كَيْفَِيْة التعامل مع الشخص النرجسي

طرق التعامل مع الشخص النرجسي

النرجسي هُو أحد أسوأ أنواع الشخصية التي يجب التعامل معها فِيْ الحياة لأنه شخص يرى نفسه فقط على الأرض، تمامًا كَمْا هُو الحال مع شخصية الأنا.

أنا ومن ينطق بها معَنّْاه الغطرسة والغطرسة والغطرسة على الآخرين، وهذه أشهر صفات الشخص النرجسي، لأنه شخص أناني لا يرى إلا نفسه ولا يلزم الاعتراف بوجود أناس أفضل. منه على وجه الأرض، لذا فإن التعامل معه من أصعب طرق التعامل معه، وهذا ما يجعل الناس يتساءلون عَنّْ كَيْفَِيْة التعامل مع الشخص النرجسي.

قد يكون هذا الشخص الذي يتمتع بهذه الخصائص نتيجة الصدمة التي تعرض لها منذ الطفولة أو ربما عانى من بعض الأشياء التي تسببت فِيْ معاناته من اضطراب فِيْ الشخصية وقلة احترام الذات.

الذي بدون إرادته ينعكس فِيْ شكل الغرور والأنانية والتفكير فِيْ نفسه والتعالي على الآخرين، لأنه شعور بنقص بعض الأشياء الكامنة فِيْ شخصيته للآخرين، والتي من أجلها يظهر مثل هذا. وتحتاج هذه الشخصيات إلَّى طريقة معينة فِيْ التمثيل وهِيْ

1- لا تغضب عَنّْدما يغضب

من أشهر خصائص النرجسي العصبية المفرطة وحالة التوتر التي تهِيْمن عليه دائمًا، مما يجعله شخصًا عصبيًا لا يستطيع التحكَمْ فِيْ نفسه أو كَيْفَِيْة التعامل مع الآخرين، وهذا ما يجعل من حوله غير مقبول وغير قادر على ذلك. تقبل أسلوبه الذي يكاد يتسم فِيْ بعض الأماكن بالهمجية ولا يقتصر على العصبية.

قد لا تظهر هذه السمة باستمرار، لكنها تنتظر اللحظات المناسبة لتظهر نفسها، وقد تجده فِيْ مهمة ما، وقد استحوذت عليه حالة عصبية مفاجئة تظهر نتيجة عدم قدرته على إكَمْال المهمة المطلوبة منه. حدد الوقت، وهذا عادة ما ينبع من عدم قبوله لفكرة الهزيمة.

2- التعامل بهدوء تام

إذا كنت تريد أن تعرف كَيْفَِيْة التعامل مع شخص نرجسي، فعليك أن تتمسك بهذه الطريقة فِيْ التعامل، وهذا هُو المكان الذي يجب أن تظل هادئًا تمامًا فِيْ التعامل معه، حتى لا تحاول إبراز الصفات السيئة. فِيْهم.

لديك الكثير من الطرق للتعامل مع هذا دون أن تكون متوترًا أو استفزازيًا، لذلك لا تحاول أن تجادله أو تناقش شيئًا لست مقتنعًا به، لأنك سترى حقًا ما الذي يجعلك غير مرتاح. كل ذلك من حيث ردود الفعل الحادة والقوية والقاسية التي لا علاقة لها بالقرابة أو أي شيء آخر.

عَنّْدما يختلف الشخص معه فِيْ شيء ما، فإن أول ما يفعله هُو الشيء، بل ويرفع صوته على من أمامه، لما يشعر به داخليًا من استفزاز لوجود شخص آخر يعرف معلومات لم يكن عليها. على علم، وهذا لا يتفق مع غطرسته لنفسه وقيمته فِيْ المجتمع.

3- تجنب ما يفعله

إنه لا يمانع فِيْ طريقة التمثيل هذه، فأنت تعلم أنه قد لا يكون مقتنعًا بأنه نرجسي، لكنه متأكد! خاصة إذا كانت فِيْ مرحلة عالية، فإن النرجسي للأسف دائمًا ما يأخذ الأمور على محمل الجد.

يمكن لأي شخص يمزح معه بشأن شيء قام به، خاصةً ما يُظهر السخرية، أن يسبب له القلق والحزن، وقد يؤدي حتى إلَّى فقدانه لهذا الشخص إلَّى الأبد.

لا تحاول السخرية منه أمام أي شخص، خاصة أمام الأشخاص الذين يحاولون خلق موقف معين لأنفسهم أمامهم، لذلك تجنب تدمير هذا الموقف وهذا الموقف الذي يحاولون خلقه لأنفسهم، وإلا يخسرون. له تماما، وهذه أهم طريقة، كَيْفَِيْة التعامل مع الشخص النرجسي.

4- لا تكن عدوانيًا معه

من أسوأ الأخطاء التي يرتكبها الناس عَنّْد التعامل مع شخص نرجسي أن تكون عدوانيًا ومضطربًا