حفظ الصور من الانستقرام بدون برامج

احفظ صور Instagram بدون برامج

انستجرام من أبرز المنصات وأكثرها شعبية والتي تُستخدم لمشاركة الفِيْديوهات والصور فِيْ جميع أنحاء العالم حيث يضم ملايين المستخدمين، وهذا ما جعل فِيْسبوك يطمع به منذ أن استحوذ عليه فِيْ عام 2012.

ومن المؤسف أن هذا الموقع بالرغم من فعاليته قد وضع بعض القيود فِيْ استخدامه، لأنه لا يسمح لك بحفظ الصور مباشرة من خلاله كَمْا هُو الحال مع الشبكات الاجتماعية الأخرى التي يجدها المستخدمون مزعجة للغاية.

لذلك تم تطوير العديد من البرامج التي تساهم فِيْ تنزيل الصور والفِيْديوهات من انستجرام، لكن البعض لم يفضلها بسبب مساحتها الكبيرة، بالإضافة إلَّى نشر الإعلانات المزعجة والمطالبة باستمرار بإذن الوصول.

نتيجة لذلك، كان يبحث عَنّْ حيل لحفظ صور Instagram بدون برامج. سنساعدك فِيْ الفقرات التالية على تعلم كَيْفَِيْة تنزيل الصور بسهُولة وسلاسة

1- لقطة شاشة

من أكثر الطرق شيوعًا لحفظ صور Instagram بدون برامج هِيْ التقاط الشاشة، لأن هذه الميزة متوفرة على جميع الهُواتف الذكية الحديثة التي تعمل على أنظمة تشغيل مختلفة.

وهِيْ متوفرة أيضًا على أجهزة الكَمْبيوتر وأجهزة الكَمْبيوتر المحمولة لأنها الأسهل والأسرع على الإطلاق، لذلك سوف نتعلم ما يلي كَيْفَِيْة التقاط لقطة شاشة اعتمادًا على الجهاز المستخدم

الهُواتف الذكية

يتم التقاط الشاشة فِيْ الهُواتف الذكية لحفظ الصور مثل هذا

  • هُواتف Android اضغط على زر القفل باستخدام زر القائمة الرئيسية أو اضغط على زر القفل مع زر خفض الصوت.
  • iPhone اضغط على زر رفع الصوت وزر القفل فِيْ نفس الوقت.

جدير بالذكر أن هناك هُواتف تتيح لك التقاط لقطة شاشة عَنّْ طريق تمرير أصابعك عبر الشاشة من أعلى إلَّى أسفل أو عَنّْ طريق تمرير جانب يدك من اليمين إلَّى اليسار، مثل هُواتف OPPO وأيضًا Huawei.

أجهزة الكَمْبيوتر

عَنّْدما يتعلق الأمر بأخذ لقطات شاشة على أجهزة الكَمْبيوتر، فالأمر كالتالي

  • Mac اضغط على مفتاح Shift فِيْ لوحة المفاتيح، ثم اضغط على الرقم 3
  • Windows 8 اضغط على مفتاح Win مع مفتاح Prt Sc، أو يمكنك النقر فوق Win + Prt Sc.
  • Windows 7 هذا نظام شائع فِيْ العديد من أجهزة الكَمْبيوتر المحمولة ومن الممكن التقاط لقطة شاشة عَنّْ طريق النقر فوق مفتاح FN باستخدام مفتاح Prt Sc أو مفتاح Alt باستخدام مفتاح Prt SC، ومن الممكن أيضًا التقاط الشاشة بالنقر فوق مفتاح Win بالحرف Q.
  • نظام التشغيل Windows XP اضغط على Ctrl + Prt SC أعلى لوحة المفاتيح.

2- استخدم إشارة مرجعية

يمكن حفظ الصور من Instagram بدون برامج ودون أن تشغل مساحة الذاكرة، سواء على الهاتف أو على الكَمْبيوتر، من خلال التطبيق نفسه، حيث أنه يدعم ميزة تُعرف باسم الإشارات المرجعية.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين حفظ الصور ومقاطع الفِيْديو ومشاهدتها لاحقًا وقتما يريدون ويمكن تفعيلها بسهُولة عَنّْ طريق تحديد الصورة المراد حفظها والنقر فوق علامة التبويب الموجودة فِيْ الأسفل.

ثم انتقل إلَّى الملف الشخصي وانقر على أيقونة القائمة أو على الخطوط الأفقية الثلاثة الموجودة فِيْ الزاوية العلوية وانقر فوق حفظ لعرض الصورة المحفوظة ومن الجدير بالذكر أنه يمكن حذفها بسهُولة من القائمة أو وضعها فِيْ الأرشيف .

3- موقع DownloadGram

يعد هذا الموقع من أشهر المواقع التي تساهم فِيْ حفظ صور انستجرام بدون برامج نظرا لسهُولة استخدامه وتوفِيْر واجهة مستخدم بسيطة. يمكن تنفِيْذ هذه المهمة عليها بالطريقة التالية

1- انتقل إلَّى تطبيق Instagram وافتح الصورة أو الفِيْديو الذي تريد تنزيله، ثم انقر فوق قائمة الخيارات فِيْ الأعلى وحدد نسخ الرَابِطْ.

2- تسجيل الدخول إلَّى موقع Downloadgram من.

3- الصق رَابِطْ الصورة المنسوخة مسبقًا فِيْ الحقل الفارغ.

4- انقر فوق “تنزيل الآن” وسيتم تنزيل الصورة على الفور.

4- احفظ Insta

استمرارًا لموضوعَنّْا الذي يوضح لك كَيْفَِيْة حفظ صور Instagram بدون برامج، تم تطوير موقع Save insta خصيصًا لحفظ الصور بجودة عالية وبأمان دون الوصول إلَّى بيانات المستخدم الشخصية ويتم استخدامه على النحو التالي

1- انسخ رَابِطْ الصورة التي تريد تنزيلها من Instagram بالضغط على النقاط الثلاث فِيْ الأعلى واختيار Copy Link.

2-