قصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة

قصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة

تهتم كل أم بغرس القيم النبيلة والأخلاق الفاضلة فِيْ طفلها منذ صغره، وبما أن الأطفال منجذبون جدًا للقصص، يجب على الأم استخدام القصص النبيلة والهادفة لإحداث تأثير إيجابي على الطفل، وهذا هُو ما سنتعرف عليه من خلال عرضنا اليوم للقصص المصورة للأطفال الجاهزين للطباعة على النحو التالي

1- قِصَّة ذات الرداء الأحمر

من أروع القصص التي تنال إعجاب الأطفال، فهِيْ تحتوي أيضًا على مبادئ وأخلاق حميدة، وسنتعرف عليها بالتفصيل فِيْ عرضنا لقصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة على النحو التالي

عاشت فتاة فِيْ قرية صغيرة بالقرب من الغابة وكانت معروفة فِيْ قريتها بالزي الأحمر الذي كانت ترتديه كلما غادرت المنزل، وذات يوم طلبت من والدها الذهاب لزيارة جدتها. أعدت الأم سلة فواكه وطعام لذيذ ولذيذ لتحضرها معها فِيْ رحلتها جدتها فِيْ طريقها.

كانت الفتاة ترتدي فستانًا أحمر نصحتها والدتها بعدم التحدث إلَّى شخص غريب والتوجه مباشرة إلَّى منزل جدتها. بينما كانت الفتاة تمشي على طول الطريق، وجدت مجموعة من الزهُور المختلفة واقفة هناك. ونسيت الفتاة وعدها لوالدتها بالحذر عَنّْد التحدث مع الغرباء فِيْ المنزل.

أخذت الفتاة الزهُور الجميلة ثم وجدت أن الذئب ظهر أمامها وتحدث معها بلطف، إلَّى أين أنت ذاهب يا فتاة جميلة ردت الفتاة بأنها ذاهبة لرؤية جدتها قرب الوادي، ثم واصلت الفتاة طريقها.

فِيْ غضون ذلك، ركض الذئب أمام الفتاة إلَّى الجدة، وطرق الباب، وفتحته الجدة، معتقدة أن حفِيْدتها كانت تطرق الباب. الشمس.

واصل الذئب حيلته الذكية وأراد أن يغطي نفسه تمامًا حتى لا تلاحظه الفتاة ويقلد صوت الجدة، لكن الفتاة شعرت أن صوت جدتها كان غريبًا إلَّى حد ما، وبرر الذئب ذلك بقوله إنه بارد جدًا.، أصوات غريبة جدا وهُو لا يفعل. يمكنه التحكَمْ فِيْ صوته.

لكن الفتاة لاحظت أن أذنه كبيرة، وهنا طلب الذئب من الفتاة الاقتراب من السرير بحجة أنه مريض ولا يستطيع الإنصات جيدًا، وعَنّْدما اقتربت الفتاة وجدت أن عينيه وأسنان كبيرة. التي لا تخص جدتها، ولذلك كانت الفتاة خائفة جدا وبدأ صوتها يرتجف من الخوف.

عَنّْدما وجد الذئب أن الفتاة كانت خائفة، بدأ يقفز من على السرير لمطاردة الفتاة، وهنا علمت الفتاة أن الشخص الموجود فِيْ سرير جدتها ليس جدتها، ولكن بعد فوات الأوان.

ركضت الفتاة من غرفة إلَّى أخرى متوسلة أحدهم لينقذها، واستمع إلَّى صراخها وهِيْ تقول “أنقذني وساعدني”. ها هُو ذئب يريد أن يأكلني، وفِيْ هذه الأثناء كان الحطاب فِيْ النهاية، فأسرع إلَّى المنزل وكان كلبه معه لإنقاذ الفتاة من هذا الموقف.

عَنّْدما دخل الحطاب المنزل، استشارت الفتاة الذئب وأخبرته أنها كانت تلعب دور الجدة، وبعد أن ضربه الحطاب بشدة، هرب الذئب إلَّى الغابة.

