أفضل كريم للكلف العميق من الصيدلية

أفضل كريم الكلف العميق من الصيدلية

لا شك أن مشكلة الكلف تؤثر على الناس كثيرًا ويمكن أن تقلل من احترامهم لذاتهم كثيرًا عَنّْ ذي قبل بسبب البقع التي تظهر وتجعلهم يشعرون بالسوء ويريدون التخلص منها فورًا. يوجد العديد من الكريمات المتوفرة فِيْ جميع الصيدليات ويمكن العثور عليها وهِيْ مذكورة أدناه

1- كريم Tritospot

يعتبر هذا الكريم من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلة الكلف العميق لاحتوائه على العديد من المكونات النشطة التي تساعد فِيْ ذلك مثل التريتينوين، الهِيْدروكينون الذي يعمل على تفتيت البقع الداكنة من الكلف، الهِيْدروكورتيزون، لكن يجب عدم استخدام هذا الكريم للنساء الحوامل والمرضعات، فهُو يستخدم مرتين فِيْ اليوم ويجب ألا يتعرض للشمس إطلاقاً أثناء التطبيق لتجنب النتائج العكسية وعدم استخدامه لأكثر من 4 أشهر.

2- كريم كليراليك

يساعد الكريم فِيْ علاج كل تصبغات الجلد التي تسبب الكلف عَنّْ طريق تقليل إنتاج الميلانين الذي يؤدي إلَّى الكلف. كَمْا يحتوي على مادة الهِيْدروكينون، وهِيْ مادة فعالة تعمل على إزالة البقع التي تظهر نتيجة الكلف. يوضع الكريم مرتين فقط فِيْ اليوم.

يجب ألا يستخدم لأكثر من 4 أشهر كَمْا يجب ألا يتعرض لأشعة الشمس أثناء الاستخدام إلا لتطبيق واقي الشمس فقط ولا يجب استخدامه من قبل النساء الحوامل والمرضعات حيث أنه غير مناسب لهن على الإطلاق. . ويمكن أن يؤدي إلَّى بعض الآثار الجانبية عَنّْدما تعلم أن الكريم متوفر فِيْ نوعين، عادي بتركيز 2٪ والنوع الآخر Clearalic بنسبة 4٪ وينصح باستخدامه فقط بنصيحة الطبيب .

3- أفوكين 4٪ كريم

هذا الكريم من صنع شركة افالون وهُو من افضل منتجاتها لانه يعمل على ازالة الكلف العميق الذي يعاني منه الكثير من الناس لاحتوائه على بعض المواد والفِيْتامينات التي تساعده مثل فِيْتامين E و C وهُو عبارة عَنّْ مضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين.

كَمْا يحتوي على مادة الهِيْدروكينون التي تتخلص نهائياً من الكلف وتعمل على تقليل إفراز صبغة الميلانين التي تؤدي إلَّى ظهُورها، وتجدر الإشارة إلَّى أنه لا ينصح باستخدامها لفترة طويلة، حيث يمكن أن تحدث بعض المضاعفات الخطيرة. .

4- كريم بيجمانورم

يساعد فِيْ علاج الكلف الذي ينشأ أثناء الحمل بشكل دائم ويساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة وعلاج التصبغات.يحتوي على العديد من المواد الفعالة مثل الهِيْدروكورتيزون، التريتينوين، الهِيْدروكينون، لكن يفضل دهنه على المناطق المصابة فقط. حتى لا تظهر بقع جديدة على الجلد فهُو يساعد على التخلص من العواقب التي تظهر على الجلد نتيجة حمامات الشمس.

يستخدم مرة فِيْ الليلة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيدا بالماء وبهدوء ويجب ألا يدخل التهِيْج فِيْ العين حتى لا يسبب تهِيْجها ولكن يجب على المرأة الحامل والمرضعة استشارة الطبيب قبل الاستخدام لتحديد مدة الاستخدام.

5- كريم خال من الميلانين

من الكريمات البارزة والفعالة التي تساعد على التخلص من الكلف العميق بشكل دائم، لاحتوائه على العديد من المواد التي تعمل عليه، مثل فلوسينولون أسيتونيد 1٪، هِيْدروكينون 4٪، مما يساعد على تقليل إفراز الميلانين والتخلص منه من البقع الداكنة تريتينوين بتركيز 0.05٪ يجب على المرأة الحامل والمرضعة عدم استخدامه ويمكن استخدامه مرة فِيْ الليل أو مرتين فِيْ اليوم وليس أكثر من ذلك.

6- كريم ديفرين

من الكريمات الفعالة التي تعمل على التخلص من مشكلة الكلف العميق والبقع التي تظهر على الجلد كَمْا يساعد على توحيد لون البشرة وعلاج حب الشباب والنمش البسيط وهُو مناسب لجميع أنواع البشرة ويوجد لا يوجد خطر فِيْه، بالإضافة إلَّى أنه يعمل ضد التجاعيد التي تظهر على الجلد مع تقدم العمر.

7- كريم مع حفظ أ

يساعد هذا الكريم على التخلص بشكل دائم من الكلف العميق وتصبغ الجلد، بالإضافة إلَّى المساعدة على توحيد لون البشرة وعلاج ندبات حب الشباب والنمش الخفِيْف، ولكنه قد لا يكون مناسبًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة وقد يسبب التهابات شديدة وتهِيْجًا، لذلك يجب عليك استشارة الطبيب.

أنواع الكلف

فِيْ ظل الحديث عَنّْ أفضل صيدلية كريم الكلف العميق، يتضح أن هناك العديد من أنواع الكلف التي تظهر فِيْ أماكن مختلفة، على النحو التالي

  • الكلف المختلط هُو كلف يظهر فِيْ جميع أنحاء الجلد والبشرة ولا يقتصر على مكان معين.
  • الكلف الجلدي يظهر هذا النوع فقط على الطبقة الخارجية من الجلد وغالبًا ما يظهر على الوجه.
  • الكلف الجلدي يصيب هذا النوع الطبقات الداخلية من الجلد وينتشر فِيْ أماكن متعددة.

أسباب ظهُور