضة من المجتمع، خاصة إذا كان المجتمع متخلفًا، أي متخلفًا، لذلك تقول هذه المعيلة أن أسوأ حياة عاشتها كانت مع زوجها السابق الذي لم تستطع العيش معه. ففصلت عَنّْه شرعا، وبعد أن رفض أن يدفع لها النفقة التي تستحقها هِيْ وأولادها، اعتمدت على الله ثم على نفسها.

حيث تقول المرأة إنها لا تستطيع ترك أطفالها بمفردهم بل حاولت دائمًا الحصول على وظيفة من المنزل لكنها لم تستطع الحصول على وظيفة تناسب مهاراتها ووقتها لأنها جربت الكثير من الوظائف لكنها إما كانت وظائف مزيفة أو المهام التي يديرها المحتالون.

من خلال الموقع الرسميك، بدأت هذه المرأة عملها الخاص بأقل قدر من المهارات، حيث قامت بشراء الخضار والفواكه وتنظيفها وتعبئتها جيدًا، ثم لجأت إلَّى بيع هذه الأطعمة، وبعد ذلك عَنّْدما أصبح المشروع مربحًا، جعلت المرأة ابنها ينشئ صفحة لها على منصات التواصل الاجتماعي ميديا ​​وبالفعل تلقى العديد من الطلبات من خلال هذا الموقع.

بدأ مشروعها فِيْ الازدهار لأنها لم تستطع مواكبة المطالب نفسها وهنا خصصت غرفة فِيْ منزلها للعمل وجلبت سيدتين لمساعدتها، ونما النجاح حتى خصصت مكانًا مستأجرًا لهذا العمل واستمر المشروع حتى استطاعت المرأة أن تفتح أول مصنع لتنظيف وتغليف وتغليف المواد الغذائية والخضروات والفواكه.

بمرور الوقت، أصبح هذا المصنع عددًا من المصانع من نفس الخط فِيْ مواقع مختلفة ومتفرقة، وكلها تحت إدارتها، بالإضافة إلَّى بدء سلسلة مطاعمها الخاصة، أصبحت واحدة من أغنى النساء فِيْ المدينة التي تعيش فِيْها وأثبتت معها ضمان مستقبل عظيم للأطفال وأصبحت قصتها. قصتها من أفضل قصص النجاح الواقعية.

4- قِصَّة نجاح أندريا بوتشيلي

أندريا بوتشيلي هِيْ واحدة من الأطفال الذين ولدوا بعيب خلقي فِيْ العين. عانى من مشاكل فِيْ الرؤية منذ ولادته عام 1952 م. يمكن لبوتشيلي أن يلعب كرة القدم. تقدم بطلب إلَّى أندية كرة القدم الكبيرة وتمكن من الحصول على مكان فِيْ أحدها.

ولكن ذات يوم أثناء العزف أصاب عينه بشكل خطير وفقد بصره تمامًا، وكانت هذه الحادثة أكبر صدمة فِيْ حياته، لكن بوتشيلي لم يقف مكتوف الأيدي، بل طور موهبة الغناء والعزف على الآلات الموسيقية حتى أتقن لكنه لم يستطع إنهاء دراسته الموسيقية، لأنه لم يكن لديه ما يكفِيْ من المال لذلك.

فبدأ بالغناء واللعب فِيْ المقاهِيْ ليتمكن من متابعة دراسته الموسيقية، لكنه لم يستطع، لذلك درس القانون والقانون حتى أصبح محاميًا، لكنه لم يبق فِيْ هذا المنصب، لذا فقد كان لديه إحساسه وعقله. كانوا فِيْ الموسيقى.

لذلك قرر ترك القانون والعمل فِيْ الموسيقى مرة أخرى وتمكن من تسجيل أغنيته الأولى مع الفنانة سارة برايتمان وكانت المفاجأة هنا أن الأغنية فازت بجائزة أفضل أغنية فِيْ العالم وهذه الأغنية كانت بداية جيدة له بعد حيث سجل العديد من الألبومات الرائعة التي نالت العديد من الجوائز.

من أهم الأشياء التي قام بها بوتشيلي هُو التجول حول العالم وتحقيق نجاح باهر، وإعاقته لم تمنعه ​​فِيْ طريق النجاح وتحقيق حلمه فِيْ أن يصبح مطربًا مشهُورًا فِيْ العالم كله، وقصته. أصبحت واحدة من أفضل وأشهر قصص النجاح الواقعية.

5- قِصَّة نجاح ايمي بيردي

تعتبر قِصَّة نجاح إيمي بوردي من أهم قصص النجاح الواقعية لأنها واجهت العديد من العقبات لتحقيق هذا الإنجاز الرائع، وكانت إيمي بوردي واحدة من أولئك الأشخاص الذين أحبوا التزلج.

حيث أصيبت إيمي بوردي بالتهاب السحايا الجرثومي وكانت تبلغ من العمر 19 عامًا فقط وفقدت ساقيها بسبب هذا المرض بالإضافة إلَّى فقدان سمعها فِيْ أذنها اليسرى.