فقدمت لها الجدة الحلوى والفاكهة حتى تهدأ الفتاة ويزول إحساسها بالخوف، وتعتبر هذه من أهم قصص الأطفال المصورة.

2- بياض الثلج والأقزام السبعة

هناك العديد من القصص التي يحبها الأطفال وتعتبر قِصَّة بياض الثلج والأقزام السبعة من القصص الشهِيْرة وسوف نتعرف على القِصَّة بالتفصيل من خلال عرضنا لقصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة على النحو التالي

منذ العصور القديمة، كانت هناك ملكة تخيط ملابسها بنفسها، وفِيْ أثناء ذلك، كانت الإبرة عالقة فِيْ إصبعها، مما تسبب فِيْ سقوط قطرات من الدم على الملابس التي كانت المرأة تخيطها، ثم أعجبت الملكة بهذا الخليط. التي حدثت بين اللون الأحمر واللون الأبيض من الفستان.

قالت باركني الله بطفل أبيض كالثلج، وأحمر كالدم وأسود الليل. بعد وقت قصير، ولدت فتاة صغيرة للملكة وسميت بياض الثلج. مع مرور الأيام توفِيْت الملكة وتزوج الملك من ملكة جديدة وكان معجبًا جدًا بملامحها وجمالها.

وهكذا حملت معها مرآة ساحرة فِيْ كل مكان، معلقة على الحائط، وفِيْ يوم من الأيام بدأت تسأل هذه المرآة من كانت أجمل امرأة فِيْ العالم.

هنا غضبت الملكة بشدة وأمرت صياد القصر بأخذ بياض الثلج معه إلَّى الغابة والتخلص منها، وتوسلت سنو وايت للصياد أن يتركها تذهب دون قتلها.

بينما كانت الفتاة تمشي على طول الطريق، رأت طاولة من الأقزام السبعة وأخبرتهم عَنّْ قصتها بالتفصيل، وطلبت منهم البقاء فِيْ المنزل معهم، بشرط أن ينظفوا الطعام ويجهزوه.

فِيْ هذه الأثناء، وقفت الملكة مرة أخرى فِيْ القصر أمام المرآة السحرية وسألتها من أجمل امرأة فِيْ العالم، فأجابت المرآة أيتها الملكة، أنت الأجمل على الإطلاق، لكني أقسم أن بياض الثلج هِيْ أجمل امرأة فِيْ العالم. اجمل بنت لكنها لم تمت و مازال يعيش فِيْ بيت صغير فِيْ الغابة.

لذا حاولت الملكة أكثر من مرة قتل بياض الثلج، لكن الأقزام السبعة أنقذوها ببراعة، ثم أصبحت بياض الثلج فاقدًا للوعي لبعض الوقت، بسبب أكل تفاحة مسمومة أعطتها لها ساحرة الغابة، لذا حرص الأقزام على وضع الثلج الأبيض فِيْ تابوت زجاجي وفِيْ كل يوم يتناوبون على مشاهدته.

ذات يوم جاء ابن أحد ملوك القرية إلَّى التابوت الزجاجي، وما أن نظر إليه حتى لم يستطع أن يرفع عينيه عَنّْ الفتاة الجميلة، وتوسل الأقزام السبعة ليأخذوا التابوت مع الفتاة. وأعطوهم ما يريدون، وقد وافق الأقزام السبعة.

بينما كان فريق الحراسة يحمل النعش مع الفتاة، بدأوا يشعرون بذبذبة التابوت وخرجت التفاحة المسمومة التي كانت فِيْ فم بياض الثلج، ثم فتحت الفتاة عينيها وبدأت تتساءل، أين أنا

كان الأمير سعيدًا للغاية برؤية سنو وايت على قيد الحياة ثم أخبرها بكل ما حدث فِيْ حياتها وطلب منها الزواج منها ووافقت سنو وايت ورتب الأمير حفل زفاف كبير فِيْ القرية ودعا جميع الناس ومن بينهم كانت الملكة “زوجة والدها”.

