جدول غذاء كَمْال الاجسام

قائمة كَمْال الاجسام

من المعروف أن الأشخاص الذين يريدون تصنيفهم على أنهم لاعبون كَمْال أجسام يمرون بمراحل عديدة قبل تحقيق الجسم المطلوب.

من أهم الأمور التي تساعدهم فِيْ الحصول على جسم مثالي هُو اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، والآن سنناقش كل منهما على حدة من خلال الفقرات التالية، بدءًا من خطة النظام الغذائي لكَمْال الأجسام وهِيْ كالتالي

1- جدول اليوم الأول

ومع ذلك، فإن من أهم الأشياء لمساعدة الشخص على أن يصبح لاعب كَمْال أجسام هُو تناول طعام صحي وممارسة الرياضة، ويجب أن يحتوي الطعام على العَنّْاصر الغذائية التي تبني العضلات بنسبة جيدة فِيْ الجسم، والآن سنعرض لكَمْ مثالاً من خطة اليوم الأول على النحو التالي

وقت الاستلام غذاء

إفطار

من المعروف أن وجبة الإفطار هِيْ أهم وجبة فِيْ اليوم لأنها أول ما يدخل إلَّى معدة الإنسان، لذلك يجب أن تحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية الهامة للجسم.

يمكن للاعبي كَمْال الأجسام أن يأكلوا البيض مع شرائح الديك الرومي والجبن والذرة وكوب من الحليب وفاكهة واحدة أو أي محلي مفضل.

وجبة خفِيْفة

على الرغم من إمكانية تجاوز هذا الطعام، إلا أن له العديد من الفوائد لجسم الإنسان، حيث يمكن تناول علبة كاملة من التونة مع الخبز أو بدونه مع بعض المقرمشات الشعبية.

غداء

يجب أن يحتوي الغداء على عَنّْاصر غذائية جيدة مع ما يكفِيْ من الفِيْتامينات فِيْ الطعام المختار، لأنه الوجبة الرئيسية فِيْ اليوم، لذلك يمكنك تناول قطع فِيْليه السمك، مثل البلطي، ويمكنك تناول العدد المطلوب حتى تشعر بالشبع. ، مع قطع من الفلفل الأخضر وسلطة البطاطس وطبق كبير من السلطة الخضراء، وتجدر الإشارة إلَّى أنه من المستحسن أن يكون هذا الطبق خالي من النشا أو موجود بنسبة قليلة.

وجبة خفِيْفة بين الغداء والعشاء

فِيْ هذه الوجبة، يمكنك تناول أي نوع من الفاكهة المفضلة لديك مع أي نوع من البروتين الحيواني، مثل تلك الموجودة فِيْ منتجات الألبان.

وجبة عشاء

يجب أن تكون هذه الوجبة قبل ساعات قليلة من مَوعِد النوم، لأن تناول الطعام قبل النوم مباشرة يؤدي إلَّى زيادة الوزن، ويمكن أن تشمل هذه الوجبة قطع اللحم، إما لحم بقري أو دواجن، بالقدر الذي تريده وبقدر ما تريد، مع الأرز و وجبة فول مسلوق مع سلطة خضراء.

2- جدول اليوم الثاني

من خلال حديثنا عَنّْ حمية كَمْال الأجسام، كَمْا ذكرنا سابقًا، يجب على الشخص الذي يريد أن يجعل جسمه لائقًا ومتسقًا أن يتبع بعض الإرشادات التي قد تكون قاسية على شخص ما ليتمكن من تحقيق الرغبة المنشودة، والآن سترى الجدول على اليوم التالي على النحو التالي

وقت الاستلام غذاء

إفطار

فِيْ اليوم التالي يمكن أكل البيض بقطع من الخبز المحمص والفاصوليا، كَمْا يمكن تحلية الفاكهة بالأفوكادو أو المشمش أو أي منهما.

وجبة خفِيْفة

فِيْ هذه الوجبة لا بد من زيادة كَمْية البروتين التي يتم تناولها، وذلك لنقصها فِيْ وجبة الإفطار فِيْ هذا اليوم، ويمكن تناول كَمْية كافِيْة من البروتين كساندويتش دجاج أو لحم، مع ملعقتين أو أكثر من زبدة اللوز. مرغوب.

غداء

يمكن تناول شرائح اللحم الأحمر المطبوخ جيدًا مع طبق صغير من الفاصوليا الخضراء والنشويات، مثل المعكرونة أو الأرز أو الخبز، إذا لم يتم تناولها على العشاء، وإهمالها إذا تم تناول النشويات على العشاء.

وجبة خفِيْفة بين الغداء والعشاء

فِيْ هذا الطبق، يمكنك تناول طبق من مخفوق البروتين الجاهز مع أي نوع من الفاكهة المفضلة مثل الفراولة أو البطيخ.

