قصص واقعية نتيجة الاستغفار قصص جميلة للغاية

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام تحت عَنّْوان قصص واقعية نتيجة طلب المغفرة، قصص جميلة جدا. قال النبي صلى الله عليه وسلم (من استغفر الله يريحه من كل ضيقة، ويخرج من كل ضيقة، ويؤمن له ما لا يتوقعه). المثابرة فِيْ طلب المغفرة لأنها نعمة وقد روى الكثير من الناس قصصهم عَنّْ طلب المغفرة والسطور التالية هِيْ بعض من تلك القصص، أتمنى أن تنال إعجابكَمْ.

سيد المغفرة

اقرأ نبي الله إبراهِيْم قصص الأنبياء قِصَّة جميلة للأطفال

الغفران وابن حنبل

فِيْ إحدى المرات كان الإمام ابن حنبل فِيْ رحلة وسقط الليل وأراد المبيت فِيْ بيت الله أو فِيْ المسجد لكن الحارس منعه من ذلك فأصر وحاول وتجنب كثيرا يسمح بذلك. المبيت فِيْ المسجد. ما رضاه من هِيْبة وكرامة وغطرسة، فأخرجه من المسجد ولم يعلم الحارس أنه الإمام أحمد بن حنبل، وفِيْ هذه الأثناء كان الخباز يمر ويرى المشهد أمامه، فالتفت إلَّى الإمام. فأخذه بن حنبل معه حتى لم يبق معه، فقبل الإمام وذهب معه.

ذهب الإمام إلَّى مكان نومه، لكن الخباز ذهب لإنهاء عمله، طالبًا المغفرة دائمًا أثناء عمله، فاندهش الإمام ونام. بيكر نعم لا صلاة الا ان استجاب لي صلاة واحدة. سأله بن حنيل ما هذه الدعوة قال الرجل أريد أن أرى الإمام أحمد بن حنيل. قال بن حنيل أنا أحمد بن جونيل، والله يوجهني.

اقرأ قصص عربية متنوعة جميلة جدا

الغفران وتلبية الحاجات

كالعادة كنت أحفظ القرآن وجاءت امرأة عجوز مع طفلة جميلة مؤثرة. كنت أتطلع دائمًا إلَّى فتاة وحاولت مغازلتها. لاحظت السيدة اهتمامي بالفتاة الصغيرة، فعَنّْدما رأتني استقبلتني وحاولت التحدث معي. فِيْ إحدى المرات سألتني “هل أنت متزوجة” قلت “لا، لماذا” ما زلت أتزوج، فقالت “هل تعرف قِصَّة تلك الفتاة” تصلي من أجل المغفرة كل يوم فِيْ بمعدل 500 مرة لمدة ثلاثة أشهر ثم بدأت أشعر بأعراض الحمل وقمت بالفعل بإجراء الفحوصات اللازمة وأكدت أنني حامل وأنجبت طفلتي، لذا إذا أردت الزواج فاستغفري وأنا فِيْ الحَقيْقَة كانت تقود سيارتها بنصيحة سيدة وظل يطلب المغفرة بعد بضعة أشهر تقدم لي رجل طيب والآن نحن متزوجون.

اقرأ قصص قصيرة مترجمة دوليًا من الأدب العالمي

الاستغفار المتأصل وتغيير الرغبات

قبل أحداث الحادي عشر من سبتمبر وتفجير البرجين التوأمين فِيْ أمريكا كان حلمي أن أصبح طالبًا للمعرفة والسفر ولكن بعد هذه الحادثة وما تعرض له طلاب العلم والمغتربون فِيْ أمريكا والعديد من دول العالم إلَّى، الحمد الله على أنني لم أكن منهم، فبدأت أغير حلمي أو رغبتي، فدعوت الله أن يرزقني زوجًا صالحًا ومقاتلًا واستمريت بالدعاء من أجل هذا الحلم لمدة أربع سنوات حتى الواحدة. جاء ذلك اليوم عَنّْدما سمعت عَنّْ فضل الاستغفار، فقررت الاستغفار من الله، فطلبت المغفرة 1500 مرة فِيْ اليوم (أسأل الله المغفرة والعيش والخلود والتوبة). قدم شاب يدي للزواج كَمْا أريد، سبق الجهاد وهُو أيضًا دكتور فِيْ الحديث ولم يتزوج أبدًا وينتمي إلَّى نفس قبيلتي على الرغم من اختلاف الدولة.

قراءة قصص مضحكة جدا للفتيات فِيْ مواقف لا تصدق

أخيرا بعد سنوات من الراحة

يروي صاحب القِصَّة القِصَّة ويقول “تزوجت وأنا صغير لكن الزوج كان رجلاً مشبوهًا وبسبب هذه الطبيعة عانيت من أنواع مختلفة من الآلام وأنجبت ابنه لكنني اكتفِيْت وقررت انفصلت عَنّْه وتطلقت بعد بضعة أشهر ويهدد بأخذ طفلي إذا تزوجت لا أنكرت خوفِيْ عليه ولكن بعد ثلاث سنوات اكتشفت ذلك من خلال طلب المغفرة فتمسكت بها لمدة ثلاثة أسابيع ثم حصل لقد أخذني لطبيب لكننا لم نستمر لأن أحد أقاربه جاء وفصلنا، فطلقني. قبل ثلاثة أشهر تمت خطبتي لتاجر بصفات عوضتني عَنّْ مرارة ما تذوقته فِيْ السنوات الماضية، تزوجنا وكان أفضل أب لطفلي وأفضل زوج لي.

قرائنا الاعزاء من كان له حلم أو امنية فليلزم الاستغفار فوالله الرزق والمال والزرية كلها فالاستغفار قال تعالى ” فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا”