علاج بصيلات الشعر الميتة

علاج بصيلات الشعر الميتة

مظهر الشعر من اهم الاشياء لكل من النساء والرجال وهذا هُو سبب رغبة الجميع فِيْ الاعتناء به والاحتفاظ به ليبقى جميلاً ومليئاً بالحيوية، ولهذا نجد أن هناك نوعين من العلاجات وهِيْ العلاجات الطبيعية والعلاجات الطبية لهذه الحالة وفِيْما يلي سنتحدث عَنّْها بالتفصيل

أولا علاج الشعر الطبيعي

يبرز كواحد من أفضل العلاجات المستخدمة لعلاج بصيلات الشعر الميتة حيث يبرز عَنّْ البقية حيث أنه يحتوي على مواد طبيعية لا تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تتلف الشعر بمرور الوقت.

تعمل هذه العلاجات على نمو الشعر وزيادة كثافته وجعله بشريًا. كَمْا أنها تقوي بصيلات الشعر الجديدة وتخلص فروة الرأس من كل الزيوت الزائدة، والتي تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ سد المسام التي ينمو الشعر من خلالها.

1 نبات الصبار

يهدئ فروة الرأس ويمنحها الرطوبة اللازمة ويمنع تساقط الشعر ويزيل قشرة الرأس تمامًا، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفِيْتامينات التي تفِيْد الشعر.

يعمل الصبار أيضًا على تقوية بصيلات الشعر من الجذور إلَّى الأطراف والقضاء على التجعد، مما يجعله حلاً مثاليًا لعلاج بصيلات الشعر الميتة.

2 زيت جوز الهند

يتميز بكونه من أكثر الزيوت استخدامًا فِيْ علاج العديد من مشاكل الشعر وخاصة بصيلات الشعر الميتة، كَمْا أنه يعالج التقصف والتجعد، كَمْا أنه يحفز الدورة الدموية فِيْ الرأس.

وذلك لاحتوائه على الكولاجين الطبيعي المفِيْد لفروة الرأس، كَمْا أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من البكتيريا والطفِيْليات المتراكَمْة على بصيلات الشعر التي تمنع نمو الشعر.

3- زيت إكليل الجبل

يزيد من نمو بصيلات الشعر ويحفز أيضًا جذور الشعر عَنّْ طريق تنشيط الدورة الدموية فِيْ فروة الرأس وقد أظهرت الدراسات أنه علاج قوي للصلع الوراثي.

بسبب احتوائه على فِيْتامينات تغذي الشعر، فقد تحدث حكة فِيْ فروة الرأس وتعتبر من الآثار الجانبية الطبيعية وغير الضارة.

ثانياً العلاج الطبي لبصيلة الشعر

يلجأ الكثير من الناس إلَّى العلاج الطبي لأنه أسرع من العلاج الطبيعي، حيث يصف الأطباء بعض الأدوية أو العلاجات سريعة المفعول للمرضى، ومن أهم هذه العلاجات ما يلي

  • يتم حقن الصفائح الدموية بتركيز معين لإنعاش بصيلات الشعر.
  • الأدوية التي تحتوي على المينوكسيديل الذي يعتبر من أسرع الأدوية التي تنعش البصيلات.
  • فِيْتامينات تحتوي على البيوتين والنياسين.

تعليمات لإنعاش بصيلات الشعر الميتة

الشعر هُو تاج المرأة والرمز الوحيد لأنوثتها ولكن نجد أحياناً أن الشعر قد لا يستجيب لأساليب العَنّْاية التقليدية، لذلك هناك بعض الطرق المستخدمة لعلاج بصيلات الشعر الميتة وهِيْ كالتالي

1- تناول الفِيْتامينات والمعادن

يحتاج الشعر إلَّى فِيْتامينات ومعادن لينمو بشكل صحي وسريع لأنها المصدر الغذائي لبصيلات الشعر ومن أهم هذه الفِيْتامينات ما يلي

  • فِيْتامين أ.
  • فِيْتامين د.
  • فِيْتامين ب.
  • حديد.
  • الزنك.
  • فِيْتامين سي

2 تناول البروتين الغذائي

تتكون بصيلات الشعر من نسبة كبيرة يمكن أن تصل إلَّى 99٪ بروتين، ولعلاج بصيلات الشعر الميتة نحتاج إلَّى زيادة كَمْية البروتين.