وجبة عشاء

كَمْا ذكرنا سابقًا، يمكننا استبدال النشويات بالغداء وإعطائها لتناول العشاء أو العكس. إذا كنت لا تأكل النشويات على الغداء، فِيْمكنك تناولها على العشاء عَنّْ طريق تناول طبق من المعكرونة مع الصلصة وقطع الديك الرومي، ويمكن استبدالها بقطع من اللحم الأحمر إذا كنت لا تحب الديك الرومي، مع قطعة كبيرة طبق سلطة خضراء.

3- جدول اليوم الثالث

يتطلب بناء العضلات غير الطبيعي الكثير من الجهد والتعليمات للقيام بذلك لأن العضلات الطبيعية تُبنى من خلال بعض العَنّْاصر الغذائية التي يتم تناولها مع الأطعمة اليومية، مثل البوتاسيوم والكالسيوم، لذلك عليك الانتباه إلَّى حمية كَمْال الأجسام والآن نعرض لك الخطة لليوم الثالث أدناه

وقت الاستلام غذاء

إفطار

فِيْ هذا اليوم يمكن تناول دقيق الشوفان أو ما يسمى بدقيق الشوفان الذي يشبه حبوب القمح المحلاة مع الحليب، مع خيار إضافة أي فاكهة للحلاوة وملعقة صغيرة من العسل للتغيير.

وجبة خفِيْفة

فِيْ هذا الطبق يمكنك أن تأكل أي نوع من الفاكهة مثل التوت مع قطعة جبن قليل الدسم ويمكنك تناول التوست البني أو الأبيض معها إذا أردت.

غداء

فِيْ هذا اليوم، من الممكن بشكل متنوع تناول أي نوع من أنواع الحساء المفضل لديك، مثل حساء البروكلي والمأكولات البحرية مع الأرز وطبق كبير من السلطة، ويمكن أيضًا تحليته بالحلويات الشرقية.

وجبة خفِيْفة بين الغداء والعشاء

فِيْ هذه الوجبة يمكنك تناول أي عصير طبيعي، مثل عصير الموز مع الحليب، أو على سبيل المثال حليب الفراولة، وتجدر الإشارة إلَّى أنه يجب إضافة الحليب مع هذا العصير، وعدم تناوله فِيْ الصباح.

وجبة عشاء

كَمْا سبق ذكره، يجب تناول هذه الوجبة قبل ساعات قليلة من الذهاب إلَّى الفراش، حتى لا نتعرض لسمنة البطن، حتى نتمكن من تناول قطع السلمون مع قطعة واحدة من الكينوا، مع طبق كبير من السلطة، والباقي يمكن تحلية من العصير الذي تم صنعه فِيْ الوجبة الخفِيْفة.

4- جدول اليوم الرابع

من خلال حديثنا عَنّْ النظام الغذائي لكَمْال الأجسام، تجدر الإشارة إلَّى أنه يمكنك استبدال أي من الجداول المذكورة سابقًا أو تبادل الأيام مع بعضها البعض، ولكن الشيء الذي ستتبادله يجب أن يكون له نفس القيمة الغذائية والفِيْتامينات، سنعرض خطة اليوم الرابع أدناه

وقت الاستلام غذاء

إفطار

فِيْ هذا اليوم، من أجل التغيير، من الممكن تناول أي نوع من البروتين الحيواني، مثل البيض أو الحليب أو اللحوم المدخنة، على سبيل المثال مع قطعة خبز أو زبدة الفول السوداني أو اللوز حسب الرغبة، مع طبق أخضر سلطة، أو يمكن استبدالها بنوعين من الفاكهة.

وجبة خفِيْفة

إذا كنت لا تأكل البيض على الإفطار، فِيْمكنك تناوله مع هذه الوجبة، باستثناء أنه يمكنك تناول الفاكهة من أي نوع، ولكن يجب أن تكون غنية بالسكر مثل التفاح أو الحلويات يمكن تناولها بدلاً من الفاكهة.

غداء

يمكن تناول السبانخ إما على شكل سلطة أو سبانخ مطبوخ بالصلصة مع اللحم الأحمر والبطاطس ويمكن استبداله بطبق من الأرز وسلطة خضراء إذا لم تتناوله على الإفطار.

وجبة خفِيْفة بين الغداء والعشاء

يمكن تناول أي نوع من الفاكهة فِيْ هذه الوجبة أو يمكن تناولها على شكل عصير، وتجدر الإشارة إلَّى أنه يفضل تناول الفاكهة التي يمكن إضافة الحليب إليها أثناء العصير.

وجبة عشاء

طبق مكرونة مع قطع لحم ديك رومي وطبق سلطة ويمكن تحليته بأي نوع من أنواع الحلوى.

