علاج الكدمات فِيْ الوجه للاطفال

علاج كدمات الوجه للاطفال

فِيْ بداية الحياة يرغب الطفل فِيْ التعرف على الأشياء من حوله، لذلك فهُو دائمًا فِيْ حالة تنقل. الطفولة مرحلة مناسبة جدًا للعب والاكتشاف، وأثناء اللعب والمرح، يمكن أن يتعرض الطفل للضوء أو الخطورة. إصابة.

تعتبر الكدمة إصابة يتعرض لها طفل أو شخص من مختلف الأعمار فِيْ حالة تعرضه لصدمة فِيْ أي جزء من جسمه، حيث لا تكون الكدمة مصحوبة بإصابة أو نزيف.

ومع ذلك، فإن ظهُور بقع زرقاء أو أرجوانية على الجلد هُو سمة مميزة، وهِيْ نتيجة إصابة الأوعية الدموية فِيْ الجسم، مما يؤدي إلَّى تراكَمْ الدم فِيْ المنطقة كرد فعل طبيعي لجهاز المناعة على العلاج بالصدمة. .

موقع هذه الكدمة مؤلم للغاية، لذلك من الضروري علاج تلك الجلطات الدموية التي تتكون نتيجة تصادم أو إصابة.إذا تعرض طفلك لكدمة، يجب اتباع الخطوات التالية

1- كَمْادات باردة ودافئة

من أهم الخطوات العلاجية التي يجب اتخاذها عَنّْد إصابة الطفل بكدمات فِيْ الوجه، وضع كَمْادات الثلج على المنطقة المصابة، حيث تعمل درجة الحرارة الباردة على تقليل تدفق الدم إلَّى المنطقة، وبالتالي تقليل تدفق الدم إليها. .

تتوفر الكَمْادات الباردة من الصيدلية، وفِيْ حالة عدم توفرها يمكن استخدام كيس من الخضروات المجمدة أو كيس به مكعبات ثلج، وتعمل هذه الطريقة على تقليل التورم الناتج عَنّْ الكدمة.

بعد فترة كافِيْة من الإصابة، يمكن استخدام الكَمْادات الدافئة لإعادة تدفق الدم إلَّى إيقاع طبيعي، ويجب وضع الكَمْادات حول مكان الإصابة وليس عليها مباشرة، وذلك لتقليل كَمْية الدم المتخثر تحت الجلد.

2- ارفع المنطقة المصابة

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها أن الأم ترفع المنطقة التي حدثت فِيْها الإصابة، ومن الممكن تحقيق هذا الوضع بمساعدة الوسائد، بحيث يتدفق الدم بشكل طبيعي فِيْ جميع أنحاء الوجه والمنطقة المصابة.

3- الضغط على المنطقة المصابة

بعد تعرض الطفل لدرجة حرارة منخفضة، يجب الاستمرار فِيْ الضغط اللطيف على الكدمة لمنع التورم من الزيادة والسيطرة على الكتلة، ويجب أن يستمر الضغط لمدة نصف ساعة.

4- طلب العَنّْاية الطبية

يعتبر جسم الطفل أكثر حساسية من جسم الشخص البالغ، ولهذا السبب من الضروري التأكد من أن الطفل يتلقى الرعاية الطبية اللازمة فِيْ الوقت المناسب لتجنب أي مضاعفات.

طرق مختلفة لعلاج الكدمات على وجه الأطفال

بالإضافة إلَّى الخطوات المهمة المذكورة أعلاه للسيطرة على كدمات الوجه عَنّْد الأطفال، من الضروري أن يعرف الآباء أن هناك العديد من طرق العلاج الأخرى.

من الممكن اللجوء إليها فورًا حتى لا يعاني الطفل من مضاعفات ولا يصاب بأي مشاكل صحية أخرى، وهذه الطرق هِيْ كالتالي

1- جل الصبار

جل الصبار آمن للأطفال عَنّْد استخدامه كعلاج للكدمات على الوجه، ويعتبر جل الصبار من أفضل المواد الطبيعية التي لها دور فِيْ تقليل التورم.