وبسبب ذلك كانت حالتها العقلية سيئة للغاية، حيث شعرت أن حياتها بدأت فِيْ الانهِيْار فِيْ هذا الوقت، مع عدم وجود ضوء ساطع لمستقبلها، حيث أصابها هذا المرض. قررت، حزينة ومكتئبة، أن تعيش بينما يتكَيْفَ الآخرون مع هذه الإعاقة.

بدأت إيمي حقًا فِيْ قبول وضعها الحالي المؤلم وعَنّْدما عادت مرة أخرى، بعون الله عز وجل لها ومثابرتها وتصميمها، إلَّى المجال الذي كانت تكرسها وتحبها، وهُو التزلج على الجليد. تمكنت من الفوز ببطولة العالم فِيْ التزلج على الجليد.

بالإضافة إلَّى ذلك، قامت بالعديد من الأعمال الخيرية، وأهمها أنها أسست مؤسسة غير ربحية تساعد الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية على ممارسة الرياضة بشكل طبيعي.

6- قِصَّة نجاح كبار التجار

من يريد أن يحقق نجاحًا كبيرًا يجب أن يبدأ فِيْ المجال الذي يرغب فِيْه ومن الصفر، وهذا ما فعله صاحب أفضل قِصَّة نجاح واقعية، وسنخبرك الآن قصته كَمْا رواها لنا فِيْ السطور التالية

قال التاجر إنه شاب عاطل عَنّْ العمل رسب فِيْ دراسته لأنه درس فِيْ كلية الحقوق، لكنه لم يعجبه إطلاقا ولم يتسامح مع موادها، فضل الالتحاق بالكلية. كليات إدارة الأعمال أو الاقتصاد والعلوم السياسية، أي كليات ذات صلة.

لكنه لم يكن محظوظًا جدًا، لذلك لجأ إلَّى الحصول على تعليم خاص فِيْ هذا المجال وبدأ العمل فِيْ شركة كَمْوظف بسيط أثناء دراسته، وعمل بالفعل فِيْ هذه الشركة لكسب المال حتى يتمكن من إكَمْال التدريب فِيْ مجال الأعمال. الإدارة، لأنه لا. لم يكن يعلم أن هذه الشركة ستكون بداية خير له وعلامة ارتياح.

حيث استمر فِيْ شغل مناصب حتى وصوله إلَّى منصب مرموق فِيْ الشركة وهُو مدير العلاقات العامة، وهُو المنصب الذي استحقه بجدارة لما أظهره من ولاء وتميز فِيْ هذا المجال، ومن الجدير بالذكر أنه يروي أنه حصل على هذا المنصب، عَنّْدما كان لا يزال طالبًا جامعيًا.

فِيْ أحد الاجتماعات الكبيرة مع أحد أكبر مالكي الشركات فِيْ العالم، كان على هذا الشاب أن يقدم عرض عمل يربط الشركة التي يعمل لديها بشركة العميل، وقد قدم العرض حقًا بأفضل ما لديه. .

نال عرضه إعجاب صاحب أكبر الشركات فِيْ العالم وطلب منه إدارة شركاته نيابة عَنّْه لأنه ليس لديه وريث وقد تقدم كثيرًا والجدير بالذكر أن صاحب العمل سمح له بقبول هذا العرض وهُو هُو. بدأت بالفعل فِيْ إدارة شركات هذا الرجل وهِيْ واحدة من أكبر وأفضل الشركات فِيْ العالم.

من خلال الموقع الرسميك استطاع هذا الشاب أن يحقق حلمه بمساعدة القدر، فكان ذلك فِيْ مصلحته منذ البداية، لكنه لم يكن يعلم، ونهى التاجر عَنّْ حديثه بما ورد فِيْ نساء إسرائيل “يا ابن آدم خلقتك ليعبدني. لا تلعب وقد قسمت لك رزقك. لا تتعب نفسك وأكثر من ذلك، لا تكن بخيلًا، إذا كنت راضيًا عما قسمتك، فسوف أرتاح وأمدح من قبلي، وإذا لم تكن راضيًا عما قسمتك، فحينئذٍ المجد والجلال الذي فوقك سيحكَمْ العالم الذي ستركض فِيْه مثل الحيوانات البرية فِيْ الصحراء، فلن يكون لديك فِيْه سوى ما وزعته عليك وقد شعرت بالاشمئزاز.

7- قِصَّة نجاح أعظم علماء الآثار

تعتبر القِصَّة التي سنرويها لك الآن واحدة من أفضل قصص النجاح الواقعية على الإطلاق لأنه كان غامضًا فِيْ البداية ولكنه تمكن لاحقًا من تحقيق كل ما يريده.

حيث يقول أعظم علماء الآثار فِيْ مصر إنه كان شابًا راسبًا أكاديميًا ولم يكن يحب الدراسة كثيرًا وتمكن بأعجوبة من الحصول على بكالوريوس فِيْ القانون، لكنه لم يحب المجال منذ البداية، بل كان عاشقًا وعاشقًا. عاشق لمجال الآثار وأحبها، فبعد حصوله على ليسانس الحقوق اتجه إلَّى دراسة علم الآثار.

لقد أثبت نفسه جيدًا فِيْ هذا المجال وبعد التخرج تقدم لوظيفة صغيرة فِيْ المكتب العام للآثار وتمكن من الحصول على شهادة جامعية