أدعية رمضان اليومية بالصور من أجمل الأدعية الجامعة

رمضان شهر عظيم من أشهر الله عز وجل اختاره الله تعالى لعباده المخلصين ليغفر لهم ذنوبهم وما ظلموا أنفسهم، فأعد لهم الصيام وقراءة القرآن والتطوع بكل ذلك. مكافآت كبيرة فِيْ هذا الشهر وحققت مكافأة كبيرة فِيْ العشر الأواخر من هذا الشهر. ليلة القدر، وهِيْ خير من ألف شهر، ينبغي على كل مسلم أن يسبقها ويعبد الله تعالى فِيْ هذه الليلة، رجاء أن يغفر رب العالمين سبحانه.

ادعية رمضان

فِيْ هذا الموضوع، أدعية رمضان اليومية بالصور من أجمل الأدعية العالمية، نتعرض لبعض الأدعية الرمضانية بفائدة كبيرة بإذن الله، ونسأل الله تعالى أن يرجع هذا الشهر الكريم إلينا برحمته وفضله.

بدأت رائحة رمضان

فضل صيام رمضان

قال تعالى {شهر رمضان الذي نزل فِيْه القرآن}. [البقرة 185].

عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ((إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، أغلقت أبواب النار. والشياطين مقيدون)).

وانظر أيضاً رموز أدعية رمضان

اللهم بلغنا رمضان

عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((من صام رمضان إيمانًا وتوقعًا ثوابًا له ذنوبه السابقة. سوف يغفر)).

عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه قال فلما جاء رمضان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لقد أتيكَمْ رمضان الشهر المبارك. خير من ألف شهر، ومن حرم من خيرها حرم “.

رمضان

فضل الدعاء فِيْ رمضان

عَنّْ أبي هرير رضي الله عَنّْه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((أفرج الله العبيد نهارًا وليلاً، لأن كل واحد من عبادهم استجاب. دعاء)).

يقول عبد الله بن عمرو بن العاص سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ((للصائم إذا أفطر دعاء لا ينكر)).

رمضان كريم

عَنّْ أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا تنكر ثلاث دعاء من يصوم حتى يفطر، والإمام الصالح، والدعاء. من المظلومين))

الدعوات الجماعية من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم

عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه قال كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن، شيخوخة وفقر، وأعوذ بكَمْ من عذاب القبر ومن عذاب الحياة والموت) رواه مسلم.

ادعية رمضان

عَنّْ عائشة رضي الله عَنّْها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتضرع بهذه الدعاء يا دجال اللهم اغسل ذنوبي بماء الثلج و كن معافى وطهر قلبي من الذنوب، كَمْا طهرت الثوب الأبيض من التراب، وخلعتني من خطاياي، لما انتقلت بين الشرق والغرب، أعوذ بك من الكسل والشيخوخة، ذنوب ودين) متفق عليه.

دعاء مسموع فِيْ شهر رمضان

عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه قال كان النبي صلى الله عليه وسلم (استعيذ من سوء الحكَمْ، ومن التغلب على الضيق، ومن الأعداء الخبثاء، ومن الجهاد. رواه مسلم.

فِيْ انتظار رمضان

عَنّْ عائشة رضي الله عَنّْها قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (اللهم إني أعوذ برضاك من غضبك وفِيْك. المغفرة من عقابك وأعوذ بك منك لا أحسب مديحك كَمْا أشادتم) رواه البخاري.

عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهذه الدعاء (اللهم إني أعوذ بك من العلم الذي يفعل. لا ينفع وقلب لا يرحل، والدعاء الذي لم يسمع، والنفس التي لا تشبع)، ثم يقول (اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربعة) رواه النسائي. أنا وأكده الألباني.

رمضان

عَنّْ أبي بكر رضي الله عَنّْه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (دعاء اليائسين اللهم إني أرجو رحمتك فافعل ذلك. ولا تتركني حتى طرفة عين وحدي وتحل لي كل شئوني فلا إله إلا أنت) رواه أبو داود.

عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه قال كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول (اللهم {ربنا أرزقنا فِيْ الدنيا خيرًا. وفِيْ الآخرة احفظنا من عذاب النار} (البقرة 201) رواه البخاري.

عَنّْ عمار بن ياسر رضي الله عَنّْه قال الدعاء الذي سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم كلام الحق فِيْ القناعة والغضب، وأسأل. قصدك فِيْ الفقر والثروة، وأطلب منك النعيم اللامتناهِيْ، وأطلب منك رقة العين المستمرة، وأطلب منك الرضا بعد الحكَمْ، وأطلب منك روعة الحياة بعد الموت، وأسأل منك لذة النظر إلَّى وجهك، والرغبة فِيْ لقائك بغير شدّة ضارة، ولا فتنة مضللة، اللهم زيننا بزخرفة الإيمان وهدينا بالصواب “رواه النسائي.

شاهدي أيضاً صور أدعية رمضان

رمضان

كان هذا ختام موضوعَنّْا عَنّْ أدعية رمضان اليومية بصور أجمل الأدعية الشاملة. قدمنا ​​خلال هذا المقال بعض الأدعية الرمضانية العظيمة وتحدثنا عَنّْ فضل هذا الشهر وفضيلة الدعاء فِيْه، أي أن الدعاء فِيْه مستجاب إن شاء الله، فلا ينبغي على المسلم إهماله فِيْ العبادة فِيْه. هذا الشهر. بل يجعله القمر الذي يعتمد عليه فِيْ إعادة شحن طاقة إيمانه ورفع مستوى إيمانه إلَّى أعلى مستوى بإذن الله.