نسب القبول فِيْ جامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل 1444

معدل قبول جامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل 1444 هـ، يتساءل العديد من خريجي الثانوية العامة ما هِيْ نسبة قبول جامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل التي أعلنت عَنّْ إطلاق بوابة القبول للعام الدراسي المقبل 1444/1444 هـ، وتوجد العديد من الجامعات فِيْ المملكة العربية السعودية المدارس والمؤسسات والهِيْئات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم فِيْ الدولة لأنها مهتمة جدًا بالتعليم للنهُوض بالعملية التعليمية ومواكبة الدول الأخرى فِيْ مستوى التعليم الذي حققته. بنى الجامعات والمدارس وجميع المرافق التعليمية لإبقاء البلاد فِيْ الريادة العلمية. الآن سوف نربط لكَمْ جامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل معدل القبول 1444-1444 من خلال الفقرة التالية.

ما هِيْ نسبة القبول بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فِيْصل

حددت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فِيْصل جدولاً زمنياً لمعرفة نسبة القبول والتسجيل الإلكتروني للطلاب من خلال بوابة القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فِيْصل للعام الدراسي 1444/1444 هـ وإلَّى معرفة معدلات القبول فِيْ جامعات الإمام عبد الرحمن بن فِيْصل وهِيْ

معدل القبول بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل 1444-1444

النسب المرجحة لإيقاف القبول فِيْ كليات وجامعات جامعة الإمام عبد الرحمن بن فِيْصل للعام الدراسي 1444 هـ.

يتكون خط جامعة الإمام عبد الرحمن بن فِيْصل من 1444 طالبة

لا توجد طالبة تقل نسبتها عَنّْ جامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل 1444 نسبة طالبة أعلنتها جامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل 1444. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل 1444 نسبة طالبة كالتالي

تم الإعلان عَنّْ النسبة المرجحة التي توقفت عَنّْدها الترشيحات للمسارات والتخصصات والبرامج التي تم التسجيل فِيْها.

وأضافت العمادة أن معدل القبول للمسار الصحي فِيْ نتائج ترشيح الطلاب بلغ نسبة مرجحة 94.292 فِيْ المائة، بينما كانت نفس النسبة للمسار الهندسي فِيْ نتائج قبول الدفعة الأولى 92.308 فِيْ المائة، وللمستوى العلمي الذي وصلت إليه. 91.292٪، الشريعة والقانون 92.160، كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع 92.175.

حساب النسبة المرجحة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل

أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، عَنّْ آلية قبول تنافسية لنسبة تغطية الشواغر المرجحة بناءً على المعادلة التالية

40٪ متوسط ​​الثانوية العامة، 50٪ اختبار القدرات، 10٪ اختبار التحصيل، لجميع التخصصات لخريجي المدارس الثانوية من الذكور والإناث، وتخصصات العلوم والأدب.

عميد القبول والتسجيل د. وقال عبدالله المريح، إن الجامعة ستبدأ فِيْ قبول طلبات القبول إلكترونيًا يوم الاثنين الموافق 22 ذو القعدة 1444 هـ، عبر بوابة القبول التي يمكن للطالب من خلالها تحديد عدد يصل إلَّى 6. رغبات من المسارات والبرامج التي تحت تصرفه ويمكن تنظيمها. حسب أولويتها، بحيث تكون الأولوية القصوى للرغبة الأولى، فهِيْ مصنفة فِيْ الرغبات التالية، ويمكن للطالب أن يقصر نفسه على عدد أقل من الرغبات التي يختارها، حتى لو كانت رغبة واحدة فقط، مع العلم أن كلما زاد عدد الأمنيات، كانت فرصة القبول الجامعي أفضل.

وأكد المريح أنه لا يمكن للمتقدم تعديل رغباته إلا خلال فترة التقديم وفِيْ نهاية هذه الفترة سيتم الفرز تلقائيًا من خلال النظام بناءً على النسب المرجحة والرغبات بحيث يحصل الطالب على أعلى أمنية له. يمكن أن تحقق النسبة له، وفِيْ ضوء الأماكن المتاحة.

  • قد تكون مهتمًا أيضًا بـ معدل القبول بجامعة طيبة 1444
  • معدل القبول بجامعة الملك خالد 1444

ما هِيْ معدلات القبول بجامعة الدمام

يختلف معدل القبول بجامعة الدمام كل عام بسبب الاختلاف فِيْ النسبة المرجحة التي يمكن للطلاب الحصول من خلالها ويمكننا رؤية معدل القبول للعديد من المجالات فِيْ السنوات الخمس الماضية مباشرة “من خلال الموقع الرسمي” وهذه بعض النسب المرجحة التي تعتمد عليها قبل الطلاب بعض هذه المجالات فِيْ العام الدراسي الماضي

  • التيار الصحي توقف استيعاب الطلاب الذكور فِيْ المسار الصحي بمعدل مرجح قدره 90.28٪ لهذا العام، بينما توقف استيعاب الطالبات فِيْ نفس المسار عَنّْد 94.84٪.
  • المسار الهندسي قبلت الجامعة جميع الطلاب الحاصلين على نسبة مرجحة أكثر من 86.12 والطالبات اللائي حصلن على أكثر من 94.3٪ للدراسة فِيْ هذا المسار دون غيرهم.
  • تيار العلوم كان المعدل المرجح 83.29٪ وهُو الحد الأدنى لقبول الذكور فِيْ هذا التيار، بينما توقف قبول الطالبات فِيْ هذا التيار عَنّْد 88.98٪.

بوابة مدخل جامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل

يحتوي موقع جامعة الإمام عبدالرحمن الفِيْصل على بوابة إلكترونية حول ماهِيْة رسوم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل يستطيع الطالب من خلالها الاطلاع على خدمات القبول والتسجيل للدورات التدريبية ومعرفة أقل نسبة تم قبولها. إلَّى جامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل 1444 هـ بالإضافة إلَّى الشؤون الأكاديمية والخدمات المالية والطلابية ونافذة الاختبارات والإعفاءات والإرشادات، يمكنكَمْ الاطلاع على الجدول الزمني لأوراق القبول للعام الدراسي 1444/1444 هـ من خلال الرَابِطْ التالي https //admitportal.iau.edu. sa / web / بالضغط على الرَابِطْ يمكنك الدخول إلَّى موقع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل بوابة القبول. يمكنك التسجيل يوم الجمعة والاطلاع على النظام المعمول به فِيْ الجامعة، لأن بوابة القبول بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل تغطي العديد من المجالات المختلفة والمتنوعة. من أهم مميزات جامعة الإمام عبدالرحمن بن فِيْصل أنها تضم ​​تخصصات غير موجودة فِيْ أي جامعة سعودية.