5- جدول اليوم الخامس

فِيْ سياق حديثنا عَنّْ حمية كَمْال الأجسام، من الممكن أن يكون هذا اليوم هُو يوم زيارة الصالة الرياضية، لأنك فِيْ هذا اليوم تحتاج إلَّى تناول طعام ثقيل ومناسب مع هذا اليوم المرهق، والآن سنعرض لك الجدول الزمني لـ فِيْ اليوم الخامس تجده فِيْ الأسطر التالية

وقت الاستلام غذاء

إفطار

يجب أن يكون الإفطار لهذا اليوم مشبعًا ومليئًا بالعَنّْاصر الغذائية والسعرات الحرارية لإعطاء الجسم الطاقة المناسبة، حتى تتمكن من تناول طبق كبير من النقانق مع البيض، مع البطاطس المخبوزة، ويمكنك تناول رغيف من الخبز الداكن بأي نوع من الحلوى.

وجبة خفِيْفة

يمكن أن يكون هذا الطعام فِيْ صالة الألعاب الرياضية، لذا يمكنك تناول أي نوع من العصائر الطبيعية الممزوجة بالحليب، مثل حليب الفراولة أو حليب الموز على سبيل المثال.

غداء

فِيْ هذه الوجبة لا بد من تناول كَمْية معقولة من البروتين، على طبق أرز بسمتي، مع صدر ديك رومي مشوي أو مقلي، ويمكن تناول حساء صدر الديك الرومي، مع طبق كبير من السلطة الخضراء والفاكهة. مثل الحلوى.

وجبة خفِيْفة بين الغداء والعشاء

فِيْ هذه الوجبة عليك أن تأكل أي شيء ما عدا الحليب، على سبيل المثال، قليل من التمر، مع الحليب أو معه، على سبيل المثال، أي حلويات.

وجبة عشاء

يجب أن تكون هذه الوجبة خفِيْفة جدًا لتحقيق التوازن بين الوجبات على مدار اليوم، لذلك يمكن أن تكون طبقًا من الأرز البني مع طبق كبير من السلطة.

6- جدول اليوم السادس

فِيْ سياق حديثنا عَنّْ النظام الغذائي لكَمْال الأجسام، ومع حرصنا على اتباع تسلسل أيام الأسبوع حتى تتمكن من الحصول على خطة يومية من الأكل الصحي، سنعرض لك الآن خطة اليوم السادس على النحو التالي

وقت الاستلام غذاء

إفطار

يمكنك هذا الصباح تناول وجبة من الحبوب الكاملة على شكل صلصة البيض والجبن مع قطع من لحم الديك الرومي مع طبق من السلطة وتحليتها بمشروب ساخن مثل الشاي أو الكاكاو على سبيل المثال.

وجبة خفِيْفة

يمكنك تناول كوب من الزبادي فِيْ هذه الوجبة أو استكَمْال ما تبقى من أطعمة الحبوب الكاملة من وجبة الإفطار، إن وجدت.

غداء

يجب أن يحتوي هذا الطبق على نسبة كبيرة من البروتين لتعويض نقصه فِيْ وجبة الإفطار، لأنه يمكن أن يتكون من قطع صدور الدجاج، مع قطع البطاطس المشوية، والجدير بالذكر أنه يمكن تسوية الدجاج والبطاطس فِيْ وعاء واحد لمذاق أفضل.

وجبة خفِيْفة بين الغداء والعشاء

الحليب مع أي فاكهة مفضلة أو يمكنك تناول الحلويات إذا لم تكن قد أكلتها طوال اليوم لتعويض السكريات فِيْ جسمك.

وجبة عشاء

يفترض أن تكون هذه الوجبة أخف وجبة فِيْ اليوم، لكن بالنظر إلَّى الغداء نجد أنها تتكون من الشواء، لذلك يجب تعويضها على العشاء، حيث يمكنك تناول طبق من الأرز البني، مع قطع الدجاج، شوربة القرنبيط أو الجزر والبازلاء أو توتو يمكنك استبدال الحساء بحساء الخضار أو حساء لسان العصفور كَمْا تريد.

7- جدول اليوم السابع

من خلال حديثنا عَنّْ النظام الغذائي لكَمْال الأجسام، تجدر الإشارة إلَّى أن هذا اليوم ليس له خطة، لأنه يمكن اعتباره يومًا مفتوحًا يمكنك فِيْه تناول أي نوع من الأطعمة التي تريدها، بأي كَمْية، دون اللجوء إلَّى نظام غذائي.

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أنه يمكنك خلط خطط الأيام المعروضة مسبقًا، مما يعَنّْي أنه يمكنك متابعة اليوم الأول من خطة اليوم الأخير، واستخدام يوم مفتوح فِيْ منتصف الأسبوع، وما إلَّى ذلك، ويمكن أيضًا استبدال الطعام المعروض مسبقًا بأي نوع آخر من الطعام.

ومع ذلك، يجب أن يكون لها نفس القيمة الغذائية والكَمْية تقريبًا كَمْا تم حساب الوجبات اليومية السابقة بعَنّْاية، حتى