أدعية مستجابة للحمل من أدعية التيسير

مما لا شك فِيْه أن فترة الحمل من أصعب الفترات التي تمر بها المرأة فِيْ حياتها، وخلال هذه الفترة تحتاج المرأة إلَّى الرجوع إلَّى الله تعالى ليريحها من المتاعب التي تعيشها وتجعلها الأمر أسهل بالنسبة لجنينها وطفلها، الأمر الذي تنتظره بفارغ الصبر لأنها تعاني من عواقب هذا الحمل كل يوم. فالمرأة تبحث عَنّْ أدعية تتوسل إلَّى الله تعالى أن يخلصها مما هِيْ فِيْه. ولا يذكر هنا دعاء خاص فِيْما تقوله الحامل، ولكن يجوز للحامل الدعاء بالأدعية النبوية الواردة فِيْ تيسير الأمر بشكل عام.

فِيْ هذا الموضوع ادعية للحمل مجابة من ادعية التيسير نتعرض لبعض ادعية التيسير التي نقلها رسول الله صلى الله عليه وسلم نسأل الله تعالى ان يتقبل منا ويريح كل مصاب. .

تخلص من القلق

صلاة تسهِيْل الحمل

كَمْا ذكرنا أن الأدعية هنا هِيْ أدعية عامة من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم للتخفِيْف وإزالة الهموم بشكل عام، مما يفِيْد الحامل والمصاب بإذن الله. ما يلي

لم يصاب أحد قط بقلق أو حزن، فقال اللهم أنا عبدك، ابن عبدك، وابن أمتك. سلفِيْ فِيْ يدك. أنزلته فِيْ كتابك، أو حفظته فِيْ وعي الغيب معك، أن تجعل القرآن ينبوع قلبي، ونور صدري، وخروج حزني، ونجاة كربي. إلا أن الله يزيل كربه ويحل محله “. أتعلم ذلك قال نعم، فمن سمعه فليعلمها. السلسلة الصحيحة.

اللهم ارجو رحمتك. لذا لا تتركني حتى طرفة عين وحدي وأصلح كل شئوني، لا إله إلا أنت “.

“اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، ومن الضعف والكسل، ومن الجشع والجبن، ومن أعباء الديون، ومن طغيان الناس”.

لا اله الا الله العظيم الرحيم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السماوات رب الارض ورب. من العرش “. .

اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا وربنا كل شيء خالق المحبة والنوايا ومعلن التوراة والإنجيل والمعيار أعوذ بك من شر كل شيء فأنت تأخذ سلفه أنت الأول، لذا قبلك لا يوجد شيء وأنت آخر، فلا شيء بعدك، وأنت المظهر، فلا شيء فوقك. داخلى فلا يوجد شئ اقل منك سدد ديوننا واغنينا من الفقر.

“اللهم، ملك الملوك، يأتي ملك إلَّى ملك شئت، وملك شاء ينتقل منه، وتفتخر بأحد. أرحم الدنيا والآخرة والرحيم بينهما.

كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول فِيْ الضيق (لا إله إلا الله العليم الرحمن الرحيم .. لا إله إلا الله رب العرش العظيم .. لا إله إلا الله رب العرش العظيم .. إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم). [صحيح البخاري]

شاهدي أيضاً صلاة من أجل ثبات الحمل

لا اله الا انت المجد

دعاء يونس عليه السلام

دعاء ذو ​​النون إذا دعاه وهُو فِيْ بطن الحوت لا إله إلاك سبحانك. فِيْ الواقع، كنت من الظالمين. فلم يطلب أي مسلم شيئًا غير ما أجابه الله عليه.)) [الألباني، صحيح الترمذي]

” لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ “» قال تعالى {وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ }[سورة الأنبياء 87-88]

الصلاة بسم الله الأكبر

عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه قال كنت جالسًا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورجل قائم يصلي، وعَنّْدما جثا على ركبتيه، سقط على الأرض، كان يشهد ويتضرع. أيها الحي، أيها الرزق، أتوسل إليك. قال النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه أتدرون ما كان يستجدي قالوا الله ورسوله أعلم.

وانظر أيضاً دعاء الولادة السهلة

احصل على الثناء مهما طال المعاناة

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا فِيْ أدعية تسمع للحمل من أدعية الاستغاثة. وقد قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض الأدعية لتسهِيْل وتخفِيْف الضيق عَنّْ أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم. ويخفف البلاء سبحانه، فهُو قادر على كل شيء، ونستعين فِيْ ذلك من الأدعية والأقوال الواردة من رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ أمره. سهُولة الشؤون.