طريقة المذاكرة الصحيحة للثانوية العامة مفِيْدة جداً

يرى الكثير من الناس أن المدرسة الثانوية تشكل عقبة كبيرة وأنه من الصعب الحصول على درجة كبيرة، ولكن هذا ليس صحيحًا تمامًا، فالمدرسة الثانوية تتطلب فقط جهدًا وتركيزًا من شخص ما ويتم تعيين طموحاتهم أمامهم ولديهم الرغبة فِيْ الوصول إليها . تساعد الدراسة دائمًا الطلاب على معرفة ما يبدؤون به، لذلك من خلال مقالتنا سنعرض لك بعض النصائح التي يمكنك استخدامها للحصول على الطريقة الصحيحة للدراسة للمدرسة الثانوية ونأمل أن تساعدك فِيْ اجتياز هذا العام بدرجات عالية، إذا الله يعطي.

الطريقة الصحيحة للدراسة للمدرسة الثانوية

أفضل أوقات الدراسة

  • أنام ​​قبل منتصف الليل وأستيقظ وقت أذان الفجر للصلاة ثم أبدأ الدراسة حتى الساعة الثامنة صباحًا، عَنّْدما يكون هذا الوقت هادئًا تمامًا وأشعر براحة نفسية عالية.
  • يدرس من الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءً، لأنه فِيْ هذا الوقت يكون لدى المرء الكثير من الطاقة.

نصائح للدراسة

  • ضع جدولًا يوميًا لدروسك من حيث عدد الساعات التي ستقضيها. يشتمل الجدول على الوقت الذي تنام فِيْه، لأن عدد ساعات النوم يختلف من ست إلَّى ثماني ساعات، ويقسم باقي الوقت إلَّى دراسة، بحيث لا تتجاوز الدراسة ثماني ساعات فِيْ اليوم، بحيث لا يتعدى الدماغ والجسم ليس متعبًا ولا ينخفض ​​امتصاصه. مثل الشخص الذي يحرق الغاز عبثًا، يمكنك ممارسة بعض أنشطتك المعتادة فِيْ بقية اليوم، مثل ممارسة الرياضة أو استخدام الهاتف أو التلفزيون أو الخروج مع العائلة والأصدقاء، لأنه يجعلك تشعر بالإيجابية ويمنحك طاقة جديدة.
  • تجنب استخدام هاتفك أثناء الدراسة أو الاستماع إلَّى الدروس فِيْ الفصل لأنه يشتت ذهنك ويجعلك تفقد التركيز وتفوتك أجزاء من الدرس.
  • احرص على تناول الأطعمة الصحية، وتجنب الوجبات السريعة والحد من الأطعمة الخارجية التي تحتوي على مواد حافظة، حيث سيؤدي ذلك إلَّى فقدان شهِيْتك للأطعمة الصحية التي يجب عليك تناولها، والتي يجب أن تكون غنية بالعَنّْاصر التي يحتاجها الجسم، مثل البروتينات والفِيْتامينات. والكربوهِيْدرات وغيرها التي يحتاجها الجسم تقويها وتنشطها وتنشط الدورة الدموية فِيْها.
  • تجنب المذاكرة لفترات طويلة دون راحة، لأن هذا يسبب إجهاد الجسم ويقلل من التركيز. من وجهة نظر علمية، يجب أن تأخذ خمس دقائق من الشم بعد كل ساعة دراسية متواصلة. خلال هذه الدقائق الخمس، تجنب الهاتف حيث يمكنك تحضير مشروب الحب أو الخروج إلَّى الشرفة حيث يمكنك تنفس الهُواء.

الوقت الأمثل للدراسة

نصائح تؤثر على نفسيتك وتنعكس على دراستك

  • لا تدع انشغالك يشتت انتباهك عَنّْ الصلاة فِيْ وقتها وتذكرك، لأنها تقوي ذاكرتك وتحميك من كل مكروه وتبعدك عَنّْ الحسد والملل والملل والأفكار السلبية، وعليك أن تثق بالله وتؤمن بالله نعم. لا تضيعوا أجر أفضل عمل.
  • ابق بعيدًا عَنّْ الأصدقاء من حولك حتى لا يؤثر ذلك عليك لأنه يمكنك استخدام الأوقات الفاصلة بين الدروس والتي لا تناسبك لأنه يمكنك متابعة الدروس القديمة وحفظ الكلمات الإنجليزية أو الفرنسية والقيام ببعض الواجبات المنزلية البسيطة التي تتطلب أنت فِيْ المنزل.
  • تجنب المذاكرة فِيْ أماكن النوم لأنها تجلب لك الكسل والخمول وتجعلك تنام دون أن تشعر بنفسك.
  • تجنب المجموعات الكبيرة فِيْ الدروس، لأن هذا يجعل من المستحيل عليك أن تسأل المعلم كل الأسئلة التي تريد أن تعرفها، شجع نفسك دائمًا وكافئ نفسك عَنّْد الانتهاء من الدرس، لأن العامل النفسي مهم جدًا للمذاكرة.
  • تأكد من تناول ألواح الشوكولاتة. هذا لأنها تحتوي على هرمونات سعيدة ومشروبات تعزز الذاكرة مثل النعَنّْاع والحليب. حافظ على صفاء ذهنك دائمًا أثناء الدراسة ولا تفكر فِيْ أي شيء آخر سوى دراستك وطموحاتك.

الطريقة الصحيحة للدراسة للمدرسة الثانوية

بهذا نختتم مقالنا بنصائح عَنّْ الطريقة الصحيحة للدراسة للثانوية ونتمنى ان نمنحك معلومات مفِيْدة وعليك ان تعلم عزيزي الطالب ان الله لا يضيع اجر افضل عمل خذ الاسباب وحاول و افعل ما فِيْ وسعك، وإن شاء الله، سينجح حليفك، وتوكل على الله، ويطلب العون منه، وسيجعلك ناجحًا بأمره.