علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة بثلاث أيام

تأكدت علامات الحمل قبل الحيض بثلاثة أيام

من المحتمل أن تكون هذه الأعراض التي تشعر بها المرأة قبل الحيض علامة معينة على حملها، ويمكنك محاولة اكتشاف علامات حمل معينة قبل الحيض بثلاثة أيام، لأنك لا تستطيعين الانتظار حتى تمر الدورة دون مجيئها. وهِيْ ليست علامة مؤكدة على حملك، حيث أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر عليه

على الرغم من أن التأكيد الوحيد للحمل هُو اختبار معمل مع فحص الدم أو البول، إلا أن هناك أيضًا بعض الأعراض التي يمكن أن تكون سببًا لزيادة إيمانك بالحمل، مما يشجعك على التحليل والتأكيد تمامًا.

يجب أن تعلم كل امرأة أن هناك عدة مراحل لأعراض الحمل، فِيْ مرحلة واحدة تظهر الأعراض قبل بدء الدورة الشهرية وهِيْ المرحلة الأولى عَنّْدما تعاني المرأة من أعراض مثل الألم والتقلصات وانقباضات الرحم.

أكثر هذه الأعراض شيوعًا عَنّْد معظم النساء، والتي بموجبها يمكن الاستنتاج بشكل مؤكد وجود الحمل قبل ثلاثة أيام من بدء الحيض، هِيْ كالتالي

1- الشعور بالغثيان عَنّْد الاستيقاظ فِيْ الصباح

من المعروف أن غثيان الصباح لا يرتبط فِيْ كثير من الأحيان ببدء الدورة الشهرية، ويمكن أن يكون من الأعراض الغريبة التي لا تؤثر عليك عادة كل شهر قبل الدورة الشهرية، لأن هناك احتمال كبير أن يكون من أعراض الحمل. قبل الدورة الشهرية والسبب هُو أنه بعد عملية الإخصاب يزيد الجسم من إفراز كل من هرمون الاستروجين والبروجسترون ونتيجة لهذه التغيرات الهرمونية قد ترغبين فِيْ التقيؤ والشعور بالغثيان عَنّْد الاستيقاظ بسبب تركيزهما فِيْ الجسم أثناء النوم.

يمكن أن يرافقك هذا الشعور خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، إذا أجريت تحليلاً لتأكيد الحمل، وبالفعل كان الغثيان أحد أعراض الحمل قبل الحيض بثلاثة أيام.

2- الشعور بالتعب والإرهاق الملحوظ

إذا ارتبط التعب والإرهاق بأحد أعراض الحمل المحددة قبل الدورة الشهرية بثلاثة أيام، فِيْ حالة عدم قيامك بأي نشاط منزلي يتطلب منك الشعور به، فقد يكون هناك احتمال كبير أن يكون هذا من الأعراض المبكرة من الحمل.

يمكنك أن تلاحظ هذا التعب بوضوح إذا كنت ترغب فِيْ النوم لفترة أطول مما اعتدت عليه. من الطبيعي أن يحتاج الجسم من 7 إلَّى 9 ساعات، ولكن إذا كانت هذه المدة أطول فمن المحتمل أن تظهر بعض علامات الحمل، قبل ثلاثة أيام من الجلسة.

3- حدوث بعض التغيرات فِيْ الثدي

فِيْ الأسابيع الأولى من الحمل، والتي تسبق بداية الحيض، قد تحدث بعض التغيرات فِيْ الثدي، وأكثر التغيرات الدالة على الحمل هِيْ ظهُور هالة داكنة حول الحلمة.

على الرغم من أن فترة ما قبل الحيض تظهر أيضًا بعض التغييرات التي تشبه تلك التي تحدث فِيْ الثدي، مثل زيادة حجمها أو تغميق لون الحلمة، إلا أن هذه الهالة هِيْ معيار التمييز بين الحالتين.

كَمْا يمكن ملاحظة بعض الصبغات التي تحيط بمنطقة الثدي التي تحيط بمنطقة الحلمتين، وهذه العلامة هِيْ أيضًا أحد الأعراض التي تحدث فِيْ الثدي والتي تدل على الحمل المبكر.

4- ظهُور بعض بقع الدم فِيْ الإفرازات

تعتبر بعض النساء التبقيع علامة مبكرة على الحمل. قبل حوالي أسبوع من المَوعِد المتوقع للدورة، قد تظهر كَمْية صغيرة من الدم الوردي الباهت أو البني. يسمى هذا النوع من التبقيع نزيف الانغراس ويحدث عَنّْدما تلتصق البويضة الملقحة ببطانة الرحم. قد يسبب تهِيْجًا ونزيفًا خفِيْفًا. فِيْ بعض الأحيان يتم الخلط بينه وبين فترة، لكنها عادة ما تكون أخف بكثير من المعتاد

5- الشعور بانقباضات فِيْ الرحم

بالطبع، يمكن للفترة الأولية التي تسبق ميلادي