طريقة التخلص من قشرة الشعر ووصفات طبيعية فعالة جداً

تعد قشرة الشعر من أكثر الأشياء المزعجة لأنها تسبب حكة فِيْ الجلد وتشابك الشعر وبالتالي تقصفه وألم فِيْ الجلد وانتفاخه، لذلك عَنّْدما تظهر قشرة الشعر فِيْ الشعر لا بد من حمل طبي. المستحضرات الخاصة به مثل الكريمات وشامبو الشعر التي تحتوي على العديد من الزيوت الطبيعية مفِيْدة جدا للشعر وكذلك التركيبات الطبيعية فالشعر مثل النبات الذي يحتاج إلَّى العَنّْاية المستمرة وعدم التلاعب به. الشعر هُو أيضا أساس المرأة الزينة والجمال لذلك سنتعرف من خلال مقالتنا على أسباب ظهُور قشرة الشعر فِيْ الشعر لتلافِيْ ظهُورها مرة أخرى، وما هِيْ كَيْفَِيْة التخلص من القشرة والعمل على منعها من التكون فِيْ الشعر مرة أخرى.

كَيْفَِيْة التخلص من قشرة الرأس

أسباب ظهُور قشرة الرأس

  • استخدام منتجات الشعر غير المناسبة لنوع البشرة يحتوي على مادة تعمل على الجلد وتسبب الالتهاب، خاصة إذا كانت البشرة دهنية.
  • تناول بعض الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية تؤثر على كثافة الشعر ولها الكثير من القشور، وتناول بعض الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة يمكن أن تكون مسرطنة للجلد.
  • الغسل السيئ للشعر طويل الأمد، أو إهماله وعدم مراقبته بانتظام، أو التمشيط السيئ أو مواجهة عدوى من شخص مصاب بالفطريات أو البكتيريا.
  • قم بتمشيط وربط شعرك عدة مرات فِيْ اليوم وهُو مبلل بالماء، حيث يتسبب ذلك فِيْ تكون العفن والبكتيريا وبالتالي حدوث الكثير من القشرة فِيْ الشعر.

نصائح فعالة فِيْ علاج قشرة الرأس

  • تجنب الغسل بالماء بشكل متكرر حيث أن هناك الكثير من الناس يعتقدون أن الغسل بالماء كل يوم سيزيل القشر ولكنه يعمل على زيادتها مع نموها عَنّْد وضع الماء عليها. لذلك يجب أن تقتصر على غسلها أثناء تكوين القشرة، لذلك يجب غسلها جيدًا مرتين أو ثلاث مرات فِيْ الأسبوع.
  • يجب غسل الشعر بالماء البارد أو الدافئ. يتسبب الماء الساخن فِيْ التهاب الجلد وتجنب استخدام المكاوي خاصة المكاوي التي تعمل بالنار.
  • تجنب استخدام أي شامبو أو كريم لأنه قد يحتوي على بعض المواد الضارة لنوع بشرتك. لذلك عليك أولاً تحديد نوع بشرتك واستشارة الطبيب بشأن النوع الآمن والمناسب لشعرك وبشرتك وتجنب استخدام كَمْيات كبيرة من الزيوت أو أي غسول.
  • تجنب حك الشعر أثناء تكوين القشرة. لأنه يؤثر على التهاب وإصابة الجلد مما يؤدي إلَّى ظهُور بعض الحشرات فِيْه.
  • لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس القوية وقم بتمشيط شعرك فور غسله. يجب تجفِيْفه جيدًا حتى لا يتكسر شعرك.

مكبرات

طرق سهلة وسريعة للتخلص من قشرة الرأس

  • ضعي ملعقتين من الملح على شعرك، وافركيها جيدًا واتركيها لمدة ربع ساعة، وتأكدي من عدم وجود ماء على شعرك عَنّْد دهن الملح، ثم اغسليه جيدًا به. هذا يزيل التقشير من الجلد ويحارب الفطريات أو البكتيريا المتراكَمْة فِيْ الجلد.
  • اخلطي كوبًا من الخل مع نصف كوب من الماء الدافئ نسبيًا ودلكي شعرك جيدًا، ثم اغسليه بعد عشر دقائق من تطبيق هذه الوصفة. من الأفضل تكرار ذلك يومًا بعد يوم حيث أنه يعمل عَنّْ طريق إزالة القشرة تمامًا وعدم إعادة تشكيلها ومنع التهابات الجلد.
  • أضيفِيْ ربع كوب من عصير الليمون مع أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ودلكي شعرك لمدة ساعة وربع ثم اغسليه جيداً. يفضل تكراره مرة أو مرتين أسبوعياً، لأنه يزيل القشرة ويعمل على التخلص من التجعد تدريجياً.
  • احرصي على تناول الكثير من العَنّْاصر الغذائية المهمة والضرورية للجسم، مثل الفِيْتامينات، وتناولي الفواكه والخضروات والحليب، لأن ذلك يقتل الفطريات والبكتيريا، والتي تعد من الأسباب الرئيسية لتكوين قشرة الرأس فِيْ الشعر.

كَيْفَِيْة التخلص من قشرة الرأس

بهذا نكون قد أكَمْلنا مقالتنا وقدمنا ​​العديد من الطرق والنصائح التي قد تجد من بينها أفضل طريقة للتخلص من قشرة الرأس لك وننصحك دائمًا بعدم إهمال شعرك لأن الشعر هُو تاج الرأس لكل من الرجال والنساء. إذا واجهتك مشكلة لا يمكنك التغلب عليها بالكريمات والشامبو المصممة لنوع شعرك، فلا تترددي فِيْ الذهاب إلَّى طبيب الأمراض الجلدية المحترف واسأله عَنّْ حالة شعرك واشرح له ما الذي تعانين منه. ما الذي يزعجك وسيقدم لك بالتأكيد الحل الأمثل والعلاج الصحيح لأن الله لم يخلق المرض دون أن يخلق له العلاج.