مشروبات لعلاج الحموضة عَنّْد الحامل

مشروبات لعلاج الحموضة أثناء الحمل

يعد التهاب المريء الارتجاعي أو الارتجاع الحمضي من المشاكل الصحية التي تسبب قلق المرأة والأرق لأنه يمنع الأنشطة فِيْ الحياة اليومية، ناهِيْك عَنّْ أنه فِيْ ذروته عَنّْد النساء الحوامل، لذلك من المهم معرفة قائمة مشروب العلاج الحمضي للحوامل وهِيْ كالتالي

1- الحليب

إن تناول الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم يقلل من الحموضة التي يمكن أن تحدث عَنّْد المرأة الحامل خلال تسعة أشهر، حيث يحتوي على بكتيريا تعادل حموضة المعدة، ولكن يوصى بتجنب تناول الحليب كامل الدسم، حيث يمكن أن يزيد من مشكلة الارتجاع. .

2- عصير الصبار

يعتبر الصبار من المواد الطبيعية التي تحتوي على عَنّْاصر مضادة للالتهابات، مما يجعله مناسبًا تمامًا لتقليل الحموضة أو ارتجاع المريء، ويتوفر هذا النوع من العصير أيضًا فِيْ الأسواق التجارية التي تنتجها شركات مختلفة.

3- عصير جزر

ومن المشروبات التي تعالج الحموضة أثناء الحمل، بالإضافة إلَّى إمداده بالعَنّْاصر الغذائية الضرورية، الجزر ؛ لأنه يقلل من حرقة المعدة، ويوصى بتحضيره بدون سكر واستبداله بالعسل.

4- ماء جوز الهند

تشمل المشروبات التي تعالج الارتجاع الحمضي أثناء الحمل ماء جوز الهند لما له من خصائص تساعد فِيْ تقليل الحموضة والارتجاع الحمضي كَمْا أنه مصدر غني بالبوتاسيوم الذي تحتاجه المرأة الحامل للحفاظ على صحة جيدة أثناء الحمل.

5- يانسون

المشروبات الدافئة التي تعالج حموضة المعدة عَنّْد المرأة الحامل تشمل اليانسون لما له من خواص تقلل نسبة سوائل المعدة وحموضتها، بالإضافة إلَّى قدرته على طرد الغازات الضارة فِيْه، لذا يفضل شربه.

6- مشروب الكراوية

يعتبر الكَمْون من المشروبات العشبية التي لها العديد من الفوائد التي يقدمها للجسم، ولكن يوصى باستخدامه بعد استشارة الطبيب حول إمكانية هذا الخيار فِيْما يتعلق بحالتك الصحية أثناء الحمل.

يتم تحضيره بوضع ملعقة من الكَمْون فِيْ كوب من الماء وغليها لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعد ذلك يترك الخليط ليبرد ويستهلك، وتجدر الإشارة إلَّى أن تأثيره يتشابه إلَّى حد ما مباشرة على المعدة.

و