3 قصص حب حقيقية حزينة قصص مؤلمة للغاية

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام بعَنّْوان قصص حزينة عَنّْ الحب الحقيقي، قصص مؤلمة جدا. فِيْ الأدب، ارتبط الحب بالحزن والألم، ربما لأن العديد من قصص الحب الشهِيْرة كانت لها نهايات مؤلمة وحزينة. فِيْ السطور التالية نعرض لكَمْ قصص حقيقية حزينة نتمنى أن تنال إعجابكَمْ.

اقرأ اجمل قصص الحب والرومانسية والحب قصص جميلة جدا

كل قلب لديه ما يكفِيْ من الإهمال

قيس وليلى

قِصَّة قيس وليلى من أشهر قصص الحب الحزينة فِيْ التاريخ. بطل القِصَّة هُو قيس بن الملوح شاعر مشهُور بغزل الشعر. وبسبب هذا أطلق عليه اسم مجنون ليلى أو قيس المجنون حبه المجنون لليلى العامري، وعرف قيس بأنه من كتب الشعر.

كان قيس يكبر ليلى بأربع سنوات، وترعرعت ليلى تحت العين الساهرة لابن عمها قيس، وسيطر على قلبه وأصبح هُوسه.

كسر قيس العادات العربية وكشف حبه لليلى حيث عبرت قصائده عَنّْ حبه لها، مما دفع عمه إلَّى رفض طلب الزواج، رغم أنه تمكن من تحصيل مهرها وهُو خمسون حمراء. الإبل رغم الظروف الصعبة، وكان هذا سببًا شائعًا للرفض، لكن هناك عدة أقوال قالت إن سبب رفض والد ليلى هذا الزواج هُو اعتقاده أن والد قيس حصل على كل الميراث، وسبب الرفض كان أن العاشقين انفصلا مما جعلهما يعيشان حياة ندرة.

اتفق والد ليلى مع خطيب ليلى، وهُو ورد بن محمد العقيلي، لكن ليلى رفضت الزواج بشدة، فأعطاها والدها خيار الرفض والموت، أو قبول الزواج والذهاب مع ورد إلَّى الطائف. فقبلت بالقوة وكان مهرها عشرة جمال وانتقلت ليلى إلَّى الطائف وظل قيس يتجول فِيْ كل وادي كان فِيْ حالة جنون حتى ساءت حالته ومات ووجده بعض الناس ميتاً بين الناس. . كومة من الحجارة فأعادوه إلَّى أهله.

اقرأ قِصَّة الحب الحقيقي سيّدنا علي بن أبي طالب والسيدة فاطمة الزهراء رضي الله عَنّْهما جميعًا.

صورة قلب مكسور

بيتهُوفن وتيريزا مالفاتي

بيتهُوفن من أشهر الملحنين عبر التاريخ، لكن للأسف هذا العملاق فِيْ مجال التأليف الموسيقي واجه إخفاقًا كارثيًا على الصعيد العاطفِيْ، وتعددت حكاياته ذات النهاية الحزينة، ومن أبرزها الحكايات. عَنّْ قِصَّة حبه مع تيريزا مالفاتي، الموسيقي النمساوي، الذي كان أحد أصدقاء الموسيقي المقربين. فِيْ حياته، بعد اختفاء حبيبته جوزفِيْن التي تزوجت خلال هذه الفترة، بدآ يتبادلان الرسائل وينشران الحب، لكن المجتمع الذي عاش فِيْه الفنان كان مجتمعًا يتسم بالتقسيم الطبقي الصارم، مما حال دون أن تبلغ هذه العلاقة ذروتها. الزواج، حتى لم تتزوج تيريزا من أحد أصدقاء بيتهُوفن، البارون إغنيز فون جلاكنشتاين، ومع ذلك كان بيتهُوفن يرسل لها رسائله باستمرار. ، فأعطاها أحد مؤلفاته الموسيقية، وهُو يسمى إليزا، وهُو من أشهر مؤلفات هذا الموسيقي، وتم العثور على النوتة الموسيقية الخاصة بالتلحين فِيْ أوراق تيريزا الشخصية.

اقرأ قصص رومانسية قصيرة وقصص حب ورومانسية متنوعة

فنان قتل بالحب

يعد فنسنت فان جوخ أحد أشهر الرسامين فِيْ العالم. هُو فنان هُولندي عانى من بعض المشاكل النفسية لكنه عاش قِصَّة حب أثرت فِيْ حياته كلها. عاش فِيْ لندن واستأجر غرفة مع عائلة حول أرملة وابنتها أورشولا البالغة من العمر تسعة عشر عامًا، والتي تتمتع بجمال رائع وشهِيْة ملائكية.

أعجب فان جوخ كثيرًا بأورسولا وتبعها منتظرًا فرصة لتكون معها، لذا كان الإفطار مهمًا جدًا حيث التقى بها وبمجرد أن تجرأ على إخبارها عَنّْدما وجدها تضحك (أريد أن أعطيك اسمًا مستعارًا، سأدعوكَمْ “ملاك بخدين ممتلئين”)، لذا ضحكت كثيرًا، وسارعت إلَّى والدتها وأخبرتها بما قاله فان جوخ.

تجرأ فان جوخ أكثر فأعلنت أورسولا حبها، فصدمت وأخبرته أنها مخطوبة لمدة عام، فتمرد وأخبرها أنه لا يمكن أن يكون مع أي شخص آخر، فوبخته وابتعدت عَنّْه. ولم يرها منذ أسبوع.

كان فان جوخ محبطًا جدًا من هذا وغادر، ولكن بعد فترة عاد وطرق باب أورسولا، لكنها وبخته وأغلقت الباب فِيْ وجهه، فعاد بحنين خفِيْ وفِيْ حالة أسوأ مما كانت عليه. تعرف هُولندا على فتاة وقال إنها معجبة بأذنه، فقطعها وقدمها لها، الأمر الذي صدم الفتاة وفقدت وعيها، ومضى الوقت وتفاقمت حالته، فعاد لزيارة لندن مرة أخرى، ولكن عَنّْدما عاد إلَّى لندن. ذهب لرؤية أورسولا، فوجدها وهُو يكَمْل حفل الزفاف، فعاد إلَّى هُولندا مرة أخرى واستمرت حالته العقلية فِيْ التدهُور حتى أنهى حياته بإطلاق النار على نفسه وانتحرت. .

التاريخ مليء بقصص الحب التي لم تكتمل لسبب أو لآخر. هناك أيضًا روميو وجولييت وأنطونيو وكليوباترا وغيرها الكثير. الأدب العربي مليء أيضًا بقصص عشاق يفصلهم القدر. فِيْ ختام مقالنا نأمل أن تنال هذه القصص البسيطة إعجابكَمْ.