عَنّْدما ذهبت إلَّى حفل الزفاف واكتشفت أن سنو وايت كانت العروس، أصيبت بنوبة قلبية وتوفِيْت على الفور، ثم عاشت بياض الثلج مع الأمير فِيْ حياة هادئة وسعيدة وخالية من المتاعب، وهذه واحدة من قصص الأطفال المصورة الأقرب إلَّى قلوبهم.

3- أليس فِيْ بلاد العجائب

استمرارًا لعرضنا لقصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة، من خلال هذه الفقرة نقدم لكَمْ واحدة من أروع قصص الأطفال التي يفضلها الكثير من الشباب لأنها ممتعة فِيْ أحداثها، وهذا ما سنتعرف عليه فِيْ المقدمة أدناه

أليس فتاة عمرها عشر سنوات وذات يوم كانت فِيْ الحديقة مع أختها لميس وصنعت عقدًا من الياسمين والأزهار المختلفة لأن أختها كانت تقرأ إحدى قصصها المفضلة.

فِيْ هذه الأثناء، رأت أليس أرنباً صغيراً فِيْ الحديقة كان يرتدي ملابس فاخرة، نظرت إلَّى ساعته وقالت يا له من تأخير، إنه منتصف النهار! ثم عاد بسرعة.

الأمر الذي أثار فضول أليس، وتبعته لتكتشف ما بداخلها، فوقعت فِيْ حفرة فِيْ العملية، ثم استمعت إلَّى الأرنب يقول، “شاربي وأذني، أخشى عقاب الأميرة لكسر مَوعِدي مع لها.

ثم خرجت أليس من الحفرة وتابعت الأرنب مرة أخرى حتى وجدت نفسها داخل مكان كبير يشبه قاعة مغلقة بباب كبير، بالإضافة إلَّى وجود نفق كبير جدًا وضيق لا يمكن لأحد دخوله بشكل طبيعي.

فِيْ هذه الأثناء، عثرت أليس على زجاجة ماء على شكل دمية فِيْ الطريق، ثم تحدثت معها وتوسلت إليها أن تشربها، وبعد أن أكلت أليس كل الماء، تغير حجمها إلَّى الحجم المناسب. أمر بدخول نفق ضيق، وقد دخلت إليه بالفعل، ثم وجدت نفسها داخل حديقة جميلة تحتوي على العديد من الزهُور المبهرة والروائح الذكية.

أثناء سيرها فِيْ الحديقة، وجدت قطعة من الكعكة مكتوب عليها أكلني، وبالفعل أكلتها أليس كاملة، وعَنّْدما أكَمْلت هذه الخطوة، وجدت أنها أصبحت فتاة عملاقة، على غرار الأرنب الذي كان أليس وهُو رأى. شعر بالخوف من حجمها الكبير وهرب منها.

عَنّْدما هرب الأرنب، سقط القفاز من يده وبدأت أليس فِيْ ارتداء هذا القفاز الذي أعطاها مروحة صغيرة بالداخل، وشغلت أليس على الفور المروحة التي كانت لها ميزة العودة إلَّى الحجم الطبيعي والتخلص من الحجم العملاق وأليس دخلت فِيْ موجة من الفرح.

بينما كانت أليس تسير فِيْ الحديقة، وجدت بحيرة من الماء مكتوب عليها بحيرة الدموع، وسمعت صرخة فأر يردد، “أنقذني، أنقذني”. أسرعت أليس لمساعدته ثم وجدت شيئًا كان له شكل ومظهر غريب إلَّى حد ما لأنه كان شكلًا عملاقًا له لونان مختلفان.

لذلك قررت أن تتذوق طعمه لتتعرف عليه ثم وجدت أنه خلف القصر العملاق كان هناك نوع آخر من النباتات المختلفة، لذلك جاءت أليس إلَّى هذا الباب وإذا وجدت أن الباب فتح بسهُولة، فهِيْ امرأة ذات جمال عظيم. ظهرت لها وهِيْ تحمل بين ذراعيها طفل يبكي، قطعة صغيرة حول ساقها.

