10 ادعية تزيل الهم وتخلصك من حزنك تعرف عليها الآن

يتعرض الإنسان بيننا للعديد من الضغوط والمواقف الصعبة سواء فِيْ العمل أو أثناء الدراسة أو مشاكل ونزاعات عائلية وغيرها من المواقف التي تؤثر سلباً على نفسنا وتجعلنا حزينين وحزينين وغير مستحبين للرسم. الأقرب إلَّى الله تعالى خير دواء، فسبحان من أمرنا بالصلاة، وعدنا بالإجابة، فالصلاة تريحنا من القلق والأسى والحزن والقلق، وتريح القلب وتفتح الصدر.

فِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لجميع داعمينا الأعزاء، أنصار صفحة أحلام، مقالاً بعَنّْوان 10 أدعية من شأنها أن تريحك من الهموم وتريحك من الحزن. قابلهم الآن. سنجمع لكَمْ فِيْ هذا الموضوع عدد كبير جدا من أجمل الأدعية الدينية التي يمكن أن تزيل عَنّْكَمْ القلق وتبدد حزنكَمْ، فنسأل الله القدير رب العرش العظيم أن يكشف عَنّْا القلق والحزن يا الله، آمين، ولكي لا تطيلها، دللنا فِيْ القراءة المشتركة لهذه الالتماسات الرائعة.

ادعية لإزالة الهموم

الدعاء يزيل مخاوفك ويريحك من احزانك

  • اللهم اسكن بنا من أجمل الأقدار، من أكَمْل السعادة، من أخف الأشياء، من أوسع الأفكار، ومن حاجات الدنيا، ما يرضيك لنا.
  • (ما لم يقله العبد قط، إذا كان حزينًا أو حزينًا اللهم أنا عبدك، عبدك، ابن قومك، مشورتي بين يديك، الماضي فِيْ حكَمْك، العدل فِيْ حكَمْك، أنا أسألك بكل اسم، وهُو لك من خلقك، أو احتفظت به معك فِيْ وعي الغيب، لتجعل القرآن حياة قلبي، ونور بصري، متنفسا لحزني وخلاصي من قلقي إلا أن الله ينزع عَنّْه القلق ويستبدله بالفرح بدلا من حزنه).
  • لا اله الا الله العظيم الرحيم لا اله الا الله رب السماوات والارض ورب العرش العظيم
  • (اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وغفرانك من عقابك، وأعوذ بك منك، لا أستطيع أن أحسب مديحك كَمْا أثنيت على نفسي).
  • اللهم ايقظنا بطرد الهموم وامنحنا عافِيْة دائمة. ونرفع مكانتنا، يا رافع السماء والسحاب، واجعلني وأنا فِيْ أعلى الفردوس، أيها الحي، يا رزق.
  • اللهم ارجو رحمتك فلا تتركني طرفة عين وتصلح لي كل شئوني لا اله الا انت
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ أدعية عظيمة مكتوبة فِيْ شؤون المسلم

    صلاة جميلة تعزية

    دعاء لتسهِيْل الامور

  • عَنّْ أبي بن كعب – رضي الله عَنّْه – أنه قال (يا رسول الله أصلي لك أكثر، فكَمْ عدد صلاتي لك قال ما شئت، قلت الربع، قال ما شئت، إذا زادت فهُو خير لك، قلت قال نصف قال ما شئت، وإذا زادت. قلت الثلثين
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، ومن العجز والكسل، ومن الجشع والجبن، ومن أعباء الديون، ومن طغيان الناس.
  • (اللهم امنحنا خوفك مما بيننا وبين معصيتك، وطاعتك التي تقودنا إلَّى جنتك، ويقين ما يخلصنا من مصائب الدنيا، وينعم بسمعَنّْا، بصرنا وقوتنا، ما دمت تعطينا الحياة وتجعله وريثًا من بعدنا وتنتقم ممن ظلمنا وتنصرنا على من يعادينا لا تؤذينا فِيْ ديننا ولا تجعلنا. الدنيا هِيْ الهم الأكبر ولا حدود معرفتنا ولا تحكَمْ علينا من لا يرحمنا).
  • اللهم إنا نسألك فِيْ هذا اليوم نعمة منك تهدي قلوبنا وتطهر أعمالنا وتلهمنا بها وتصحح أحوالنا وتزيل همومنا.
  • يمكنك قراءة المزيد ذكريات الحاجة وفاء وتخفِيْف القلق

    صلاة القلق والحزن

    • اللهم انا عبدك ابن عبدك ابن امتك ابي فِيْ يدك حكَمْك مستمر وحكَمْك عدل اسألك بكل اسم يخصك انك سميت أو أنك علمت أحد مخلوقاته، أو أنزلته فِيْ كتابه، أو حفظته فِيْ ضمير الغيب معك، أن تجعل القرآن ينبوع قلبي، نور صدري، نفِيْ حزني وتخفِيْف قلقي. وقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن هذا الدعاء لم يقله أحد إلا أن الله يزيل كربه ويستبدلها بفرح بدلاً من حزنه. قالوا يا رسول الله هل نتعلم هذه الكلمات قال نعم، فمن سمعهم علمهم.

    يمكنك قراءة المزيد صلاة من أجل الثروة والصحة

    دعاء الهم والحزن

    الدعاء يثير غضب الله عز وجل ويحقق ما يشاء من العبد المسلم ويريده ويفتح أمامه أبوابا كثيرة موصدة ويريحه من قلقه ويريح صدره ويزيل حزنه. تعرف على حزنك الآن، ونضع بين يديك أقوى الأدعية الدينية التي تسمع بإذن الله. بدأنا حديثنا بفقرة أدخلنا فِيْها أدعية من شأنها أن تزيل همومك وتريحك من حزنك.