هرعت القطة إلَّى أليس وبدأت تتحدث معها وقالت لها أعرف ما الذي تبحث عَنّْه، هناك أرنب لطيف، يجب عليك زيارته، وظنت أليس أن الأرنب الأبيض قد اختفى، لكنها عَنّْدما مشيت بضع خطوات، وجدت أرنبًا رماديًا، جالسًا مع حاضنة، يشربان الشاي معًا وفأر نائم يجلس بينهما.

بعد لحظات قليلة، رأت أليس صانع القبعات يرفع غطاء إبريق الشاي ثم يلتقط الماوس ويضعه بالداخل. كانت أليس خائفة للغاية، لكنها تركت صانع القبعات وواصلت جولتها فِيْ الغابة.

رأت أليس شجرة كبيرة بالقرب منها من بعيد، وفِيْ نهاية هذه الشجرة كان هناك جذع كبير لبابا هذه الشجرة.

لكن فِيْ هذه اللحظة، تفاجأت أليس بأن كل من حولها يشبهُون الرسوم المتحركة، وعلاوة على ذلك، ظهر ملك وملكة الغابة أمام الآخرين كأوراق لعب مختلفة، ثم اقتربت الملكة من أليس وسألتها عما إذا كانت تريد ذلك. العب معهم بأوراق لعب مختلفة.

فِيْ هذه الأثناء، سمعت أليس صوت قطة تضحك حولها، مكررة “أنا القط الضاحك. تعلمت أن أضحك فِيْ غابة الأقحوان، حيث يوجد توأمان لا ينفصلان، أحدهما يعرف الكثير عَنّْ سؤاله والآخر يعرف له.

فِيْ طريق العودة، اكتشفت أليس أن ببغاءًا وسلحفاة كانا ينتظران الملك والملكة، ثم بدأت المحاكَمْة مع كل من خسروا فِيْ لعبة الورق. أخبر أليس أنه ذاهب إلَّى المحكَمْة الآن وذهبت معه.

فِيْ المحكَمْة، سمعت أليس الملك يقول، “آه، أيها الناس، أحضروا لي شاهد الحاضن، ثم اتصل بالشاهد الآخر،” الذي كان أرنبًا فِيْ الوقت الحالي.

ووجه الملك سؤاله مباشرة إلَّى أليس فقال لها ماذا تعرف عَنّْ الأمر أجابت أليس “لا أعرف شيئًا عَنّْ الموضوع يا سيدي”. وهنا غضبت الملكة بشدة وصرخت للجنود “أقبضوا عليها”.

ضحكت أليس هنا وأخبرتهم أنك لست سوى رجال من الورق ولدي القدرة على تمزيقكَمْ جميعًا، لذا طار كل الجنود نحو أليس وكانوا مثل أوراق الخريف تتطاير فِيْ الهُواء بينما هتف الملك، “لا رقم 3 للأمام . “

أمر الملك باعتقال أليس بسرعة، فغضبت أليس بشدة وقالت ابق حيث أنت، لأنني لست خائفًا من مواجهة مجموعة من البطاقات، ولا يمكن لأحد أن يؤذيني، ولا حتى الملك والملكة، لأنني كَمْا أنها مصنوعة من الورق “.

استمرت المعركة بين الجنود وأليس ولم يتمكن أي من الجنود من تعريضها لحرب السيف لأنها كانت مصنوعة من الورق أيضًا.

لذا عملت أليس على حمل الأوراق ووضعها فِيْ جيبها، حتى سمعت صوت أختها يشجعها تعال يا أليس، استيقظ، أليس، قد ينتهِيْ حلم أليس فِيْ بلاد العجائب هنا، وهذا من أشهر صور الأطفال المصورة قصص.

4- قِصَّة الاميرة النائمة

فِيْ ضوء عرضنا لقصص مصورة للأطفال جاهزة للطباعة نقدم لكَمْ من خلال هذه الفقرة قِصَّة الأميرة النائمة كالتالي

ذات مرة كان هناك ملك يتمنى أن يرزقه الله بفتاة ذات ملامح جميلة، وبعد أن مر بالعديد من الدعوات والتجارب استجابه الله تعالى وباركه بفتاة ذات ملامح جميلة، وامتلأ القصر. بملامح الفرح والسعادة.